PDA

عرض كامل الموضوع : لماذا السعوديـة مسئولة عن دفع فاوتير الدول العربية ؟؟



عــنــتــر
13-09-2006, 12:33 PM
أردت أن أتكلم في الموضوع هذا وهو الحديث السائد من أغلب المواطنين في المملكة العربية السعودية.....وبمعنى أصح بلسان كل فقير في بلدنا الحبيبة وكل محتاج ...

وهو لماذا دولتنا تدفع فواتير الدول العربية ؟؟ لماذا نحن مسئولين عن أخطاء غيرنا ؟؟لماذا نحن نتصدر قائمة المتبرعين بل لا أحد في مقدوره أن يتجاوزنا ؟؟

يا أخي نحن نؤومن ونعرف قيمة التعاون بيننا ... ولاكن هذا التعاون في بعض الأحيان يزيد عن حاجتة ...ويحتاجة الأقربون....!!

يا أخي !! يوجد في اللمملكة أناس يحتاجون منكم هذا الدعم ...
يا أخي !! يوجد فقراء في دولتنا الحبيبة ولهم الحق في هذي الأموال ...
يا أخي !! يوجد سعودين متواجدين في بيوت قديمة مهددة بأن تنهدم ويحتاجون تجديد بنيانها ...
يا اخي !! يوجد في بلدنا أطفال يريدون مساعدتكم ...
يا أخي !!يوجد في السعودية شباب تخرجو ويعملون في غير إختصاصهم وبرواتب ضعيفة ويردون دعمكم....
يا أخي !! يوجد أرامل يوجد مطلقات يوجد أطفال يتاما يوجد يوجد يوجد ...

يا أخي .. ياأخي ...يا أخي ...( الأقربون أولى بالمعرووووف)


وكنت اَاَمل أن كل دولة عربية بما فيها شعبها بأن يشكرو الدولة ( دولتي ) التي تقدم لهم أضخم المساعدات التي يعرفها العالم ...ولاكن نتفاجئ من بعضهم يقدمون اللوم والسب لحكومتنا وطبعاً لكل سعودي... هل نكافئ بهذا الشئ !! لا أدري ؟؟؟

نحن نئومن من داخل قلوبنا أنة يجب التبرع لأخوان لنا في فلسطين في لبنان في العراق في أفغانستان في الشيشان وهذا الشئ الذي تربا بة كل سعودي وسعودية وأكبر دليل ما رئيناة في القناة السعودية من أطفال وشباب وشابات وشيبان من تقديم المساعدات لأخواننا في لبنان وغير لبنان ورئينابأم أعيننا
طفلاً في عاصمتنا الحبيبة ( الرياض) معاق لا يملك من تبرع إلى الكرسي الذي يجلس علية فلم يبخل بة بل قدم كرسية لمساعدة أخوانة في فلسطين ولبنان....ورجع يحبي على ركبتية ومع ذالك نواجة بالوم والسب ...نحن لا يهمنا هئولاء الجهلة الذين نراهم على قنوات العالم ومنها قناة الجزيرة (قناة الفتنة) لأن نبتغي بصدقتنا ودعمنا لوجة اللة لا غير ....لاكن تحز في النفس بعض الشئ!!

أوجة نداء إلى حكومتنا الرشيدة ...
أود أن أقول لكم بأنة وبكل شفافية يوجد في مملكتنا الغالية بلد الإسلام والمسلمين ناس محتاجين إليكم ويلتمسون منكم مساعدتكم فأكرموهم كما أكرمتم غيرهم... كونو لجنة وسوف تشاهدون بأم عينكم ماهو الحال في جنوب جدة وماهو الحال في جنوب المملكة وماهو الحالي في شمالها وفي عاصمتها ...

لا ننكر ولا ينكر كل سعودي حبة للمليك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين أسد هذة الأمة ولأخية الأمير سلطان بن عبدالعزيز والأسرة المالكة بما قدمة خلال عهدة من الكثير من الأعمال الخيرية التي تعود على المواطن بالخير ولاكن نطلب من هذا اللأب العظيم بالمزيد من العطاء لهذا الشعب ...لأن لا وطن بدون شعب ولا شعب بدون مليك ...

حفظكم اللة وجعلكم ذخراً للإسلام أولاً ولهذا البلد ولشعبة ثانياً...

هذا ما أردت قولة في موضوعي فأتمنى منكم تعليقاتكم ونأسف على إنقطاعي المستمر....

تحياتي // عــنــتـــر

الأمير بدر
13-09-2006, 02:25 PM
كلامك كله صح بس وش تقول سو خير تلقا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من اقرب الناس يعني الدول حتى

فيصل الشمري
14-09-2006, 12:47 AM
كلامك اخوي عين الصواب

وفي بعض الدول ماتستاهل نتبرع لها نصف ريال

فيقابلون السعوديون بالقذف والشتم وكأننا لم نجعلهم يرغدوا في العيش بعد الله

وفي بعض الدول تستاهل التبرعات قبل ان نعطيها لاهالي السعودية

قال الرسول صلى الله عليه وسلم" احب لاخيك ماتحب لنفسك"

والتبرعات لو كانت تصل هذه الشعوب المتضررة كان خيرا

لكنها لا تصل الا المسؤولين في بعض الدول
المتعطشين لكل ريال خليجي

لكن حسبنا الله ونعم الوكيل

أنمـــار
14-09-2006, 01:31 PM
تتمنى ان تصرف هذه الاموال المدفوعة لفواتير الدول العربية للفقراء و المساكين في بلدك


معك الحق في ذلك لو لم يمكن هناك غيرها ، لكن لو عرفت ان هذه الاموال المقدمة على شكل هبات او مساعدات لا تمثل الا 3 بالمائة من الدخل القومي على اكثر تقدير ،،، فلك ان تتساءل عن الباقي في اين يصرف و كيف و لمن !!

عبدالهادي
14-09-2006, 02:17 PM
نحن لنا مايعلن ....
في الماضي كان كل شئ يسند الى الميزانية وعجزها
وكنا نحن الذين ندفع الفواتير من جراء ارتفاع قيمة الخدمات الحكومية ..
وكان ارتفاعها بصفة مؤقتة لحين زوال السبب
...............................
ولكن الامر استمر .. وما زلنا ندفع الفين ريال للفيزة .. ونحن بحاجة للعامل
وما زلنا ندفع 600 ريال إستخراج اقامة سائق او عاملة منزلية
وما زلنا ندفع قيمة فاتورة الكهرباء .. حتى ان الاف السابع بالفاتورة قيمتة 150 ريال
والاف التاسع 220 ريال .. الى هذا الحد نحن في بحبوحة عيش حتى اننا لانفكر في قيمة الفواتير
....................................
المثل المصري يقول (( جحا اولى بلحم ثوره ))
...................................
يخرج علينا في الاعلام المرئي رجل يسب السعودية وحكامها ومواطنوها ونحن نسمع ولا نرد
الى هذة الدرجة سياسة ( الكلاب تنبح والقافلة تسير ) مبدء حكومتنا .. اليس لنا مشاعر مثل غيرنا
ونريد الكيل من المديح وان زاد عن حدة يكون افضل لنا ....
.................................
الجميع يزدرينا في كل محفل ولا نرد الى هذة الدرجة اخطائنا كالجبال لايمكن ان تستر .
.................................
في الامس القريب تطاول علينا سفيه وكانت المكافئة ان نعطية ميزانية دولتة لسنتين مكافة له ..
وشعبة يقول لانريد منكم شئ ..
................................
قبل امس يتطاول على مليكنا فهد رحمة الله احد الشواذ والمكافئة ان يخلا سبيل من دخلوا ديارنا يريدون الافساد .. الى هذا الحد نكون متسامحين ..
...............................

تحياتي لك