PDA

عرض كامل الموضوع : الفرق بين نانسي عجرم و أم كلثوم



Brave Heart
27-02-2004, 08:47 PM
الفرق بين نانسي عجرم و أم كلثوم

تحياتي,,,

بصراحة لا يوجد مجال للمقارنة بين الخالعة نانسي عجرم و سيدة الغناء العربي أم كلثوم

لنأخذ فكرة موجزة عن تاريخ نانسي عجرم
السجل الفني: ثلاثة أغاني مشهورة و طبعا فاشلة
المهنة: راقصة


و لنأخذ فكرة عن سيدة الغناء العربي و سيدة الطرب و سيدة الفن العريق و كوكب الشرق
السجل الفني: 437 أغنية و كلها مشهورة و ناجحة و متدوالة للوقت الحالي, ويقام ببيع اشرطتها و بأعداد ضخمة سنوية و كل سنة في كل دول العالم بأخذ عين الإعتبار عن قدم تلك الأغاني
تاريخ حياتها الفني العريق:

1929
غنت في منزل احمد شوقي أمير الشعراء و بعد الإنتهاء من الأغنية بيومين قدم كلمات أغنية خاصة لها مطلعها يقول سلو كؤوس الطلا لامست فاها و استخبروا الراحة هل مست ثناياها
وقال أن هذه الأغنية من وحيها

1941
غنت أغنية رق الحبيب من كلمات أحمد رامي شاعر الشباب و ألحان الموسيقار محمد القصبجي و بيع منها مليون و نصف أسطوانة (لاحظ أن ذلك كان في عام 1941), فقارن

1954
عندما أصيبت بمرض الغدة الدرقية, قام مستشفى البحرية الأمريكية المختص بعلاج الجيش الأمريكي و كبار شخصيات العالم بدعوة أم كلثوم على نفقته الخاصة لزيارة المستشفى للعلاج يتضمن جميع تكاليف العلاج و صرف طائرة خاصة تقوم بنقلها من و إلى مصر

1963
عندما غنت أغنية أنت عمري, نشرت الصحف في اليوم التالي على الصفحة الأولى العناوين التالية
لقاء السحاب
لقاء العمالقة
لقاء الأهرامات
إلتقى نهري النيل
حيث كان أول لقاء بين موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب و أم كلثوم
في نفس اليوم لغت دمشق نشرت الأخبار و أذاعت أغنية أنت عمري, و قبل شهر تقريباً منع البرلمان المصري عرض الفيديو كليب الجديد و قال أنه عبارة عن أفلام خالعة, و قد منع التلفزيون أغاني نانسي عجرم و هيفاء وهبي و غيرها من الساقطات
ثلاثة ساعات أزمة في القاهرة بسبب تجمهر الناس حول المقاهي

1968
غنت في فرنسا حفلة الأطلال بناء على دعوة من شارديجول رئيس فرنسا في ذلك الوقت, و قلدها بوسام و بعد إنتهاء الإحتفال تجمهر الجمهور حولها و قام بتقبيل أيديها

و قامت الحكومة المصرية بمنحها جواز سفر من اللون الأحمر (دبلوماسي) لأنها مثلت الوطن العربي في الخارج

تلقت العديد من الجوائز منها وسام الإستقلال من الملك حسين بن طلال عاهل الأردن و ذلك الوسام لا يعطى إلى للثقة الملكية و الشرف, و تلقت أيضا العديد من الجوائز في المغرب و الجزائر و فرنسا و السعودية

عندما زارت المغرب, إستقبال حافل من المطار إلى القصر الملكي و كان الإستقبال رسميا مثل الحكومة المغربية و إستقبال من الشعب الذي أصابته حالة الفرح بقدوم كوكب الشرق
تجمهر الناس و اضطفوا من باب المطار إلى بوابة القصر الملكي

3/2/1975
توفيت أم كلثوم, حمل نعشها كبار ضباط الجيش المصري و سجلت جنازتها بسجلات أضخم جنازات في العالم, فقد مشى في موكب الجنازة ستة ملايين شخص
إعلان حالة الحداد العام على جميع محطات التلفزة الرسيمة و غير الرسمية في العالم العربي
تناول خبر موتها جميع محطات التلفزة في العالم و كان الخبر الأول, حيث لم يكن هناك محطات فضائية لتبث الساقطة نانسي عجرم
بعث لها الأمير عبدالله الفيصل السعودي بطائرة خاصة تحمل بداخلها
ماء زمزم لتغسيلها
و الحرير لكفنها
أجود أنواع البخور لتعطيرها

تعاملت مع أعظم الشعراء و مؤسسي الموسيقى الشرقية
و بعديا عن الموضع, نعني بتأسيس الموسيقى الشرقية شخصان و هما سيد درويش و محمد عبدالوهاب, حيث كان ذلك الوقت وقت الإنضمام تحت لواء العثمانيين, حيث لم يكن هناك للطرب سوى الموشحات الأندلسية و الأغاني التركية
أسس محمد عبدالوهاب و سيد درويش يبما يسمى اليوم بالموسيقى الشرقية

الشعراء التي تعاملت معهم سيدة الغناء العربي
أحمد شوقي أمير الشعراء
حافظ إبراهيم و هو شاعر النيل
أحمد رامي شاعر الشباب
الهادي آدم
أبو فراس الحمداني
عمر الخيام الشاعر الفارسي
الدكتور إبراهيم ناجي
جورج جرداق
بشارة الخوري
بيرم التونسي
عبدالوهاب محمد
احمد شفيق كامل
مؤمون الشناوي


و من الموسيقيين
الموسيقار محمد عبدالوهاب
رياض السنباطي
محمد القصبجي
زكريا أحمد
بليغ حمدي
سيد مكاوي
محمد الموجي

كان تقديم الحفلة عبارة عن ساعة كاملة أو ساعتين قبل أن تغني
وليست أغنية واحدة لثلاث دقائق


الفرق بين أم كلثوم و نانسي عجرم هو بسيط: لا يوجد مجال للمقارنة و لكن وجدت فرقا واحد و هو
تستطيع أن تستمع لأم كلثوم بدون أن تشاهد صورتها
ولكن لن تستطيع أن تستمع لنانسي عجرم بدون أن ترى خلاعتها

يا جماعة الخير

ظلمتوا الحب

Brave Heart
28-02-2004, 07:47 PM
فقط لإنعاش الموضوع, و لكي يعرف أن نانسي عجرم لا تساوي جناح بعوضة


ههههههههههههههههه

أنمـــار
01-03-2004, 02:21 AM
ما دخل بريف هارت في موضوع الا زانه ..

يرفع .. ،

موضوع احلى من راااااااااااااااااائع

مع اني ما اسمع للاثنين .. لكن ايش جاب لجاب ..

بعدين انا الومك صراحة.. شوهت الموضوع بذكر عملاقة مع صغنونة.. (احسن كلمة ببالي)


لو افردت الموضوع للعملاقة هذه لحالها.. كان احسن .. فهذه اسطورة بعيدة عن اي مقارنة ... حتى..

واشوفك انك اعليت من صحن (ما عندها قدر) نوسة .. لما حطيتها بمقارنة مع تومة ..

لك تحياتي
أنمـــار

المحبوب
08-03-2004, 08:55 AM
الصراحه نبذه رائعه وانا اشكرك على هذا الموضوع

"وش جاب الثرى للثريا "

Brave Heart
09-03-2004, 02:39 PM
المحبوب

حياك الله معنا.

و شكرا لردك و تجاوبك. و اكيد ما في فرق بين الإثنين ولكن هناك ناس يعتقدون بأن نانسي اعظم!!!!!!!!!!!!!!

فتون
16-03-2004, 10:20 PM
انا عندىمدخله عن الموضوع الصراحه فى فرق ام كلثوم الهاء زمانهاء ومثل ما يقول المثل لى كل زمان رجال تحياتى فتون

sindibad
17-03-2004, 09:13 AM
فيروز وبس......