PDA

عرض كامل الموضوع : صفر سبعه



سهيل
23-05-2005, 10:05 PM
لماذا هذا التمييز من فئة الى فئه, إن الله سبحانه وتعالى جعلنا شعوبا

وقبائل لنتعارف ! نعم للتعارف ! لا للتفاخر والتعاظم

كلنا من التراب والى التراب. الشريف والوضيع والأمير والمأمور

من يعقل هذا الكلام ! انهم اصحاب التحضر وأصحاب التعلم الذين

لا يعرفون للعنصرية مجال . ولكن هناك فئة تحس بالدونية تنعق نعيق الغراب

تنشرح صدورها بذكر عيوب الناس وخاصة مايتعلق بالقبائل . تعلق وتقول

ال فلان بخلاء . وال فلان انذال . وال فلان متخلفين . واهل الجنوب كذا .

واهل الشمال كذا .

كأنهم وضعوا على الناس شهدا اما علموا ان ( في كل ديرة حقها من رجالها )

وما أكثر من يستهزئ باهل الجنوب ويخرجون عليهم النكت والأقاويل

وقد وضعوا لهم عنوان يعرفون به ( صفر سبعه )

من اتى الى أهل الجنوب لا يرى عندهم غير الطيبة

والبساطه والعفه والكرم والتراحيب اللي تفتح النفس

وخفة النفس والكلام الذرب للضيف .

نعم كما قال المثل ( في كل عويد دخان ) اي في كل حطب تاتيهالنار دخان

وانا لاأزكي اهل الجنوب من كل خطا . ولا ازكي اهل الشمال

وكذلك في المقابل لا اسب ولا اتنقص . ولكن اكون مثل النحلة

لا تقع الا على النظافة والورود الطيبة .

يعني اخذ من كل قبيلة العلوم الذربه واكب الحثاله ولا اذكرها

لا احب تطويل الكلام. هل توافقوني في الرأي ؟

قال الشاعر

بعض الخلايق سبني صفر 7

وأنا افتخر واعتز في صفر 7

الله جعل ايا الأسبوع 7

والأرض 7 والسماوات 7

عجايب الدنيا في الرض 7

واطوف في حجي على البيت7

حنا الشيوخ في كل بيت وبقعه

أهل الكرم والجود هم صفر 7


والسلام

الورود
24-05-2005, 01:21 PM
جبت المفيد سهيل

واللي هذي علومه صدقني انسان بعيد عن خلق المسلم

انسان ما يستحق نصادقه او حتى نحاور ه او نستمع له

والاستهزاء والسخريه من الاخرين مو انتقاص فيهم

قد ما هو انتقاص فيه .

شاكرة لك سهيل طرحك وتذكيرك

منذر
24-05-2005, 03:26 PM
اهل الجنوب اهل الكرم والجود ،،،،،،،،،

وهذا عن تجربه ،،،،،،،،،،،

ويجب ان يتعامل الإنسان مع الجميع على مبد أ "" كل الناس خير وبركه"""

على فكره هذا اللي خلا شعوبنا متخلفه وهذا من الأسباب اللي خلت الغرب متقدم

إذ ماعندهم القبيله والقبليه اللي ذكرت " بتعصب الجاهليه الأولى" بل عندهم لايحق لك ان تسأل عن إنته من وين اصلاً ،،،،،

وكلما إنتشرت هذه الأشياء في مجتمع دلة على وجود عنصريه وجهل وتخلف "مع إحترامي للجميع" ،،،،،

فالإنسان يحترم لشخصه ليس لعائلته او قبيلته ،،،،،،،،،،،،،،،،،

شكراً لك على بقعة الضوء هذه ،،،،،،،،،،،،،

وتذكر دائماً :::::: الإنسان المغرور كالنسر كلما علو وحلق عالياً في السماء كلما صغر في اعين الناس وكلما تواضع وإقترب كلما كبر وظهر جماله في اعينهم ،،،،،،،


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حكمة الحياة :::: طنش تعش تعيش منتعش

سهيل
24-05-2005, 07:09 PM
تقديري لمشرفتنا الفاضلة

والنقص لاياتي الابالنقص

وياتابع الهون بالهون تموت وانت مغبون

سهيل
24-05-2005, 07:22 PM
حياك الله اخي منذر

ونشكر مرورك وتفاعلك

وبالمناسبة من تكبر على الناس فهو كالدخان يعلو الى طبقات الجو


وهو وضيع ومن تواضع يكن كالنجم لاح لناضر على صفحات الماء وهو رفيع

كيت كاته
25-05-2005, 10:14 PM
يسلم بوئك يا اخ سهيل
والله ان اهل الجنوب قول وفعل واجدع ناس (وهذا من تجربه)
حرام عليكم ذكرتوني فيهم وبصديقاتي كانوا من اطيب الناس الله يذكرهم بالخير :cry:
وصدقوني وراح تقولون كيت كاته قالت(يا شيخه)اللي يسوي كذا مو محترم ولا يستاهل ان الناس تحترمه وهو محتقر احد حتى لو مو سعودي كلنا ناس واولاد سبعه(والله ما ادري وش معناها بس دايم اسمعها بالمسلسلات المصريه,فاذا احد عنده تفسير لها يتكرم علي ) :(

سهيل
27-05-2005, 09:37 AM
ويصح السانك .... كيت كاته

نتمنى ان تلقي في الجنوب كل مايعجبك