PDA

عرض كامل الموضوع : ***لماذا الحـــــــب = الــــــحــــــــزن***



مجنون نوره
09-04-2006, 10:04 AM
لماذا الحب يعني الحزن ..
لماذا يكون الحزن والألم هو القرين والخل الوفي للحب ؟ لماذا لا يستطيع إنسان منا أن يذكر الحب دون أن يخرج من أعماق قلبه تلك الاهات الحزينة ...

تمنيت ان اقرأ أو أسمع قصة حب واحدة دون أن أجد فيها آهات .. وحزن !!!



هل الحب والسعادة متناقضان ولا يمكن أن يجتمعا ؟ وإن اجتمعا فلا يمكن



أن يستمرا .. ولابد من أن يأتي الحزن ليتسيد الموقف ويفرض نفسه على



الحب من جديد لنجد آهات الحزن ودموع الفراق.



هل الحزن والحب توأمان لأننا نحن في حياتنا نطلب المستحيل من الحب؟:



ربما لأننا نطلب منه أن نكون بقرب من نحب ولا نفارقه أبدا .. أم لأننا نريد من



الحب أن يكون في أعماق من نحب حتى ولو لم يكن ممن يعرف الحب ؟



أم.......أم.......أم.........أم ....... ؟



لماذا تحاول السعادة أن تتهرب من الحب ؟



لماذا تجد كل من يحب .... غارقا في أحلامه .... نحيل الجسم ( غالبا )



يحاول أن يكون منعزلاً عن الناس ليسرح بأفكاره مع من يحبه ؟



لماذا لا نستطيع أن نعيش الحب ... بسعادة ؟ !



آ آ آ آ ه من هذا الشعور الغريب الذي يدخل إلى قلوبنا دون إستئذان



(الحب) !!!



مجرد تساؤل تمنيت أن أعرف .... لماذا ؟



لماذا .. الحب ؟؟



سؤال لا أتوقع أن بالإمكان الإجابة عليه ... !!



لسبب واحد :



العيون وهي أجمل ما في الكون عند الكثير!!! .... غالبا



ما تكون ذات لون أسود عند السواد الأعظم من الناس



ومع ذلك نحبها ونعشقها رغم سوادها .



من منا يحب .... الظلام الأسود ؟



دائماً اللون الأسود .... عنوان الحزن ؟



فهل نحب ..... الحزن ؟ ..... ربما !!



لذلك نحن .... نحب .... الحب .. ربما !!!!!!



تناقض عجيب وغريب لكن هناك حكمة لا يعلمها إلا من



خلق القلوب .... وجعلها بين أصبعين من أصابعه



يقلبها كيف يشاء .



هل أجد إجابة لديكم ؟؟؟

لماذا المُحب لايتصور الفراق ابدا

لماذا .... الحب = الحزن ؟؟؟؟



اتمنى من كل قاريئ للموضوع ان يبدي رايه او يحاول التوصل الى جواب مقنع للسؤال


تقبلوا مني فائق الود

بعيد عن الدار
09-04-2006, 10:11 AM
شاكر لك اخوي على هالكتابه الاكثر من رائعه
.
.
.
.
.
وعلى الاحساس الرائع
.
.
.
.
وعلى الطرح الجميل
.
.
.
كان ودي القى حل او جواب لهشي قبلك
بس والله مالقيت
.
.
فأعذرني يالغالي
.
.
وياليت احد يلقى حل او جواب بس اشوفه صعب

؟
؟
؟
؟
مشكوووووووووووووووور يالغالي

مجنون نوره
09-04-2006, 10:21 AM
يشرفني مرورك
وشكرا على تعقيبك

نقــاء
09-04-2006, 10:52 AM
السعادةُ سواءٌ في الحُب أو غيره لا يمكنُ أن نبلُغها

فهي مفهوم ميتافيزيقي بعيدٌ كل البُعد عن أيدينا نحنُ البشَر

قد نتوهمُ للحظةٍ أننا بلغنا السعادةَ...ولكن الغدَ يخبأُ لنا ما يمحوُ هذه السعادةَ

في الحب السعادةُ -ربما- نبلغها عندما نلتقي الحبيب

ولكن اللقاءَ لا بُد لهُ من نهاية

لذلكَ ارتبطَ الحُب بالحُزن....

مجنون نوره
09-04-2006, 06:35 PM
[ALIGN=center]

في الحب السعادةُ -ربما- نبلغها عندما نلتقي الحبيب
....[/LIGN]



شاكر لك مرورك




كلنا نرى ان الحب =الحزن

ومن وجهه نظري ان هذا الحزن هو السعاده


لانه ممتع ولو كان متعب
والمتعه فيه بان كل شخص يتعرض لهذا الحزن
يهون في نظره لاجل الشخص الذي يحب ولو جنى منه الويلات


مدري احس انه شي صعب ينفهم او يكون له حل





بيني وبينكم
اصدع من ذا الموضوع بس ودي افهم
عشاااااااان ارتاح

fdaa
08-05-2006, 10:38 AM
الله الله على الكلمات الجميلة العاطرة الله ينور عليك
FDAA

مجنون نوره
08-05-2006, 06:31 PM
Fdaa شاكر لك مرورك
وربي ينور عليك

بص عليا بص
28-05-2006, 03:32 PM
على قول المثل مافي حلاوه منغير نااااااار والحب حلووو بس النار في المو والمو اكبر من حلاوتو بس برضووووووووووو مانتوب عنو ويسلمووووووووووووو باااااااي

الراعي
28-05-2006, 04:53 PM
سنه الحياه الحب يساوي حزن ولانها دانيا دنيه لانستطيع ان نرضي احبابنا فيها لازم نحزن فيها
ولانه ماعاد فيه من يستاهل ان يحب بصدق الحب يساوي حزن
ولقد خلقنا الانسان في كبد وش عاد تنتظر منها تسلي خاطرك
الله يعين كل المحبين وسلامتكم

صدى صوت
29-05-2006, 09:15 AM
خيـال

أعيش سعادة بالغة وفرحة لم أعهدها وإنشراح صدر وأمل في الحياة وغد مشرق يخيّم في سماء صافية، دفء يملأ الفؤاد إحساساً ومشاعر فيّاضة تغمرني سروراً
كل ذلك أحسسته وأنت معي يدي بيديك وعيناي تنظران لعينيك التي جعلتني أسبح في بحور الشوق وجزر الحنان والوئام رأيت فيك كل ما أحب أن أراه وجدت فيك البسمة الغيرة الحياة الحب ولا غير الحب أريد .. وجدت فيك الشخص الذي يعتبر شريك الحياة .. أطير في سماء الخيال النرجسية أحلق بأجواء العطف والحنان ..
أمسكت بيديك فأحسست بالدفء والأمان ، أعيش معك في دنيا وردية تملأها عبير الزهور والورود ..
أرى فيك الشخص الذي يسعدني وأسعدني لقاءه الشخص الذي لا أود أن أفارقه ..

طيـور المحبـة

يـا طيـور المحبـة بلّغـي عنـي سلامـي للـذي لا يفــــــــارق
يــا ورود البساتيـــــــن أوصلـي فيـوح عبيـرك العبــــق
فأنــا المحـب الــذي أحــب قلبــــاً ســـــــــواه لا أود
ولقــاءاً دومــاً لا يُمـــــل فـي حيـاة السعـد فيهـا وصــــل

اتمنى من كل قاريئ للموضوع ان يبدي رايه او يحاول التوصل الى جواب مقنع للسؤال

تقبلوا مني فائق الود

الورود
17-06-2006, 11:26 PM
الحب عالم من العواطف

ودنيا من الشعور

فيه كل عجيب وغريب

باختصار هو احجيةالحياة



يقول الطنطاوي :

" يمضي عمره بعيدا عنها خاليا قلبه من حبها ، لا يدري بوجودها ، ثم يراها مرة واحدة ؛ فيحس أنه قد عرفها من الأزل ، وأنه لم يفارقها ساعة ، ويقسم أنها ما خلقت إلا له ، ولم يخلق إلا لها ، ولا يعيش إلا لها وبها ، فهما روح في جسدين : هي : هو !! وهو : هي !! ينظر بعينيها ، ويسمع بأذنيها ، ويطرب وهو بعيد عنها إن سمعت نغما عذبا ، ويبتسم وهو في أعماق منامه إن رأت في منامها حلما حلوا ... "

.
.
.

إن الدنيا على سعتها أضيق من هذا العيش الذي تعيش فيه مع من تحب

...



فالحب مشكلة العقل التي لا تحل

ولكنه حقيقة القلب الكبرى

لن نصل ابدا الى مدلول الحب مهما تحدثنا

.
.

يعطيك العافيه ..

اوجزت فاعطيتنا خُلاصة جميله

ومتعه في الابحار

مجنون نوره
18-06-2006, 11:10 AM
الراعي وصدى الصوت وبص علي بص
والورود
شاكر لكم مروركم
صدى الصوت جميله البيات اللي كتبتها
بس ماوصلنا لحل
والورود كلامك عين العقل
لكن مافيه مسأله من غير حل

طفوله
07-08-2006, 05:36 PM
راااااااااااائع اخي ما خطت يمناااااك
و انا لا املك اجابة ...
تحياتي

حمد الزاهد
07-08-2006, 06:53 PM
السؤال الاهم لماذا انت مجنون نوره ولم تكن مجنون ليلى ههههههههههههههه موضوع ممتاز جدا اعجبني كثيرا وكم تمنيت ان اكون انا كاتبه اتمنى ان تشفى من جنون نوره ودمتم

مجنون نوره
19-08-2006, 10:41 AM
الساذجه
حمد
الف شكر على مروركم ويشرفني

cutegirl
23-11-2006, 04:02 AM
و الله الصراحه ما لقيت جواب لسؤالك و كان ودي اجاوبه بي للاسف

و تسلم على الموضوع