PDA

عرض كامل الموضوع : (¯`·._) سلمان حميد إهداء لكرزه ومحبيه (¯`·._)



ZeRoX
07-02-2006, 06:55 PM
مية مسا عالعيون الكويسه

نزولا عند طلب الأخت كرزه إليكم

سلمـــــــــان حميـــــــد
((نجم نجوم الخليج))
http://www.w6w.net/upload/17-08-2005/w6w_20050817113620d1a8591b.jpg

البطاقة الشخصية ::

الاسم : سلمان حميد عبدالله العنزي
المواليد : 9 / 10 / 1982
الجنسية : بحريني
المنطقة : (( مدينة حمد ))
المهنة : مطرب
البرج : الميزان
اللون المفضل : (( الازرق ))

ونظرا لعدم توفر معلومات كافيه عنه لدي

فاترككم مع الصور عساكم تستانسون عليها

http://www.ofqsa.net/Rawda/Nojoom/other/salman3.jpg

http://www.w6w.net/upload/17-08-2005/w6w_200508171110460d375013.jpg

http://www.w6w.net/upload/17-08-2005/w6w_20050817111428273e573b.jpg

http://www.ofqsa.net/pic/slmaan15.jpg

http://www.ofqsa.net/pic/slmaan16.jpg

http://up.bashar.cc/uploads/a587d6a31f.jpg

http://up.bashar.cc/uploads/1e123622e1.jpg

http://up.bashar.cc/uploads/c23d11dab3.jpg

http://up.bashar.cc/uploads/59de6e5dc3.jpg

http://www.w6w.net/upload/17-08-2005/w6w_2005081711303178e47c84.jpg

http://www.w6w.net/upload/17-08-2005/w6w_2005081711330592fac5ec.jpg

http://www.w6w.net/upload/18-08-2005/w6w_20050818022137ee4e7c53.jpg

http://www.alromanseya.com/images/7meed/RMS4666.gif

http://www.ofqsa.net/pic/n23.jpg

يتبع

ZeRoX
07-02-2006, 07:03 PM
أغاني سلمان حميد

http://up.bashar.cc/uploads/6cfcadaa7c.gif

أجيك يسلم رأسك
http://aimecafe.com/music/157.ram

عــــافك الخاطر
http://www.farsuae.com/song/slman_7meed/3aafk_el5a6r.ram

يلي على البال
http://www.farsuae.com/song/slman_7meed/yaly_3la_elbaal.ram

المهاجر
http://www.farsuae.com/song/slman_7meed/el_mohajer.ram

شكرا
http://www.farsuae.com/song/slman_7meed/shokran.ram

وين رايح دويتو مع أخو عبدالله
http://www.farsuae.com/song/slman_7meed/ween_raaye7_dwito.ram

مين حبيبي أنا
دويتو مع ليلى بن نصيب
http://www.farsuae.com/song/slman_7meed/meen_7beby_ana.ram

ZeRoX
07-02-2006, 07:05 PM
كلمات اغنية الفنان الحبوب (( سلمان حميد )) (( يلي على البال ))

كلمات : الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة

والحان : فايز السعيد

ياللي على البال تطري وانته ماتدري
وش ذنب اللي يحبك وانته خليته
وش ذنب قلبٍ رسملك حبه العذري
وش ذنب دمعٍ على طاريك هليته

لو كان عمري بديني فدوتك عمري
لكن عمري بدين اللي ترجيته
انه يرد الزمان اللي على خبري
وأعيش ليلك وحلمٍ كم تمنيته

يوم ان قلبك بصدري وانته في صدري
ضيفٍ سكن في الحشا وأثر الحشا بيته
الايام تجري وعمري بالشقا يجري
حتى الشقا منك رافقته وحبيته

أصبر على حالتي ويملني صبري
وأعيش في لوعتي وأقول ياليته
والليل في ناظري يا صاحبي يسري
والشعر لجل الهوى جبته وغنيته

وإذا تكلم عذولي قلتله عذري
ان الهوى يذبح العاشق وأنا جيته
والا انت ماتدري انك كل ما تطري
يصيح بين الحنايا شي خليته

أتمنى أنه يعجبكم وأني أكون توفقت

بالمناسبة هاي أول مره اسمع له بس ماشاء الله صوته شي

دلوعه حبيبها
13-02-2006, 04:08 PM
أول مرة أشوفه
والله مزيوووون وكيووت..
أشوووة أكبر مني : )) <--- يعني بيدري عني
كرزه صج عندج ذوووق
زوزو كفيت ووفيت .. الله يعطيك العافيه

محب البنات
13-02-2006, 06:43 PM
ZEROX الله لايهينك وزين عرفنا واحد اذا بغينا شئ راح يعطينا معلوماته من طق طق للسلام عليكم

ZeRoX
13-02-2006, 06:54 PM
دلوعة حبيبها

تصدقين أنا حتى ما كنت اعرفه

بس بحثت عنه وطلع أوكيه

اهل البحرين أدرى بشعابها

لوووووووووووووووووووول

شاكر لك المرور << المرور ولا االدوريات

**********************

هلا محب البنات

ترا كل شي بحقو

هههههههههههههههههههههههههههه

حاضرين

مشكور وما ننحرمش

عـــذوب
14-02-2006, 10:49 PM
يسلموووووووووووووو كنك عارف انه يعجبني

روعه هالانسان

يعطيك العافييييه

ZeRoX
15-02-2006, 09:29 AM
والله يا عذوب ما أدري أنك تحبه

بس مستأنس أنه عجبك

شاكر مرورك ولا تحرمنا الطله


تحياتي

كرزه
19-02-2006, 12:16 AM
زيروكس زيروكس ..زيروكس ...ما هذا الله يحقق احلامك و آمالك لانك تهتم بما نطلبه ..فعلا فعلا فعلا
عجبني الموضوع ....وااااااااااااااااااااو مستانسه<<<< ...
لو ادري انك هالكثر تحقق المطالب شان طلبت مرسيدس ....قصر حتى....بس ما عليه سلمان حميد يكفي عادي ..الفلوس ما تهم اهم شي النفوس صح



وااااااااااااو



ش اقول لك زيروكس






؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟




؟؟؟؟؟؟؟
مشكووووووووور زيروكس ع مجهودك لتلبية رغبات و مطالب الاعضاء كما لاحظت في مواضيعك و بالتأكيد قد لاحظ الجميع





شكراااااااااااااااااااااااااااااا


ايه دلوعة شكرااا ...انتي الذووق

كرزه
19-02-2006, 12:17 AM
اسعدني انه اعجبكم سلمان حميد ..............

بس انتوا اروع و احلى منه...

الحـــافية
19-02-2006, 01:10 AM
جارتي اللي ماعندها سالفه تتخبل عليه>> منمن،، جارتي و حبيبتي،، مري و شوفي كلامي بليز ههههههه

انا ماطيقه لان جارتي منهبله عليه>> منمن،، ياليت لو تلاحظين هالجمله بعد هههههه

اني سانكي لصاحب الموضوع


الحافية

ZeRoX
19-02-2006, 08:39 AM
هههههههههههههههههه


لا اهم شي الفلوس يا شاطره

وملحوق على النفوس

وعلى قولة المثل بالفلوس تشتري النفوس <<< جايب المثل من جيبه ههههههههه

شاكر مرورك يا كرزه

وحاضرين للطيبين

وشاكر لك تعريفنا بهيك فنان راقي تحياتي

*********************

حوافي

أم اربع واربعين

هييييييييييييييييييييه

ترا عندي اسم اذا ما تدرين :mad:

بس ما عليه كل اللي يجي منك كويس :D

تتغلين مع قطاويك ،سلملي عليهم

وعلى جارتك بعد لوووووووووووووووول

شاكر مرورك يا الحافية

كرزه
20-02-2006, 03:35 PM
الشكر لك انت زيروكس لانك يبت صور لفنان سلمان حميد

ما تقصر...ماننحرمش يا باشا

ZeRoX
20-02-2006, 03:41 PM
هلا حياك الله يا كرزه

وحاضرين للطيبين

تحياتي
ZeRoX

كرزه
20-02-2006, 03:47 PM
http://www.yabdoo.com/users/3583/gallery/139_p1731.gifتسلم

ننطر مواضيعك يا قاموس الفنانين

ZeRoX
20-02-2006, 03:56 PM
لا تطقيني عين يا كروزه

ما في بالك فنان تبين اكتب عنه
<< موب لاقي شغل ههههههههههه

تحياتي

لولو البحرين
22-02-2006, 06:37 PM
هلا زيروكس


انا بتكلم باالنيابة عن كرزه لانها ما تقدر تدخل المنتدى لان كلمة المرور غيرتها و مو عارفتها


المهم تسلم عليك كرزه


تقول لك ما تقصر






و هي مو حسودة هههههههههههههههه





و تقول لما تبي بتقول ما بتستحي ..<<<< لانها قازحة



هههههههههه



شكرا زيروكس

لولو البحرين
22-02-2006, 07:00 PM
http://www.w6w.net/upload/17-08-2005/w6w_2005081711330592fac5ec.jpg


تسريحة الشعر هاذي موضة صايرة صح

كل الشباب يبون كذي يسوون

ZeRoX
23-02-2006, 09:37 AM
ههههههههههههههههههههههههه

وش سالفة الأعضاء هاليومين كلن مضيع ليلاه (( قصدي باسورداه))

هلا والله لولو البحرين

حياك الله في يابدوو أنتي وبنات فصلك وبنات مدرستك وعيال الفريج بعد

الله يسلمك ويسلم كرزه

وخليها تراسل الاداره عشان يعطونها الباسوورد مالتها

ههههههههههههههههههههه


شاكر لك لولو واتمنى لك اقامة طيبة معانا

تحياتي
ZeRoX

كرزه
01-03-2006, 01:35 PM
هلا

اخذت باسورد جديد



شكرا لولوة لان كتكلمتي عني


تانكس تانكس

أمـــووونـــي
07-03-2006, 02:59 PM
اقووووووووول نبي هذه الاغاني ويفات اذا ممكن

ZeRoX
07-03-2006, 07:58 PM
حاضرين للطيبين يا أموووني

بس صبروا علي شوي

داخل في ضيق لا يعلم به الا الله

ادعوا لي

تحياتي

ســـعـــد
19-03-2006, 03:22 AM
تسلم حبيبي
اغانيه حلوه
كلك ذووق
ولايهونون الاخوان
تقبلو تحياتي
اخوك
س
ع
د

abdellah chamsi/tata
24-03-2006, 01:57 PM
يا كتّاب المنتديات ... احذروا السيئات الجارية !!!


عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: (( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً )) ..
و في الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال: (( ليس من نفس تقتل ظلماً إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه كان أول من سن القتل )) ..
أخي .. أخيتي ..
احذروا من اقتراف السيئات الجارية عليك في حياتك ، و بعضاً من تلك السيئات جارية حتى بعد الممات فبادر بالفكاك منها قبل أن تأسرك عقوبتها ..

فمن السيئات الجارية على سبيل المثال ..

• الدعوة إلى المعتقدات و الطوائف الباطلة ..
و نشر ضلالهم و بدعهم و نقل أفكار و مزاعم العلمانية المحاربة لدين الله و المخالفة لمنهج الله القويم ، و نقل أفكار الذين تأثروا بمنهجهم الخبيث .

• ذم علماء الحق و الهدى و ولاة أمور المسلمين ..
و الدعاة إلى الله و أهل الاستقامة و الطعن فيهم و محبة إظهار عيوبهم و انتقاص قدرهم و تشكيك الناس بهم .

• نقل الأحاديث و نسبتها إلى النبي صلى الله عليه و سلم بدون تحري ..
و لقد وجدت من الأحاديث المنكرة و الضعيفة في ( مواضيع دعوية ) في الإنترنت . و كذلك لا بد من التثبت في نقل الآثار المروية عن السلف و كلام العلماء ، و نقل الأخبار الثابتة الصحة على كل حال .

• أبراج الحظ و ما تجر إليه ..
فالقارئ لهذه الأبراج كالمستمع للكاهن فجزاؤه أنه لا تقبل له صلاة أربعين يوماً و الدليل (( من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم يقبل له صلاة أربعين ليلة )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]
قال أهل العلم لا تقبل له صلاة أربعين يوماً أي لا ترفع مع كونها واجبة و لا تسقط عنه .
و المصدق لما جاء في هذه الأبراج كمن صدق كاهناً أو ساحراً فهذا جزاؤه أنه كفر بما أنزل على محمد صلى اله عليه وسلم و الدليل ((من أتى عرافا أو كاهنا ، فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]

و لا يقول أحد أني أقرأ الأبراج وأنا مكذب لها فلا إثم علي .. لأنه من قرأها كمن ذهب للكاهن و أخذ يسمع ما يقوله فهذا لا تقبل له صلاة أربعين يوماً هذا إن كان مكذباً و أما إن كان مصدقاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم و هذا كلام و تقرير من أهل العلم .

الذي يحتوي على صور كاملة بها روح ، خاصة صور النساء (سواء كاملة أو غير كاملة ) ، و يكون ثابتاً يراه من أراد ذلك .. و الآثام جارية .

• تنزيل صور النساء ..
في موضوع معين أو كخلفية لقصيدة أو لغير ذلك .

• شعر يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بين الجنسين ..
و هذا طبعاًيؤدي إلى شر و فحش .. و هذا لاشك في تحريمه لأن الوسيلة لها حكم المقصد و بعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة .

• وضع ملف غنائي ..
و الغناء محرم بالكتاب و السنة ، و يُعصى الله و يجاهر بالمعصية و يدعى إليها ثم نجد من يشكره على ما قدم و لو يعلم ماذا قدم له ما شكره !

* كتابة موضوع عن أهل الفن و الطرب ..
و التعرض لشيء من أخبارهم و الاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال و المعاصي .

• الكتابة عن الممثلين و الممثلات ..
أصحاب الاختلاط و الكذب و التكشف و هدم القيم و إضلال الناس .

• الدلالة على موقع فيه منكرات ..

أو صور خليعة وأشياء محرمة .

• إيراد النكت ..
و هذا مما يشاع و ينتشر و تعمر به مجالس و يسميه البعض (بالمزاح) و حقيقته كذب يقال لقصد إضحاك الناس و قد قال صلى الله عليه و سلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له )) و من أراد المزاح فليفعل بلا كذب و بدون محاذير شرعية و أن يقلل منه و لا يستكثر ، بل يفعله على الصفة المشروعة و قد قال صلى الله عليه وسلم .. (( إني لأمزح ، و لا أقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494

أثر تلك المشاركات على صاحبها
إن كل من يسمع أو يرى المنكر أو يوزعه و ينشره في المنتديات و غيرها فإنه يكتب على صاحب ذلك الموضوع آثامهم كاملة ..
فكم من عضو و زائر ستضل ؟؟
و قد يُنشر إلى مواقع آخرى و تزداد عليك السيئات و قد يفتتن البعض بصورة أو كلمة أو معنى ... و يذهب لمقارعة الفواحش فهل تتحمل كل ذلك ..

و ينتشر موضوعك بين الأعضاء و كم من عضو مشارك في أكثر من منتدى ، و قد تأخذ هذه المشاركة زمناً طويلاً و هي تتنقل من بين منتدى إلى آخر ، و من بريد إلى آخر و هكذا ، و يجري إثمها عليك و أنت في بيتك و في عملك و كذلك و أنت نائم ..

و قد يرسل موضوعك عبر مجموعات بريدية ذات الأعداد الهائلة .. و متى يكتب لهذه المشاركة التوقف عبر هذه الشبكة العنكبوتية .. الله أعلم ..
فهل تستطيع عد أعداد المطلعين على مشاركتك ؟
و هل تستطيع أن تحمل آثامهم جميعاً .. و هل تعلم أن الذنوب تورث التثاقل عن العبادة و كراهيتها و حب المعصية و إدمانها و نسيان الآخرة ، لأن المعاصي تجر إلى معاصي بعكس الطاعات ..
و هل تعلم أن سيئة واحدة يوم القيامة قد ترجح بالميزان و يدخل صاحبها النار و العياذ بالله ..
فما بالي أراك من الذنوب تستكثر !!

ثم كم من الساعات و الأوقات صرفوها أولئك في موضوعك الداعي للمحرم ، و هل تعلم أن المرء يوم القيامة سيحاسب على عمره فيما أفناه ، فما بالي أراك تفني عمرك و أعمار فوق عمرك من الذين تشاركهم آثامهم .

و كم من الأموال ستصرف وقت التصفح و المشاهدة و الاستماع ، أم أن كهرباء الجهاز و الاتصال الهاتفي لا تستهلك مالاً ؟!

أما علمت أن المرء يوم القيامة سيحاسب عن ماله من أين اكتسبه .. و فيم أنفقه .. و لقد كنت سبباً في إضاعة أموالك و أموال هؤلاء فيما حرم الله أيسرك أن تلقى الله بهذه السيئات العظام ؟!

إذا لم تستطع على فعل الخيرات و إرشاد الناس إليه فلا تظلم نفسك و تتمادى على غيرك ..
ثم كيف تتجرأ على إعلانها و حث الناس عليها و لا ترى بذلك بأساً ؟!

قال ابن القيم رحمه الله في كتاب الجواب الكافي 1/37 ((حتى يفتخر أحدهم بالمعصية و يحدث بها من لم يعلم أنه عملها فيقول يا فلان عملت كذا و كذا و هذا الضرب من الناس لا يعافون و تسد عليهم طريق التوبة و تغلق عنهم أبوابها في الغالب كما قال النبي " كل أمتي معافى إلا المجاهرين " )) .

وقفة للمتأمل ..
قال تعالى في الحديث القدسي (( يا عبادي إنما هى أعمالكم أحصيها ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيراً فليحمد الله و من وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه )) رواه مسلم 2577
وقفة قبل الندم ..
هل تحدثك نفسك بعد ذلك بسلوك نفس الطريق و أنت تعلم ما منتهاه و ماذا سيجر عليك من وبال لا يعلم مدى ذلك إلا الله ..
أم أنك ستستغفر الله و تقلع و تعلنها توبة إلى الله ؟!

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ومن يتق الله يجعل له مخرجا
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


ملاحظة : ولا يخفى عليكم أن العكس صحيح ... فهناك البعض يكون نائم والحسنات تنهال عليه بسبب ما قدمه من خير في هذه الشبكة العنكبوتية ( البحر ) ... فلا تستحقر أي عمل فيه خير حتى ولو صغر

abdellah chamsi/tata
24-03-2006, 11:17 PM
يا كتّاب المنتديات ... احذروا السيئات الجارية !!!


عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: (( من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً )) ..
و في الصحيحين عن ابن مسعود أن النبي قال: (( ليس من نفس تقتل ظلماً إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه كان أول من سن القتل )) ..
أخي .. أخيتي ..
احذروا من اقتراف السيئات الجارية عليك في حياتك ، و بعضاً من تلك السيئات جارية حتى بعد الممات فبادر بالفكاك منها قبل أن تأسرك عقوبتها ..

فمن السيئات الجارية على سبيل المثال ..

• الدعوة إلى المعتقدات و الطوائف الباطلة ..
و نشر ضلالهم و بدعهم و نقل أفكار و مزاعم العلمانية المحاربة لدين الله و المخالفة لمنهج الله القويم ، و نقل أفكار الذين تأثروا بمنهجهم الخبيث .

• ذم علماء الحق و الهدى و ولاة أمور المسلمين ..
و الدعاة إلى الله و أهل الاستقامة و الطعن فيهم و محبة إظهار عيوبهم و انتقاص قدرهم و تشكيك الناس بهم .

• نقل الأحاديث و نسبتها إلى النبي صلى الله عليه و سلم بدون تحري ..
و لقد وجدت من الأحاديث المنكرة و الضعيفة في ( مواضيع دعوية ) في الإنترنت . و كذلك لا بد من التثبت في نقل الآثار المروية عن السلف و كلام العلماء ، و نقل الأخبار الثابتة الصحة على كل حال .

• أبراج الحظ و ما تجر إليه ..
فالقارئ لهذه الأبراج كالمستمع للكاهن فجزاؤه أنه لا تقبل له صلاة أربعين يوماً و الدليل (( من أتى عرافا فسأله عن شيء ، لم يقبل له صلاة أربعين ليلة )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]
قال أهل العلم لا تقبل له صلاة أربعين يوماً أي لا ترفع مع كونها واجبة و لا تسقط عنه .
و المصدق لما جاء في هذه الأبراج كمن صدق كاهناً أو ساحراً فهذا جزاؤه أنه كفر بما أنزل على محمد صلى اله عليه وسلم و الدليل ((من أتى عرافا أو كاهنا ، فصدقه بما يقول ، فقد كفر بما أنزل على محمد )) صحيح [الألباني – شرح الطحاوية ]

و لا يقول أحد أني أقرأ الأبراج وأنا مكذب لها فلا إثم علي .. لأنه من قرأها كمن ذهب للكاهن و أخذ يسمع ما يقوله فهذا لا تقبل له صلاة أربعين يوماً هذا إن كان مكذباً و أما إن كان مصدقاً فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه و سلم و هذا كلام و تقرير من أهل العلم .

الذي يحتوي على صور كاملة بها روح ، خاصة صور النساء (سواء كاملة أو غير كاملة ) ، و يكون ثابتاً يراه من أراد ذلك .. و الآثام جارية .

• تنزيل صور النساء ..
في موضوع معين أو كخلفية لقصيدة أو لغير ذلك .

• شعر يدعو إلى التلاقي المحرم أو يصوره أو يأجج الفتنة بين الجنسين ..
و هذا طبعاًيؤدي إلى شر و فحش .. و هذا لاشك في تحريمه لأن الوسيلة لها حكم المقصد و بعض الكلمات تحرك إلى سلك المقصد المحرم فتكون بذلك محرمة .

• وضع ملف غنائي ..
و الغناء محرم بالكتاب و السنة ، و يُعصى الله و يجاهر بالمعصية و يدعى إليها ثم نجد من يشكره على ما قدم و لو يعلم ماذا قدم له ما شكره !

* كتابة موضوع عن أهل الفن و الطرب ..
و التعرض لشيء من أخبارهم و الاحتفاء بالفسقة مروجي الضلال و المعاصي .

• الكتابة عن الممثلين و الممثلات ..
أصحاب الاختلاط و الكذب و التكشف و هدم القيم و إضلال الناس .

• الدلالة على موقع فيه منكرات ..

أو صور خليعة وأشياء محرمة .

• إيراد النكت ..
و هذا مما يشاع و ينتشر و تعمر به مجالس و يسميه البعض (بالمزاح) و حقيقته كذب يقال لقصد إضحاك الناس و قد قال صلى الله عليه و سلم (( ويل للذي يحدث فيكذب ليضحك به القوم ويل له ويل له )) و من أراد المزاح فليفعل بلا كذب و بدون محاذير شرعية و أن يقلل منه و لا يستكثر ، بل يفعله على الصفة المشروعة و قد قال صلى الله عليه وسلم .. (( إني لأمزح ، و لا أقول إلا حقا )) صحيح الجامع 2494

أثر تلك المشاركات على صاحبها
إن كل من يسمع أو يرى المنكر أو يوزعه و ينشره في المنتديات و غيرها فإنه يكتب على صاحب ذلك الموضوع آثامهم كاملة ..
فكم من عضو و زائر ستضل ؟؟
و قد يُنشر إلى مواقع آخرى و تزداد عليك السيئات و قد يفتتن البعض بصورة أو كلمة أو معنى ... و يذهب لمقارعة الفواحش فهل تتحمل كل ذلك ..

و ينتشر موضوعك بين الأعضاء و كم من عضو مشارك في أكثر من منتدى ، و قد تأخذ هذه المشاركة زمناً طويلاً و هي تتنقل من بين منتدى إلى آخر ، و من بريد إلى آخر و هكذا ، و يجري إثمها عليك و أنت في بيتك و في عملك و كذلك و أنت نائم ..

و قد يرسل موضوعك عبر مجموعات بريدية ذات الأعداد الهائلة .. و متى يكتب لهذه المشاركة التوقف عبر هذه الشبكة العنكبوتية .. الله أعلم ..
فهل تستطيع عد أعداد المطلعين على مشاركتك ؟
و هل تستطيع أن تحمل آثامهم جميعاً .. و هل تعلم أن الذنوب تورث التثاقل عن العبادة و كراهيتها و حب المعصية و إدمانها و نسيان الآخرة ، لأن المعاصي تجر إلى معاصي بعكس الطاعات ..
و هل تعلم أن سيئة واحدة يوم القيامة قد ترجح بالميزان و يدخل صاحبها النار و العياذ بالله ..
فما بالي أراك من الذنوب تستكثر !!

ثم كم من الساعات و الأوقات صرفوها أولئك في موضوعك الداعي للمحرم ، و هل تعلم أن المرء يوم القيامة سيحاسب على عمره فيما أفناه ، فما بالي أراك تفني عمرك و أعمار فوق عمرك من الذين تشاركهم آثامهم .

و كم من الأموال ستصرف وقت التصفح و المشاهدة و الاستماع ، أم أن كهرباء الجهاز و الاتصال الهاتفي لا تستهلك مالاً ؟!

أما علمت أن المرء يوم القيامة سيحاسب عن ماله من أين اكتسبه .. و فيم أنفقه .. و لقد كنت سبباً في إضاعة أموالك و أموال هؤلاء فيما حرم الله أيسرك أن تلقى الله بهذه السيئات العظام ؟!

إذا لم تستطع على فعل الخيرات و إرشاد الناس إليه فلا تظلم نفسك و تتمادى على غيرك ..
ثم كيف تتجرأ على إعلانها و حث الناس عليها و لا ترى بذلك بأساً ؟!

قال ابن القيم رحمه الله في كتاب الجواب الكافي 1/37 ((حتى يفتخر أحدهم بالمعصية و يحدث بها من لم يعلم أنه عملها فيقول يا فلان عملت كذا و كذا و هذا الضرب من الناس لا يعافون و تسد عليهم طريق التوبة و تغلق عنهم أبوابها في الغالب كما قال النبي " كل أمتي معافى إلا المجاهرين " )) .

وقفة للمتأمل ..
قال تعالى في الحديث القدسي (( يا عبادي إنما هى أعمالكم أحصيها ثم أوفيكم إياها ، فمن وجد خيراً فليحمد الله و من وجد غير ذلك فلا يلومن إلا نفسه )) رواه مسلم 2577
وقفة قبل الندم ..
هل تحدثك نفسك بعد ذلك بسلوك نفس الطريق و أنت تعلم ما منتهاه و ماذا سيجر عليك من وبال لا يعلم مدى ذلك إلا الله ..
أم أنك ستستغفر الله و تقلع و تعلنها توبة إلى الله ؟!

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
ومن يتق الله يجعل له مخرجا
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


ملاحظة : ولا يخفى عليكم أن العكس صحيح ... فهناك البعض يكون نائم والحسنات تنهال عليه بسبب ما قدمه من خير في هذه الشبكة العنكبوتية ( البحر ) ... فلا تستحقر أي عمل فيه خير حتى ولو صغر