PDA

عرض كامل الموضوع : Marilyn Monroe



ZeRoX
06-01-2006, 11:19 PM
Marilyn Monroe

http://www.lookalike.com/lookalikes/images/marilyn-monroe-elaine.jpg

إهداء
لدلوعة حبيبها وعشاق مارلين حول العالم

http://www.marilynmonroe.com/images/photos/bw/bw30.jpg

ِخصت Marilyn Monroe تألق هوليوود بتوهج وطاقة فريدة من نوعها فتنت بها العالم،مارلين كانت اكثر من إلهة الجنـــس في الخمسينات، ضعفها الظاهر وبراءتها، بالتمازج مع جاذبية فطرية، حبّبها إلى الوعي العالمي..وسيطرت على عصر نجوم السينما لتصبح دون منازع المرأة الأكثر شهرة في القرن العشرين.

http://212.84.179.117/i/Marilyn%20Monroe.jpg

ولدت نورما جين مورتينسون الأول من في يونيو/حزيران 1926..في لوس أنجليس، كاليفورنيا منسوبة إلى غلاديس بيكر الأم،نظرا لأن هوية أبيها لم تكن محددة...الأم غلاديس كانت تعمل كقاطع أفلام في استوديهات روكو،ولكنها لم تستطع الحفاظ على عملها نظراً لمشاكلها النفسية،ومن ثم تم الحاقها بمؤسسة صحة عقلية في النهاية..

http://www.marilynmonroe.com/images/photos/color/mm11.jpg

أمضت نورما جين غالبية فترة طفولتها متنقلة بين بيوت التبني ودور الأيتام حتى عام 1937،حين ما انتقلت للعيش مع صديقة العائلة غرايس مكيي غودارد،ولسوء الحظ عندما نقل زوج غرايس إلى الساحل الشرقي في 1942، كان الزوج لا يستطيع أخذ نورما وهي بعمر ال16 معهم،وكان أمامها خياريين أما أن تعود لدار الأيتام وأما أن تتزوج ...

http://www.talentbookingusa.com/look-a-likes/images/marilyn-monroe2.jpg

في يونيو/حزيران 19, 1942تزوجت بجارها جيمي دوغهيرتي وهو بعمر 21،الذي كانت تواعده لمدة ستة أشهر،"كانت بنت حلوة وكريمية ومتدينة" هذا ما قاله جيمي "كانت بحاجة لأن تحتضن" حسب كلّ الروايات نورما جين أحبّت جيمي، وهم كانوا سعداء سوية إلى أن إنضمّ إلى جنود البحرية التجاريين وأرسل إلى جنوب المحيط الهادي في 1944

http://www.marilynmonroe.com/images/photos/color/mm26.jpg

بعد رحيل جيمي،حصلت نورما جين على عمل في خط تجميع مصنع الذخيرة المستوي الإذاعي في بوردبانك بكاليفورنيا،بعد عدّة أشهر،رآها المصور ديفيد كونوفير بينماكان يأخذ صور النساء اللواتي يساهمن في المجهود الحربي لمجلةيـــــــــــانك،ولم يصدق حظه فقد كانت هي حلم المصور،كونوفير إستعملتها كموديل تصوير ومن ثم بدأ في ارسال عروض العمل كموديل في طريقها،أحبت الكاميرا نورما جين وفي غضون سنتان كانت نموذج محترم بالعديد من أغلفة المجلة الشعبية .بدأت بدراسة عمل الممثلات الأسطوريات جين هارول ولانا ترنر، وسجّلت في أصناف المسرحية بأحلام النجومية. على أية حال،بعودة جيمي في 1946 عانت نورما جين كان لا بدّ أن تقوم بالإختيار من جديد هذا الوقت بين زواجها ومهنتها.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/tr/thumb/8/8d/MarilynMonroe.jpg/250px-MarilynMonroe.jpg

طلّقت نورما جين جيمي في يونيو/حزيران 1946،ووقع عقدها الاستيودي الأول مع تونتيث سينشري فوكس. في أغسطس/آب 26, 1946. كسبت 125$ في الإسبوع.وبعد ذلك مباشرة شقرت نورما جين لون شعرها وغيرت اسمها إلى مارلين مونرو(مستعيرة أسم جدتها الأخير) وباقي الاسم أصبح كما يقول المثل من التاريخ...

http://rds.yahoo.com/S=96062883/K=marilyn+monroe/v=2/SID=w/l=IVS/SIG=12ba18igp/EXP=1136667544/*-http%3A//www.gvny.com/columns/sokol/Marilyn-Monroe-11.jpg

http://rds.yahoo.com/S=96062883/K=marilyn+monroe/v=2/SID=w/l=IVS/SIG=129pv9e7g/EXP=1136667665/*-http%3A//awards.fennec.org/images/71-marilyn_monroe.jpg

دور مارلين الأول السينمائي كان جزءا قليلا في 1947في فلم الآنسة المريعة بليرجم لعبت سلسلة من الادوار الغير هامة حتى 1950،عندما زودتها قصة جون هيوستن بدور صغير ولكنه مؤثر فيThe Asphalt Jungle

لاحقا في نفس العام أدت مارلين دور
Claudia Caswell in All About Eve
من بطولة بيت ديفيس الذي كسب مديحها هو الآخر
عملت منذ ذلك الحين مارلين بثبات في الأفلام مثل: دعنا نجعله قانوني، أصغر ما يمكن أن تشعر، أعمال القرود ولا تهتمّ بالطرق.
Let's Make It Legal, As Young As You Feel, Monkey Business and Don't Bother to Knock
على أية حال أدائها في نياغرا
Niagara
سنة 1953 هو الذي سلمها إلى النجومي،أدت مارلين دور
Rose Loomis
زوجة صغيرة جميلة التي تخطّط لقتل زوجها الغيور القديم
(Joseph Cotten).

http://www.nostalgiabr.com/wallpaper/tumbs/marilyn200.jpg

نجاح مارلين في نياغارا تبع بأدوار التقدّم في
the wildly popular Gentlemen Prefer Blondes
وقد لعبت فيه جين روسل دور ممثلة مساعدة
و
and How to Marry a Millionaire
من ثم صوتت مجلة
Photoplay
لمارلين كأفضل ممثلة جديدة في عام 1953
بعمر 27 سنة هي كانت بشكل لاينكر أفضل شقراء مثيرة محبوبة في هوليود

http://www.hollywoodcelebrityphotographs.com/imageslg/1127B.jpg

في يناير/كانون الثاني 14, 1954، تزوّجت مارلين نجم بيسبول البارز
Joe DiMaggio
في مجلس بلدية مدينة سان فرانسيسكو. كانوا زوجا لمدة سنتين، بعد طلب جو من وكيل أعماله ترتيب موعد عشاء
قالت مارلين للصحافه عن علاقتهما،"أنا لا أعلم أن كنت أحبه حتا الآن،ولكني أعلم أنه يعجبني أكثر من أي رجل التقيته حتى الآن،أثناء شهر عسلهم في طوكيو، إستغرقت مارلين وقتا للإداء للجنود المرتكزين في كوريا. سبّب وجودها إضطرابات بين القوّات، وجو كان مزعجا بشكل واضح من آلاف الرجال الذين ينظرون إلى عروسه الجديدة.

http://www.marilynmonroe.com/images/photos/color/mm2.jpg

لسوء الحظ، أصبحت شهرة مارلين وصورها الجنسية الموضوع الذي طارد زواجهم. بعد تسعة أشهر في أكتوبر/تشرين الأول 27, 1954، مارلين وجو طلّقا.ونسبا الطلاق إلى نزاع المهن وبقيا من الأصدقاء المقربين.

مارلين أرادت متابعة تمثيل جدّي. أخذت فجوة من هوليود وإنتقلت إلى مدينة نيويورك للدراسة على يد
Lee Strasberg
في استدويهات ممثليه الخاصة.. في 1956، اطلقت مارلين شركة أفلامها الخاصة نتجات مارلين مونرو. أنتجت الشركة
Bus Stop
و
The Prince and the Showgirl
هاذان الفلمان سمح لها بعرض مواهبها وتعددية الاستعمال كممثلة محترفة...واستلمت مارلين اعترافا آخر بها في 1959 البعض أحبها لاثارتها ولكنها حصلت على الكرة الذهبية لأفضل ممثلة كومدية..

http://www.hollywoodcelebrityphotographs.com/imageslg/1163B.jpg

http://rds.yahoo.com/S=96062883/K=marilyn+monroe/v=2/SID=w/l=IVS/SIG=12nkopuql/EXP=1136667872/*-http%3A//www.rusticwillowandaccents.com/best/faces/marilyn_monroe.jpg

في يونيو/حزيران 29, 1956، تزوّجت مارلين الكاتب المسرحي
Arthur Miller
الزوجان كانا قد التقيا عن طريق
Lee Strasberg
وذكر الأصدقاؤ بأنها جعلته دائخا حتى موعد الزواج
في 1961 كتب آرثر دور
Roslyn Taber
الذي لم يكن مناسبا البته لمارلين

من المحزن، الزواج بين مارلين وآرثر إنتهيا في يناير/كانون الثاني 20, 1961، وبسبب عدم الملائمة أكمل مارلين وجاملون كلارك آخر الأفلام.

http://camelotdesign.com/marilyn_monroe.gif

وفي حفل كرات 1962 الذهبية،منحت لقب الأنثى المفضلة عالميا ومرة أخرى تتمادى في تحقيق الانتشار العالمي

وحدث الحادث المريع في وقت مبكّر صباحا من الخامس من أغسطس عام 1962 بعمر 36 سنة مات مارلين في نومها في برينتوودها، بيت كاليفورنيا. العالم أذهل. روح وجمال مارلين الحيوية جعلت من المستحيل لإعتقاد هي ذهبت.

في أغسطس/آب 8, 1962، جسم مارلين دفن في ممر الذكريات
Corridor of Memories, #24, at Westwood Memorial Park in Los Angeles, California

أثناء مهنتها، أنتجت مارلين 30 فلم وتركت واحدا...
Something's Got to Give
غير مكتمل

http://usuarios.tiscali.es/cinefilo2000/66norma.jpg

كانت مارلين أكثر من نجمة متألقة أو ملكة في عالم السينما
إمتدّت شعبية مارلين إلى ما بعد المنزلة اللامعة إلى التخليد
اليوم وبعد 44 عام من رحيلها ما يزال اسم مارلين مرادفا للجمال والجنـــس والشهوانية

http://www.3djeweler.com/wipm/images/eckley//Marilyn_Monroe04_lg.jpg


تبقى مارلين ملهمة لكل كلّ الذين يناضلون من أجل التغلّب على العقبات الشخصية لهدف إنجاز العظمة.
تحياتي
ZeRoX

لقلقها ولد حليمة بولند
15-01-2006, 01:30 PM
وأنا أشهد


مارلين اكبر من علم على راسه شررووووو

شكرا على الموضوع الرائق

يا لذيذ يا رائق

دلوعه حبيبها
15-01-2006, 01:31 PM
واااااااااااااااااااااااااااااو روووووعه زيروكس

صورها حلوووووووووووووووووة ... بس أنا أحلى :)

لوووووووووول .. ولا شرايك ؟!

أحلى اهداء منك

ثانكس خيووو

نقــاء
15-01-2006, 03:23 PM
وتظل دائما ملكة الاغراء الفاسق في عالم السينما الهوليوولديه

bebeto76
15-01-2006, 03:55 PM
تمام التمام
مشكوووووووووووووووووور

ZeRoX
20-01-2006, 08:19 PM
لقلقها

دلوعه

قمر

و

بيبيتو

مشكورين على مروركم

تقبلوا تحياتي