PDA

عرض كامل الموضوع : طور معلوماتك عن google



الورود
15-02-2004, 08:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


هلاااا بجميع اخواني هنا في يابدوو وكمان في قسم التكنولوجيا الي مالنا غنى


عنها


حيااااااااااكم الله بالخيرات ،، اليوم جيت وكل نشاط ابي اخدم ها القسم باي طريقه

لقيت اني بعرف شيء اتعلمته كويس وابيكم تعرفوه اكثر الي يعرفه يزيد يقراه

للاستفاده اكيد يقول المثل في الاعادة افادة

المهم ما احب اطول عليكم حنا هنا ضيوف عند الاخ رعد ما راح نكون ثقال من اول زياااارة

الموضوع يتكلم عن الكلمة GOOgle كلمة شهيرة مافي احد في عالم النت الا ويعرفها ويستخدمها

لكن اليوم ما راح اعلمكم الا على الاحتراف فيها اكثر من استخدامكم لها بصورة عادية

اسمعو الى ملخص سريع نقلته لكم
هيا نبتدي

العلامة -
الفائدة منها هي البحث عن جميع المواقع
التي تحوي كلمة و لاتحوي كلمة أخرى

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school
و لا تحوي الكلمة teacher
ضع البحث بهذه الصورة
school -teacher




العلامة +
الفائدة منها هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي جميع الكلمات

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمتين
school و teacher ضع البحث بهذه الصورة
school +teacher


الرابط OR
الفائدة منه هي البحث عن جميع المواقع
التي تحوي إحدى الكلمات أو جميعها

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school
أو الكلمة teacher أو كليهما معاً ضع البحث بهذه الصورة
school OR tetcher



علامات التنصيص " "
الفائدة منها هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي
ما بداخلها بالكامل و بنفس الترتيب

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الجملة please learn me
و بالكامل و بنفس الترتيب ضع البحث بهذه الصورة
"please learn me"



intitle
الفائدة منه هي البحث عن جميع المواقع التي تحوي كلمة
في العنوان المخصص للمواقع على google

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school
في العنوان الظاهر على google ضع البحث بهذه الصورة
intitle:school



نفس الفائدة من intitle
و لكن الفرق أنه هنا بإمكانك أن تبحث عن أكثر من كلمة

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمات
school و teacher و book
و ذلك في العنوان الظاهر على google ضع البحث بهذه الصورة
allintitle:school teacher book




inurl
الفائدة منه هي البحث عن جميع المواقع
التي تحوي كلمة في عنوان الموقع على الانترنت

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمة school
و ذلك في عنوانها على الانترنت ضع البحث بهذه الصورة
inurl:school



allinurl
نفس الفائدة من inurl
و لكن الفرق أنه هنا بإمكانك أن تبحث عن أكثر من كلمة

مثال
لكي تبحث عن المواقع التي تحوي الكلمات school و teacher و book
و ذلك في عنوانها على الانترنت ضع البحث بهذه الصورة
allinurl:school teacher book



cache
الفائدة منه هي الاستفادة من موقع google لسحب الموقع المراد
بالكامل مع الاشارة إلى الكلمات المراد البحث عنها

مثال
نريد أن نبحث عن كلمة boy في الموقع http://www.school.com/
ضع البحث بهذه الصورة
cache:http://www.school.com/ boy



link
الفائدة منه هي إيجاد المواقع التي تحوي رابطاً للموقع المراد البحث عنه

مثال
نريد أن نبحث عن المواقع التي تحوي الرابط http://www.yahoo.com/
ضع البحث بهذه الصورة
link:http://www.yahoo.com/




الفائدة منه هي إيجاد الروابط التي يكون فيها الموقع المذكور الصفحة الرئيسية

مثال
نريد أن نبحث عن الروابط الموجودة في الموقع
http://www.yahoo.com/
ضع البحث بهذه الصورة
related:http://www.yahoo.com/




info
يعطيك معلومات عن الموقع الذي تريده

مثال
نريد معلومات عن الموقع http://www.yahoo.com/
ضع البحث بهذه الصورة
info:http://www.yahoo.com/



stocksيستخدم كثيراً مع الرموز لاعطائك معلومات مفصلة
مثلاً عليك وضع رمز شركة لا أن تضع اسمها

مثال
لكي تحصل على معلومات عن Intel و Yahoo
ضع البحث بهذه الصورة
stock: intc yhoo

site
يتم البحث داخل الموقع المطلوب لاعطائك النتائج التي تحددها

مثال
لكي تحصل على صفحات المساعدة في موقع
http://www.google.com/
ضع البحث بهذه الصورة
help site:http://www.google.com/


شاكرة لكم مروركم ومشاركتكم اخوتي في الله

تحياتي لكم

fido_dido
15-02-2004, 10:01 AM
الورود،،،،،،،


يعطيك العافيه ،،،،على موضوعك الجميل،،،،وياعيني عليك وعلى اختيارك لمواضيعك الحلووووه يا :?: :?:
ههههههههههههههه

الورود
17-02-2004, 12:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


فيدو - ديدو ردك اثلج صدري واعطاني فخرا باني نقلت ما حاولت تعلمه

لقد وجدت موضوعا عن google فطبقته واعجبت بتطبيقه لاني بحاجة ماسه

لمثل هذه البرامج ليس انا ولكن كل متصفح

لانها توصلك الى مرادك باحتراف اكثر مما سبق

ما عليكم الا التطبيق وعدم الياس

فستجدو الفائده الجميله والتقنيه السريعه

في متناول اليد وبكل يسر وسهوله

تحياتي لك فيدو لمدح عطاء الورود باجمل الرد ود

هبوب الشمال
17-02-2004, 12:51 AM
هههههههههه

من الحمق أنى كنت لاأعرف تلك المعلومات

مشكورة الورود على المعلومات القيمة

والموضوع حفظناة وطبعناة بعد وأحسن شى عند الطباعة أسم الكاتبة الذى أثرى لنا المعلومة ووظفها لخدمتنا

وشكرآ

ra3ad
17-02-2004, 12:53 AM
السلام عليكم

اشكرك على الموضوع المفيد والذى نحتاج اليه فعلاً لكثره مانقوم به من بحث

واحيانا نبحث ولا نعرف اين نتجه فى المواقع....


اشكرك مره اخرى على المجهود واختيار الموضوع


تحياتي

الورود
02-03-2004, 10:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


سوون وجودك يسعدني وردك يبدعني


الحماقة مو عندك لكن الاتزان طبعك


اشكر كل اهتماماتك،،،واتمنى التوفيق الدائم لجميع خطواتك


تحياتي ،،،،،، الورود


http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_fXzYJD.gif

الورود
02-03-2004, 11:05 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


شكري شهادة فخر تسعدتني

تشجيعك دافع قوي يدفعني

حضورك ومرورك يشرفني

وتميزك دايم يفرحني

تحياتي لك

http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_fXzYJD.gif

بوانس
16-10-2008, 03:24 PM
موضوع ممتاز يستحق الشكر والثناء

،،،بنت نجد،،،
17-10-2008, 09:48 PM
شكرا لك الورود ع المعلومات القيمة ،دمت بخير.

Abu Qusay
18-10-2008, 07:52 AM
موضوع جيد و مفيد

والسلام عليكم

محمد الجنزوري
18-10-2008, 07:57 AM
موضوع جميل ومعلومات اول مرة اعرفها
لكي تحياتي اختي الورود
متي بود

ســـعـــد
19-10-2008, 02:08 AM
الله يسلم يدينك يامبدعه

بوانس
19-10-2008, 05:57 AM
معلومات قيمة
شكرا اخي

كلمة الحق
13-01-2009, 10:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

جزاك الله خيرا على الموضوع

3arabia
23-01-2009, 08:00 PM
يعطيك العافيه

ابو ظافر
12-03-2009, 04:02 PM
شكرا ويعطيك العافيه