PDA

عرض كامل الموضوع : فوائد التفاح



حسنا
03-10-2011, 12:11 AM
التفاح : فاكهة مرطبة و سهلة للأمعاء و مفيد . يحتوي 100 غرام من التفاح

على :
- 85% من وزنها ماء .
- 12%سكر .
- 40 وحدة من فيتامين ب 1 .
- 90 وحدة من فيتامين أ .
- 20 وحدة من فيتامين سي .
- 4 غرامات من الألياف .
- و الكثير من الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الفسفور و الحديد .
و للتفاح فوائد عديدة :
- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة .
- يحتوي على مادة البكتين - التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغارات بالعدة .
- يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
- يحد من ارتفاع الكولسترول في الدم .
- مفيد للكبد و الكليتين و المثانة , إذا يسهل عملها .
- يساعد في استقرار سكر الدم .
- يعالج الإمساك و الإسهال .
- يساعد على تفتيت حصى المرارة .
- لوقاية تصلب الشرايين , ينصحوا الأطباء بأكل تفاحتين في اليوم .

و المثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم .

وايضــاً ...

التفاح يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين


وأيضـــــــا

أكدت دراسة علمية حديثة أن عصير التفاح والمياه المعدنية من أفضل المشروبات لعلاج حصوات الكلى، كما حذرت من تناول الشاي والقهوة

والكحول بكافة أنواعه والكوكاكولا، نظرا لأنها تحتوي على مركبات تسهم في تكوين حصوات الكلى، أما عصائر التفاح والمشروبات المستمدة

من الأعشاب، فقد أثبتت التجارب أنها تسهم بشكل كبير في إدرار البول والقضاء على الحصوات..


وأيضـــــــا

كما أكدت دراسة علمية حديثة أجرها أستاذ بكلية زراعة عين شمس في مصر، أن شرب عصير القصب بدون ثلج أو تناول عيدانه يؤدى الى :

الشعور بالدفء في فصل الشتاء. ويحتوى القصب علي نسبة مركزة من سكر القصب الذي يولد طاقة حرارية إضافية، كما أن القصب مدر للبول ويخفف تجاعيد البشرة بالطاقة الحرارية الإضافية، والتي تنشط وصول خلاصة العناصر الغذائية للخلايا العصبية والجلدية..

وأخيرا

التفاح يحمي الرئتين

التفاح يساهم في تيسير التنفس

مباركة علي
10-10-2011, 07:29 PM
يعطيك العافيه على المعلومات الطيبه

حسنا
10-10-2011, 07:45 PM
يعطيك العافيه على المعلومات الطيبه
الله يعافيك حبيبتي واجبنا نهتم بصحة احلى اعضاء باحلى يابدوو
تحياتي ليكي