PDA

عرض كامل الموضوع : ثبت علميا !! الحجاب ......!



مسطل
10-12-2003, 03:51 AM
خرج بعض خبراء التجميل بشائعة تزامنت مع انتشار الزي الإسلامي، حيث زعموا أن الحجاب أحد أهم أسباب سقوط الشعر، وتشويه جمال المرأة.
هذه المقولة يرد عليها اثنان من الأطباء ردا علميا، فتؤكد الدكتورة مي السماحي - أستاذة الطب التجميلي بجامعة عين شمس - أن الحجاب بريء تماما من أي تأثير سلبي يحدث للشعر، فقد أكدت البحوث العلمية التي أجريت على عدد من النساء المحجبات وغير المحجبات أن الحجاب ليس أي صلة بتساقط الشعر أو تقصفه، بل على العكس، فالحجاب يحفظ الشعر من عوامل البيئة ويحميه، وإن كنا نفضل أن يكون الحجاب مصنوعا من نسيج قطني، لأنه صحي بالنسبة للشعر والبشرة.
وتوضح الدكتورة مي السماحي أن تساقط الشعر يرجع إلي أمرين لا ثالث لهما:
أولا - الحالة النفسية غير المستقرة.
والثاني - هو الحالة الصحية العامة، فالشعر يأخذ غذاءه من الجسم، لذا فلابد من تناول كمية مناسبة من الفاكهة و الخضروات والبروتينيات.
ولابد من القضاء على أسباب القلق والتوتر، والعناية بالصحة العامة للجسم، مع عدم الإسراف في استخدام الكريمات والزيوت والشامبوهات، لأنها تؤثر على الشعر، وقصر غسل الشعر على مرتين أسبوعيا فقط.
ويؤكد د. محمد ندا - أستاذ الأمراض الجلدية بطب بالقاهرة - أن الحجاب حماية للشعر، فتيارات الهواء وأشعة بالشمس المباشرة تؤدي إلي فقدان الشعر لنعومته وشحوب لونه وضعفه، كما ثبت أن تهوية الشعر لا تؤثر في تغذيته، لأن الجزء الظاهر من الشعر على سطح الرأس خلايا قرنية ليس بها حياة، حيث يتغذى الشعر من الأوعية الدموية داخل الجلد، وتنبع صحته من صحة الجسم بشكل عام.

الجميلة
10-12-2003, 08:03 PM
بارك الله فيك..اخي مسطل
والمراة المسلمه..حجابها هو دينها الذي تتمسك فيه
ومن تنزعه..تنزع معه احترامها لدينها
اشكرك..وتحياتي

عذوب
11-12-2003, 02:42 AM
مسطل

مشكور اخوي موضوع جميل

المرآة المسلمه تميزها هو بحجابها والمحافظةعليه

يعطيك العافية

تحياتي

مسطل
11-12-2003, 04:08 AM
العفو شاكر مرورك ..

الســــــــعودي
13-01-2004, 11:09 AM
تسلم اخوي على المشاركة


مساكين يبون هل الحجاب بلي هيبه
بس بدري عليهم
تدري ليه
طالما بفضل الله الاخت الكريمة متمسكة بربها و بدينها فلن يقدرون عليها
لكن في وقتنا هذا
الله يستر



تحياتي


أخوك / الســــــــــــــــــــــعودي

الجروووح
13-01-2004, 01:03 PM
اخ مسطل ....




مشكور كل الشكر على طرح هذا الموضوع بصراحة اللي يرفع الرأس وفخر لكل مسلمة ..



ولكن ارجو ان هذا الموضوع يكون اكثر انتشارا لكي ترا اخواتنا المسلمات اللي يتشبهن بالغربيات ...


واقولهن ترو والله اللدين عز والله عز ...


واذكرهن بالمثل اللي يقول :(( امش مشي اهلك لا ينكسر ظهرك )) ...



وتسلم اخوي مسطل على الطرح المميز ..

الزهرة العيناوية
13-01-2004, 01:19 PM
مشكور اخوي مسطل, على هذا الموضوع


http://www.anashed.net/flash/al_7egab.swf