PDA

عرض كامل الموضوع : من هو الحنبلـــي..؟!!



خالد الحربي
23-08-2003, 08:20 PM
جاكرتا - الحنبلي، الزعيم الارهابي الاندونيسي الذي اعلن البيت الابيض اعتقاله الخميس في جنوب شرق آسيا من الاعضاء الاساسيين في الجماعة الاسلامية ويوصف في بعض الاحيان بانه "اسامة بن لادن جنوب شرق آسيا".

ويشتبه بان الحنبلي واسمه الحقيقي رضوان بن عصام الدين، تولى في السابق قيادة عمليات الجماعة الاسلامية، الشبكة المسؤولة عن اعتداء بالي الذي اسفر عن مقتل اكثر مئتي شخص في تشرين الاول/اكتوبر الماضي باندونيسيا.

وهو من المشتبه بهم الرئيسيين في الاعتداء الذي استهدف فندق ماريوت في جاكرتا واسفر عن سقوط 12 قتيلا في 5 اب/اغسطس الجاري. ويقدم في معظم الاحيان على انه قريب من خالد الشيخ محمد، احد قادة تنظيم القاعدة الذي اعتقل في آذار/مارس الماضي في باكستان.

وقد ولد هذا الشاب الذي يبلغ من العمر 37 عاما لمزارع في قرية سوكامانا غرب جزيرة جاوا لعائلة متواضعة نسبيا من 13 ولدا. ونشأ تشدده الديني في مدرسة دينية في عهد نظام سوهارتو الديكتاتوري المتهم بقمع الاسلام. وتعززت ميوله هذه على مر السنين التي قضاها في منفاه الطوعي في ماليزيا مع ابو بكر باعشير مواطنه ومرشده الروحي الذي اعتقل العام الماضي ويحاكم منذ عدة اشهر في جاكرتا بتهمة السعي لقلب النظام واقامة دولة اسلامية.

وفي نهاية الثمانينات تطوع الحنبلي في الحرب ضد السوفيات في افغانستان ثم عاد في بداية التسعينات الى ماليزيا حيث تزوج امرأة صينية ليعيش بهدوء في قرية ويؤسس شبكة الجماعة الاسلامية.

ويشتبه بان الحنبلي يقف وراء اعتداءات على كنائس مسيحية في اندونيسيا في عيد الميلاد العام 2000 خلفت 18 قتيلا، ووراء عدد من الاعتداءات الارهابية في الفيليبين ومؤامرة افشلت في 1995 لتفجير 12 طائرة ركاب اميركية فوق المحيط الهادىء.

والجماعة الاسلامية متهمة ايضا بانها لعبت الدور الرئيسي في اعمال العنف التي وقعت في ارخبيل مولوكو الاندونيسي الذي شهد مواجهات بين المسلمين والمسيحيين ادت الى سقوط آلاف القتلى منذ 1999 .

وقال مسؤول في الادارة الاميركية ان الحنبلي على علاقة ايضا باعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة. ويبدو انه ساهم في تنظيم اجتماع في ماليزيا في كانون الثاني/يناير 2000 حضره اثنان من خاطفي الطائرات التي استخدمت لتنفيذ الاعتداءات.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2002، اعترف امام سامودرا الذي يشك بانه العقل المدبر لاعتداء بالي بانه على معرفة بالحنبلي الذي يشتبه بانه خطط للاعتداء وكان البحث عنه جاريا في جميع انحاء جنوب شرق آسيا.

وفي 11 تموز/يوليو الماضي، رأى مسؤول كبير في اجهزة الامن التايلاندية ان الحنبلي يختبىء في بانكوك المدينة التي تم فيها التخطيط لاعتداء بالي. وجاء التصريح بعد ايام من اتهام الحنبلي مع سبعة اشخاص آخرين في اعتداء اسفر عن سقوط 22 قتيلا في مانيلا في العام 2000 .


__________________
[center]

wadei2005
29-09-2003, 07:24 PM
أصبحت الشكوك بأنك مسلم أكبر دليل بالإدانه .!!!

والله إننا في عصرنا هذا ( القرن الحادي والعشرين ) قد فتحت محاكم

التفتيش أبوابها على مصراعيها لتملء السجون ( الدوليه ) للمسلمين

( ويفضل لوكانوا من أهل السنه ) لمجرد شك مصدره أنك مسلم .!!

مشكور أخي خالد الحربي .

ولك مني كل التحية والتقدير .

almumaiz
30-09-2003, 08:07 PM
ما يقال كثير وما نسمعه كثير
وكل شخص مسئول عن نفسه مسئولية كاملة ومسئول عن الكلام الذي يصدر منه ونحن لا نعرف من نصدق ولا نعرف من نكذب
ارجو ان تكونوا قد فهمتم ما بين السطور.وكما قال المثل الحر تكفيه الاشارة
وقد اخبر النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)يأتي في اخر الزمان فتن كقطع الليل المظلمه

خالد الحربي
06-10-2003, 10:58 PM
اشكرك على مرورك الكريم
نعم
هذه هي القوة العظمى
الدول الاوربية مناصرتها
ف على من تلقي الوم على المسلمين
لانهم اصبحو الان اضعف الشعوب بسبب بعدهم عن الاسلام

خالد الحربي
06-10-2003, 11:03 PM
اتمنى اني قد فهمتك لاقل درجة
بس اسمحلي ان اخالفك الري
لان لابد انتهم بالدين وبالمسلمين
قد يكون لاعمال في نظرتهم جهاد ونحن لانعمل في الفتوى شي
ولامكن لابد ان ناقش اهل العلم للتوصل والتعاون معهم والوصول لرفع كلمة الاسلام والمسلمين
لانريد ان نكون امعه

اشكرك حبيبي مميز