PDA

عرض كامل الموضوع : معلومة جميلة جدا عن الملائكة



دلوعه حبيبها
13-03-2006, 11:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان سبحان الله

لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين



بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ،
وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :

قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول:
تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك اليسار ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه) حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى) وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالي جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن
يلفظه تلقائيا.

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها.

ملوكة
15-03-2006, 10:27 AM
غفر الله لنا ولك اختي على المعلومة الرائعة وجزاك الع عنا الف الف خير.

دلوعه حبيبها
15-03-2006, 10:05 PM
غفر الله لنا ولك اختي على المعلومة الرائعة وجزاك الع عنا الف الف خير.

هلا ملووكه حبيبتي
جزاج الله خير على كلامج
وخلينا نشوفج لاتقاطعينا

ماريه
16-03-2006, 01:03 AM
معلومات نحتاجها

جزاك الله خيراختي دلوعه ..

ماريه ..

دلوعه حبيبها
17-03-2006, 01:29 AM
معلومات نحتاجها

جزاك الله خيراختي دلوعه ..

ماريه ..

معلومات قيمه ولابد من معرفتها
أسعدني تواصلك معانا

Unique
17-03-2006, 01:40 AM
بارك الله فيك اخيه و جزاك عنا كل خير

دلوعه حبيبها
17-03-2006, 03:42 PM
بارك الله فيك اخيه و جزاك عنا كل خير

ويجزيك خيرا ..
ياهلا مرحبا فيك بالمنتدى يابدوو ..

gazza
17-03-2006, 03:54 PM
بارك الله فيكي أختي و جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع الجميل

ttttt
17-03-2006, 04:14 PM
مشكورة

دلوعه حبيبها
17-03-2006, 11:45 PM
بارك الله فيكي أختي و جزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع الجميل

الله يبارك بعمرك .. أشكرك أخي على المرور الكريم

دلوعه حبيبها
17-03-2006, 11:49 PM
مشكورة

العفو حبووبه

abdellah chamsi/tata
19-03-2006, 06:00 PM
شكرا لك واتمنا من الله ان يجزيك خير الجزاء

زين وشين
19-03-2006, 06:22 PM
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.............................................................
جزيت اخيه خير الجزاء.....

دلوعه حبيبها
19-03-2006, 09:14 PM
شكرا لك واتمنا من الله ان يجزيك خير الجزاء

جزاك الله خير أسعدني مرورك

دلوعه حبيبها
19-03-2006, 09:19 PM
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.............................................................
جزيت اخيه خير الجزاء.....

اللهم آمين ..

أشكرك على مرورك الكريم

rozan
11-09-2006, 01:39 PM
جزاك الله خيرا معلومة جميلة جدا

ابوسعد ابوسعد
12-09-2006, 03:15 AM
شكرا

مارو
12-09-2006, 04:10 AM
لا اله الا الله وحده لاشريك له له الحمد وله الملك وهو على كل شىء قدير

اغفر ذنوبنا وارحمنا ياارحم الراحمين يارب العالمين

يارب ارحمنا من عذاب القبر ومن عذاب جهنم يارب العالمين

اللهم امين يارب العالمين