PDA

عرض كامل الموضوع : لعبـــــــه شعـــــريه رائعه



بـــــدوي
01-03-2004, 04:52 PM
اخواني لعبه رائعه

سوف اقوم بوضع قصيده شعريه لاتتجتوز ابياتها 10ابيات

محذوف من اخر كل بيت كلمة العجز او القافيه
وسوف تجدونها في الاسفل مبعثره 0ماعليك سوى قراءة القصيده وتعبئة الخانات بالكلمات المناسبه
واللي يجاوب صح يجيب مثل الابيات السابقه ويحط كلماتها تحت القصيده وهكذا

القصيده:
مافيــه داعـــي تهـــلّ الدمــع من شاني
.................... بكـــره يقـولــون ليـــه الحــــــبّ 00000
أنـــا تـمنـيّـــت تذكـــــــرني وتنســـاني
.................... وأنتـــه يــا ليتـــك تمنـــىّ اللـي 000000
رسايلك جـــات .. بيـن أسمــي وعنواني
.................... وتعلّــقـــت بيــــن .. ضيّـعتــه 00000000 ؟
بعض البشــر لــو يدوّرنـــي مـــا يلقـاني
................... وبعض البشــر لــو يجاذب سيرتــي 00000
لا تنشــغل خلـّنــــي يـــا سيــد خــلاني
.................... استسمحـك وقتـــي اللـي 000000
معـك قـل فـارس الحــــلم .. خليّتــه وخــلاني
.................... أو قــــول بالعكـس .. خلانـي 0000000
ياسيفي ودرعـي وخيلـي وميـــــداني
.................... البيـــرق المنكســــر لرضـــاك 00000
أمــوت مـن ضيقتــي ميـر اللـــه أحياني
.................... وجــــوارحي نــــوب لا حيّــه 0000000!
رغـم اني اعانـي مــن الوقـــت ما اعاني
.................... مسحت صبــري على جرحي و00000
يا الـلي تبيـها ســوى وصلي وهجراني
.................... الأوّلــــــــه زلّــهــا .. والثانيــه ليتـه
فرشــت لك قلبـي وشلتـك في وجداني
.................... وأرتحت في قلبي المفروش 000000


بكيـّتـه -تمنيّتـه - ودليـّـتـه - جيتـه - مضيّتـه - رزيـّـتـه
-وخليـّتـه - ولا ميتـه - داويتـه - وأذيـّتـه



البدوي

الورود
01-03-2004, 09:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


ما شاااء الله عليك ابو الافكاار تطورات رااائعة

لانها قبل كل شيء مهارات جميلة

وتخلي الي يلعبها يستمتع ويتعلم

ترا الشعر للعربي الاصيل مثل الدوا شافي

والعاب وشعر ضرب عصفورين بحجر رهيبه بدوي افكار البدو

انا من الي يشجعونك وانت تهتم ببحور الشعر وتقاسيمه وقوافيه

ترا قلة يباركون الشعر ويهمهم ما يسمعونه

بس فكرتك روعة للي ما يميلون له

لانهم بيلقون متعه في ترتيب فراغاته

والزهو والفرح بحله كل ٍفي محله

انا من الي يحاولون ويتمنون الوصول الى سداد الامور

انا ببدى واقول بسم الله ربي يعين وهذا على حسب ظني الترتيب



القصيده




مافيه داعي تهل الدمع من شــــانـي=بكرة يقولون ليه الحب بكـــــــــــــيته
انا تمنيت تــــــــذكرني وتنـــــسانـي= وأنته ياليتك تمنى اللي تمنــــــــيته
رسايلك جات بين اسمي وعــــنوانـي=وتعلقت بين ضيعته ودلــــــــــــــيته
بعض البشر لو يدورني ما يلقــــــا نـي= وبعض البشر لو يجاذب سيرتي جيته
لا تنشغل خلني ياسيد خــــــــلانـي= استسمحك وقتي اللي مضـــــــيته
معك قل فارس الحلم خليته وخلانـي=او قول بالعكس خلاني وخليـــــــــــته
ياسيفي ودرعي وخيلي وميــــدانـي= البيرق المنكسر لرضاك رزيتـــــــــــه
أموت من ضيقتي مير الله أحيـــــانـي= وجوارحي نوب لا حيه ولاميـــــــــــته
رغم اني اعاني من الوقت ما اعانـــي=مسحت صبري على جرحي وداويتـــه
يااللي تبيها سوا وصل وهـــــجرانــي= الأوله زلها والثانيه ليــــــــــــــــــــته
فرشت لك قلبي وشلتك في وجداني= وأرتحت في قلبي المفروش وأذيتــــه




اشكرك بدوي على قمة التفكير للتطوير والترغيب في كلام اصيل ومعنى جميل

تحياتي ،،،،، الورود









http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_a_singer_e0.gif

بـــــدوي
01-03-2004, 11:18 PM
اختي الورود

يامية هلا والله بمرورك الكريم سيدتي الفاضله

اولا اشكر لكي اطرائك الرائع الذي اجدني دونه

ثانيا صح لسانك وسلك بنانك على اصابة الهدف في الصميم

ثالثا استاذتي الفاضله الكرة في ملعبك

اتحفينا بكم بيت ليست اكثر من العشره ومادونها فلكي

تقبلي تحياتي الورود

البدوي

الورود
02-03-2004, 12:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


هلا بخوي الشاعر،،،،، بدوي

احمد الله بنجاحي وتقدير استاذي ،،،،واتمنى نجاحك ووصول للعالي

بس لي ملاحظة هنا

ما راح يلعب اللعبة هنا الا ثلاث او اربع لو فيها هاتو ... لاننا نكره هاتو نبي خذو

انا مو قديرة مثلك عيني عليك باردة ما شاء الله عليك

بس نحاول شوي شوي لعل وعسى نصل معكم للعصا

ونقدر نتحكم فيها بعد كذا

اقصد نصل محور الشعر ونقدر وبجدارة نحاور ونقصد ببراعة ونافسكم ليش لا

يقول المثل : علمته الرماية فلما اشتد عوده رماني



على العموم ما ابي اطول عليكم ,,,

السموحة ان ما نال اعجابكم بس عاد سواها في

البدوي المرة هادي بمشيها المرة الجاية نتفاهم اكثر من كذا

نبدأ,,,,,,,,,,ما يامر عليكم عدو


اسمعو القصيده واكملو القافية من الكلمات التالية :


كان ،،،،،مزاياك ،،،،، سكناك،،،،،الاحزان،،،،،بان،،،،،تناساك،،،،،

ذكراك،،،،،الاشجان




القصيدة




تاخذني الذكـــــــرى على طيف ...........= ارحل وخذ من خاطري كل .............
بصبر وصبـــــــــري ما جنى غير............=كنت الحبيب وباطن الجوف .............
تذرف عيونـــــــــي دمعها يا بدر............= واليوم بانت لي خــــــفايا ...............
افضل اعيش العمر وانسى الذي...........= حاول تناســــــــني وأنا با...............




ملاحظة :

اخي بدوي هل يحق لنا ان نحذف القافية من شطري البيت اذا كان عدد الابيات قليل ،،، حتى تكون المهارة في قمتها نظرا للبساطة التي ستعتري اللعبة قليلة الابيات،،،، لا اعلم ولكن استخدمت هذا الاسلوب في القصيد السابق فلكم اعتذر


تحياتي للجميع،،،،، الورود





http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_fXzYJD.gif

بـــــدوي
03-03-2004, 12:34 AM
،،،،،مزاياك ،،،،، سكناك،،،،،،،،بان،،،،،تناساك،،،،،

ذكراك،،،،

القصيدة




تاخذني الذكـــــــرى على طيف الاشجان= ارحل وخذ من خاطري كل ذكراك
بصبر وصبـــــــــري ما جنى غيرالاحزان=كنت الحبيب وباطن الجوف سكناك
تذرف عيونـــــــــي دمعها يا بدر بان= واليوم بانت لي خــــــفايا مزاياك
افضل اعيش العمر وانسى الذي كان= حاول تناســــــــني وأنا باتناساك





نعم اختي الورود يحق لكي مافعلتي من اختيار الشطرين للبيت وذلك لاضفاء نكهة الصعوبه على الموضوع وزيادة في التشويق




عموما كان حلي صح ابشري بابيات روعه

شاكر لكي احلى تواصل من احلى مشرفه

الله يستر لاتقلبي علي في نصف الطريق ومن ثم :cry:

البدوي

مزيد المزيد
03-03-2004, 12:40 AM
شرف لي ان تكون هنا اول مشاركاتي


فانتي من كانت يد الخير والدليل لوصولي هنا فاشكرك جزيل الشكر على كريم دعوتك ...

اما الان اسمحي لي وليسمحلي من اشرف على هذا القسم ...

ان ابدا


تاخذني الذكرى علـى طيـف الاشجان ارحل وخذ من خاطري كـل ذكراك
بصبر وصبري ما جنى غيـر الاحزان كنت الحبيب وباطن الجوف سكناك
تذرف عيوني دمعها يـابـدر بان واليوم بانت لـي خفايـا مزاياك
افضل اعيش العمر وانسى الذي كان حاول تناسنـي وأنا باتناساك

اتمنى ان اكون وفقت بالحل الصحيح

لكم فائق شكري

بـــــدوي
03-03-2004, 12:57 AM
يامية هلا بالضيف والداعي

اهلا وسهلا اخي مزيد في منتداك

واكرر الشكر لمن دعاك الى هذا المنتدى

لان المميزين لايحضرون الا مميز وهذا مانلمسه من كتاباتك اخي

عموما لتطابق حلي مع حلك فأنا اتنازل لك عن الموضوع

يعني الله يعينك تشيل ان كان صح فهو مانتمناه والدور عندك

وان كان خطاء فهي منحه مبهمه والله يعينك تقبلها

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

ننتظر رد اختنا ويبقى عليك الدور حتى تقدم ابياتك كان صار الحل صح

البدوي

mr.ghost
03-03-2004, 09:04 AM
اخوي البدوي



والله فكره رووعه وماتطلع الا من واحد مبدع وفنان مثلك اخوي




وانشالله بتشوف التفاعل



تحياتي

الورود
04-03-2004, 06:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


يامية هلا باهل البداوة حنا نتشرف وحنا معاك

ماتقول سرايرك يا البدو ي الا الصحيح ،،،

بس انا كنت حاطه بدل الاشجان في البيت الاول الاحزان

بس كلهم بنفس المعنى ما تفرق هنا وكان فوزك انت ومزيد مؤزر

الدور هنا على مزيد لو كان يحب يتحفنا ويشاركنا في اللعبة

بس ما يمنع ان تكون هناك مشاركتين منك ومن مزيد زيادة الخير مرتين

انتم قمة الشعر في يابدوو ،،، وانا رحت وطي ،، الله يخلف علي

شاكرة لك البدوي ما تعمله للعمل المُشرِ ِف في يابدوو

تحياتي لك
http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_hGjItS.gif

الورود
04-03-2004, 06:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مزيد زاد الخير بمقدمك .. بل انا من لي كل الشرف بدعوته

فوجودك معنا سينير دروبنا ،، وسيفتح باب التنافس بروعته

واسمك هنا انار منتدى الشعر ،،فالخير انت وكل الخير منك ياتي برمته

فليفرح البدوي بملكا ً قد تربع قافيتا ً ومعنى في منتدى اجمل الكلم ِ

مزيد لقد اكسبتني فرحتا ً بحلك مبعثرات كلمات القوافي وصحته


فلننتظر منك الدور في عمل ما تتحفنا به لعبا ً وشعرا ً وروعتا ً


تحياتي ،،،، الورود
http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_hGjItS.gif

بـــــدوي
04-03-2004, 08:52 PM
انا دوايه وداء قلبي ودكتوره
======== = مجمولة مكنت بالروح 00000
جمالها لو وصفته مثل الاسطوره
========= ياقل من بين خلق الله 00000
الردف منبوز والنهدين مزبوره
======= والموت بالصوت والمشيه 000000
وشقر الجدايل على الكتفين منشوره
======= مثل الذهب لانشرته فوق0000000
وصدر مثل منظر البستان وزهوره
========= ولا كما شمعة داخل 000000
وخد يداوي الحزين ويبعث سروره
======= تطرب له الروح لو يجلب 00000
يبحل بها اللي سبح بالشعر وبحوره
==== = تقضي على حكمته بالوصف 000000
مزيونة بالدلع والهمس مسحوره
==== = ولياضحكت كانفتاح الورد 0000000
من هجرها كن وسط الحشى ثوره
======== هواجس وارده والروح 000000
مقفي ومقبل واعد العام وشهوره
===== = يمكن تجي فرصه ونرحل 0000000
ياناس ذكرى الحبايب جت من الصوره
======== = الله يبهذلك يامصور 00000000

شبيتها==لديرتها==صابتها==منيتها==ضحكتها==خدتها==طعنتها==
قزازتها==حليتها==غرتها==ونظرتها==

مزيد المزيد
06-03-2004, 12:39 AM
الورود

تسلمين على الكلمات التي لم اصل اليها بعد .. ولكن هي وسام على صدري


البدوي


لي الشرف ان اشاككم هنا وارجو ان تمنحوني الفرصه بمحاولة ايجاد الحل


انا دوايه وداء قلبي ودكتوره
======== = مجمولة مكنت بالروح طعنتها
جمالها لو وصفته مثل الاسطوره
========= ياقل من بين خلق الله حليتها
الردف منبوز والنهدين مزبوره
======= والموت بالصوت والمشيه ونظرتها
وشقر الجدايل على الكتفين منشوره
======= مثل الذهب لانشرته فوق خدتها

وصدر مثل منظر البستان وزهوره
========= ولا كما شمعة داخل قزازتها
وخد يداوي الحزين ويبعث سروره
======= تطرب له الروح لو يجلب منيتها
يبحل بها اللي سبح بالشعر وبحوره
==== = تقضي على حكمته بالوصف غرتها
مزيونة بالدلع والهمس مسحوره
==== = ولياضحكت كانفتاح الورد ضحكتها
من هجرها كن وسط الحشى ثوره
======== هواجس وارده والروح صابتها
مقفي ومقبل واعد العام وشهوره
===== = يمكن تجي فرصه ونرحل لديرتها
ياناس ذكرى الحبايب جت من الصوره
======== = الله يبهذلك يامصور شبيهتها



اخوي العزيز / البدوي

اولا" قصيده رائعه وجميله وصح لسانك مليووووووووووووون

ثانيا" اتمنى اني اصبت الهدف ورتبتها الترتيب الصحيح ..

ثالثا" ارجو ان تسمح لي بلقافتي والتي تكمن في تغيير احدى

الكلمات الموجوده في الاختيارات والتي عدلتها الى (( شبيهتها ))

لانني اتوقع انك نسيت ان تضيف حرف الهاء او قديكون اختبار جميل تعلمت

منه الكثير ...


لك تحياتي

الجروووح
06-03-2004, 01:34 AM
مشاء الله


والله اني اشوف جبلين عظيمين في مجال الشعر الكل منهم يحاول انه يمتع

الاعضاء بما لديه من ابداع وابداع قليلة عليكم يالبدوي ويا الورود .


ماخليتو لنا يالضعوف شيء هههههههههههههههه والله امزح

ماشاء الله عليكم قمتين في هالمنتدى .....

بـــــدوي
06-03-2004, 06:15 PM
ياهلا وغلا اخوي مزيد

صح لسان وصح بدنك

اصبت عين الهدف واحسنت فيما احسنت

لك كل التحايا اخوي والدور عندك ولم الفنجان وحنا ضيوفك

تحياتي البدوي

بـــــدوي
06-03-2004, 06:23 PM
الجروووووووح وش حنا لولاكم

ياخوي انت اللي كوشة علينا كلنا

تصدق اول مره اصدق المثل اللي يقول
((ضربني وبكاء، سبقني واشتكاء)

حنا وراك ياخوي وفي العجه بعد يادوب نشوفك على راس النور

الله يعطيك القوه والصحه والعافيه

بس تعال وين الحل


لاتقوم تلف وتدور

هههههههههههههههههههههههههههههههه
صدتك

تحياتي
البدوي

مزيد المزيد
07-03-2004, 10:29 AM
اسعد الله وقتك اخوي

وتسلم يمينك ....

باجرب حظي بهاللعبه وباشوف

فيه قصيده للاخ العزيز الشاعر / علي الخالدي باخذ منها مقطع والله يعينكم



أنا علي يابنـت وانتـي ولاشـيّ = ادوس قلبي لو لمسـت ........

حذرتك أمن الموج ياساحل الحـيّ=ترى البحر لافاض مقوى .....

شوّف السراب ابدنيتي استوى ميّ=من كثر ماقلتي علامـك .......

ياهيه قلبي قاسـيٍ لـو تصـديّ=مشفق على منهو شبيه.....

أشفق على الطيب هو تاج راسيّ=وقت الشدايـد لنتخـى ......




بالعمامه -------الكرامه-------- خطامه ----- علامه-------------- الحمامه

الجروووح
07-03-2004, 09:23 PM
هلا والله بدوي العزيز .


والله احرجتني بذا الكلام وانا عود من حزمة ولاني فيكم الا انسان قليل


احاول اني اتخطف باقي عسل ابداعكم .



واما الحل هههههههههههههههه


والله يا خوي انا يمكن ان لي بمجال الشعر ولكن بيت مكسور لا يفي بالغرض ولاني بقد هالاشياء الكبيرة

هههههههههههههههه .....


والف شكر لك يا بدوي ....

بـــــدوي
09-03-2004, 06:39 PM
اولا تسلم يالغالي على المشاركه الرائعه

وصح لسان الشاعر والاخ/على الخالدي

وهذه ياخوي محاولتي المتواضعه ارجو التوفيق فيها



أنا علي يابنت وانتـي iiولاشـيّ ادوس قلبي لو لمسـت الكرامه

حذرتك أمن الموج ياساحل الحيّ ترى البحر لافاض مقوى خطامه

شوّف السراب ابدنيتي استوى ميّ من كثر ماقلتي علامـك علامه

ياهيه قلبي قاسـيٍ لـو تصـديّ مشفق علـى منهـو iiشبيـه الحمامه

أشفق على الطيب هو تاج راسيّ وقـت الشدايـد لنتخـى بالعمامه

مزيد المزيد
12-03-2004, 09:57 PM
يعطيك العافيه وتسلم يمينك


مايحتاج 100/100

الكره في ملعبك ..

تسلم

بـــــدوي
13-03-2004, 11:34 PM
لاهنت اخوي مزيد

وابشر بعزك بس على شان القصيده طويله انا اخترت منها ابيات

اما المره ذي فهي في السوبر استار:/



يا ملّ قلب ٍ ملّ فـ الصدر واحتار
__________ ينضح ومجرا الدم يدفع 0000
كبير عرض وطول وضلوعه قصار
___________ وأن ضاق ما ضاقت عليه الفسيحه
ما كنّه ألاّ فيه .. صفـارة إنذار
__________ أجاهده مع كل نبضـه 000000
وأحايله وأعطيه تبرير وأعذار
___________ وأفلح على نهج الوجيه 000000
جاك البرا مردود للشعر شعــّار
__________ يا معشيّ الشاعر لســان الذبيحه
لي نظرتي ما بين .. وجهات الأنظار
__________ ولاهي على كل النواحي 00000
أشدّ حبل الفكر مــــن شــان يندار
__________ يطرقني الهاجـــوس لاهبّ 0000
تعبير والتعبير عن صاير ٍ صــار
__________ أرفع نظرها واعتبرها 00000
من موجز النشره لتفصيـل الأخبار
__________ الوقت جارح .. والنشامى 00000
والمجتمع شرايحه .. سرّ وإجهار
__________ شريحة ٍ تضحك .. وتبكي شريحه
يا ربــّنا الأخلاق في هدم وإعمار
__________ على ثبات رضاك بغضــك 00000
أهل العقول الراجحه مالها كــار
__________ وأهل العقول الفارغه مستريحه
جنايز ( الأسرى ) تسلـّم لقبــّار
__________ وحنّا نسلهم مع عيون000
ننقز على الطبله ونرقص على الطار
__________ واللي يطيح نصــّوره في مطيحه
خيبـه وشقّ ستار .. يا سوبر ستـار
__________ جيتوا تجروّن الخزا 00000
مرباك فـ الجنـّه ومثواك فـ النار
__________ يا اللي كسبت من الفواحش00000
يا كبر شرهتنا على حاكم الدار
__________ منـّـصب المترديّه .. والنطيحه !
مديحه**الفليحـه **صحيحه **تزيحه ** المليحــه ***جريحه**والفضيحـه**نصيحه**ريحه**وصيحــه**نضيحـه

الورود
14-03-2004, 07:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


حيااااااااك بدوي في صحاف القصيدة ،،، وجودك يرفع راس ويداوي جروح عديدة

اتمنى انول رضاك في ترتيب ها القصيدة ،، وان كان هناك خلاف سد ه بيدك


بسم الله نبتدي حل العاب الشعر والقصيده




يا ملّ قلب ٍ ملّ فـ الصدر واحـــــــــــتار = ينضح ومجرا الدم يدفع نضيــــحه
كبير عرض وطول وضلوعه قصــــــــــار =وأن ضاق ما ضاقت عليه الفسيحه
ما كنّه ألاّ فيه .. صفـارة إنــــــــــــــذار= أجاهده مع كل نبضـه وصيـــــحة
وأحايله وأعطيه تبرير وأعـــــــــــــــذار=وأفلح على نهج الوجيه الفليـــــحة
جاك البرا مردود للشعر شعـــــــــــّار =يا معشيّ الشاعر لســان الذبيحه
لي نظرتي ما بين وجهات الأنظـــــار = ولاهي على كل النواحي صحيحة
أشدّ حبل الفكر مــــن شــان يــــندار= يطرقني الهاجـــوس لاهبّ ريحـــه
تعبير والتعبير عن صاير ٍ صــــــــــــار = أرفع نظرها واعتبرها نصيــــــــــحة
من موجز النشره لتفصيـل الأخــــبار = الوقت جارح .. والنشامى جريــــحه
والمجتمع شرايحه .. سرّ وإجهـــــار = شريحة ٍ تضحك .. وتبكي شريـــحه
يا ربــّنا الأخلاق في هدم وإعـــــمار = على ثبات رضاك بغضــك تزيـــــــحه
أهل العقول الراجحه مالها كـــــــــار = وأهل العقول الفارغه مستـــــــريحه
جنايز ( الأسرى ) تسلـّم لقبــــــــّار = وحنّا نسلهم مع عيونالمليـــــــــحة
ننقز على الطبله ونرقص على الطار =واللي يطيح نصــّوره في مطيــــــحه
خيبـه وشقّ ستار .. يا سوبر ستــار = جيتوا تجروّن الخزا والفضــــــــــيحة
مرباك فـ الجنـّه ومثواك فـ النــــــــار = يا اللي كسبت من الفواحش مديحه
يا كبر شرهتنا على حاكم الــــــدار = منـّـصب المترديّه .. والنطيــــــــــحه




اتمنى التوفيق

تحياتي ،،،،، الورود


http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_hGjItS.gif

بـــــدوي
14-03-2004, 07:43 PM
ياهلا بالورود

ميه ميه والا فراخ الجمعيه

تسلم يمينك عزيزتي

والقصيده الحل ترى موجوده اصلا على هذا الرابط اللي مانتبه لها بيلقاها كامله هناك
الصلاه على 11 مليون سعودي (http://www.yabdoo.com/board/showthread.php?t=4695)


يالله همتك ياطويلة العمر بقصيده روعه مثل حضورك

خلينا نتوه بين كلماتها

حتى نعرف معانيها ونستطيع ان نقف على طلاسمها ونفكها

تصدقين مع اللعبه ذي اني احفظ معمظم بيوت القصيده اللي احلها


تحياتي
البدوي

الورود
17-03-2004, 12:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


هذا كله وحوسه وهات وخذ ولص وقص وتعب ما ينقاس ،، وبعدها ببرودة محلولة


وفين هنا ،،،، يااااااااااااااااااااااااااااه ياكانت صدمه بس عاد درس لي


قبل نفس الشيء والحين كمان دي ،، قبل الحل المره الجايه استطلاع لملف

البدوي قبل كل شيء علشان القهر ما يجي تاني

بس يكفي المتعه وانا احل لحالي واقرب كل المعاني

والحين اوريك ايها الرحاله البدوي ،،، وسارسل بك الى المريخ

وصحراءهم الجميله الرائعه ،، لن تخطر على بالك ابد

ستجد فيها متعه ما حصلت ،،،

لقد انتقيت لك قصيدة ما ان تكمل فراغها ستعرف جوابها

وان اخطات تعرف خطاك ،،،وتعيد الكره

لن اطيل ،،، فالقصيد لغز في الاساس ،، واكمال فراغ

اكمله لتفطن مقصده وتعرف الجواب ،، فالى هناااااك


وأهيف منسوب ٍ الى الترك ..... ُ= رشيق ٌ يراه ربه وهو ..... ٌ
يُقربُ من افواهــــهم وهو.....ٌ = ويرسل في اغراضهم وهو .....
يبيت عديم النفع وهو ..... = ويرضيك في الافعال وهو .....ٌ
إذا اعتبروا أفعــاله فهو ..... ٌ = وان نسبوه فهو بالنبت .....ُ







مفارق

فاجر

مارق

أصله

لاحق

راشق

طائر

مواصل



تحياتي لك ايها الفارس الذي لا يشق له غبااااار

المطلوب عصفورين بحجرة ،،، اكمال الفراغ وووووووووووو حل اللغز

تحياتي للكل ،،،، الورود

http://www.arab3.com/gold/images/Feb04/rinad_fXzYJD.gif

بـــــدوي
17-03-2004, 01:16 PM
هلا وغلا بالورود

التوبه والله ماعاد ازعلك ابد

بس وحده بوحده

والا نسيتي لغزك الاول

خلاص الحين صافي ياللبن

وابي احاول في الحل ان شاءالله اني اتوفق

واكاد اجزم بأني سوف اتوفق

يالله لاتاخذي بخاطرك

ههههههههههههههههههههههه

ياما في السجن من مضاليم

بـــــدوي
22-03-2004, 11:52 AM
وأهيف منسوب ٍ الى الترك أصلهُ= رشيق ٌ يراه ربه وهو راشق
يُقربُ من افواهــــهم وهو طائرٌ = ويرسل في اغراضهم وهو مفارق
يبيت عديم النفع وهو مواصل = ويرضيك في الافعال وهو مارق
إذا اعتبروا أفعــاله فهو فاجر ٌ = وان نسبوه فهو بالنبت لاحق


الرمــــــــــــــــــــــــــــح





هذه محاوله اولى ارجو انك تأكدي منها لاني ماني واثق وكتبتها على جل



تحياتي
البدوي

فرات
22-03-2004, 05:43 PM
بصراحة يابدوي
اللعبة كتير رائعة
بس صعبة شوي بجوز ما فهمت بعض الكلمات عشان هيك ما عرفت احلها كلها

بـــــدوي
24-03-2004, 12:21 PM
هلا وغلا الفقيره الى الله

بالعكس اختي اهم شي المشاركه

ويكفي مرورك من هنا

شرفتي الموضوع وياهلا فيكي اهم شي
الفايده للجميع

تحياتي
البدوي

ومازلنا ننتظر الورود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الورود
25-03-2004, 04:48 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


لا تحط في بالك حنا نلعب لعبة والي يلعب يرضى لو الثاني تغلى عليه

الحل يابدوي الباديه يلي صارت من بعدك رديه تبي يرد لها البدوي علشان تصير

خضرة ٍ بالحيل وترد مراعيها ورعيانها بهطولك اراضيها وهاك لغز شاعر ٍ من ارض البدو



وترا حله هو مثل ما قلت الرمح او السهم



وأهيف منسوب ٍ الى الترك أصله ُ= رشيـق ٌ يـراه ربـه وهــــــــو راشق ٌ
يُقـربُ مـن افواههـم وهــوفاجــرٌ = ويرسل فـي اغراضهـم وهـو مـــارقٌ
يبيـت عديـم النفـع وهــو مواصلٌ = ويرضيك فـي الافعـال وهـــو مفارقٌ
إذا اعتبروا أفعاله فــــــهو طائــرٌ = وان نسبـوه فهــــــــو بالنبـت لاحقٌ




تحياتي لك ايها البدوي ،،،،، الورود

بـــــدوي
29-03-2004, 10:51 AM
الورود

ياهلا والله

عموما الف شكر لكي على ماقدمتي من خلال مشاركاتك الرائعه التي

تدعو الشخص لمضاعفة الجهد

عموما ترى انا ماحليت القصيده ولا رتبتها كما ينبغي

نعم اجبت اللغز

لكن ذلك لايؤهلني اني اقدم قصيده كما في بنود اللعبه

وشكل اللعبه وبنودها مثل القمه العربيه

يعني عادي فيه استثناءات

تبون اجيب انا لكم المقطوعه عادي جدا 0


تحياتي
البدوي

فتون
31-03-2004, 10:20 AM
مشكور اخوى بدوى علا هذى البيات الحلوه ولا انى مستمتعه بى قراتهاء وانا بعد احاول ان اراتب الكلمات والكن باخذ بعض الوقت تحياتى فتون