PDA

عرض كامل الموضوع : الصديق الحقيقي



فراشة السعادة
23-08-2008, 05:51 PM
الصداقة موضوع مهم بالنسبة لي لذالك أردت أن أطرحه عليكم وكلمة صديق تعني الإخلاص و الثقة و لكن ليس كل من تثق به يمكن أن تعتبره صديقك لأنه قد يخونك في يوم ما.وكما يقول المثل..علمتني الحياة ... أن أكسب عدوا بعدما كان صديقا.

تغير مفهوم كلمة الصديق في زماننا واصبحت هناك صداقة واحدة تسمى صداقة المصالح........

فمن هو الصديق الحقيقي وهل يوجد صديق في هذا الزمان ؟؟؟!!!

كل واحد عنده حرية الجواب و التعبير عن رأيه

ص : الصدق
د : الدم الواحد
ي: يد واحدة
ق: قلب واحد

الصديق الحقيقي : هو الصديق الذي تكون معه, كما تكون وحدك اي
هو الانسان الذي تعتبره بمثابة النفس
الصديق الحقيقي : هو الذي يقبل عذرك و يسامحك أذا أخطأت و يسد
مسدك في غيابك
الصديق الحقيقي : هو الذي يظن بك الظن الحسن و أذا أخطأت بحقه
يلتمس العذر ويقول في نفسه لعله لم يقصد
الصديق الحقيقي : هو الذي يرعاك في مالك و أهلك و ولدك و عرضك
الصديق الحقيقي : هو الذي يكون معك في السراء و الضراء و في
الفرح و الحزن و في السعةِ و الضيق و في الغنى و الفقر
الصديق الحقيقي : هو الذي يؤثرك على نفسه و يتمنى لك الخير دائما
الصيق الحقيقي : هو الذي ينصحك اذا راى عيبك و يشجعك اذا رأى منك الخير ويعينك على العمل الصالح
الصديق الحقيقي : هو الذي يوسع لك في المجلس و يسبقك بالسلام اذا لقاك ويسعى في حاجتك اذا احتجت اليه
الصديق الحقيقي : هو الذي يدعي لك بظهر الغيب دون ان تطلب منه ذلك
الصديق الحقيقي : هو الذي يحبك بالله و في الله دون مصلحة مادية او معنوية
الصديق الحقيقي : هو الذي يفيدك بعمله و صلاحه و أدبه و أخلاقه
الصديق الحقيقي : هو الذي يرفع شأنك بين الناس و تفتخر بصداقته و لا تخجل من مصاحبته و السير معه
الصديق الحقيقي : هو الذي يفرح اذا احتجت اليه و يسرع لخدمتك دون مقابل
الصديق الحقيقي : هو الذي يتمنى لك ما يتمنى لنفسه
تحياتي و أرجو أن لا تبخلوا علي بردودكم

مادموزيل
23-08-2008, 05:54 PM
فعلا والله في الزمن الان مافيش احد يأمن احد الا من رحم ربي مافش صديق بمعنى الكلمة
تقبلي مروري يافراشة السعادة

الـنشمـــي بِيك
05-10-2008, 10:29 AM
موضوع متناهي الروعه

سلمت يداك

وكل عام وانت بخير

lovelybaby
06-10-2008, 04:57 PM
بس تلقيه خبريناااااااااااا ...

أصبح عملة نادرة هالأيام ...

http://www.yesmeenah.com/smiles/smiles/50/thank-u%20(2).gif (http://www.yesmeenah.com)

فراشة السعادة
12-10-2008, 02:48 PM
اوكي

alnaabi
15-10-2008, 07:32 AM
سلمت يداك

فراشة السعادة
15-10-2008, 02:52 PM
شكرا لك

Abu Qusay
15-10-2008, 03:11 PM
الصديق والصديق الحقيقي

يسلم و يمشي
يقف إلى جانبك و يسألك كيف حالك
لا يراك تبكي أبدا
كتفه دائما مبتل من دموعك
يظن أن علاقتكما إنتهت عند أول مشكلة
يعلم أنك أصدقاء بعد مشاجرة
يكره أن تتصل عليه وقت النوم
يسألك لما تأخرت بالإتصال
عندما يزورك يتصرف كالضيف
يذهب إلى الثلاجة و يأكل طعامك
يتسأل عن حياتك العاطفية السابقة
دائما موجود فيها
يتوقع منك أن تكون موجود دائما لمساعدته
موجود لمساعدتك في أي مكان و زمان
ليس لديه الوقت لك
متفرغ لك 24/7
يتصلك عليك عند الحاجة فقط
تمل من إتصالاته
ليس لديه شيئ ليخبرك به على الهاتف
يحكي لك قصة حياته من جديد و خطط المستقبل
يدفع كفالتك في السجن
يجلس بجانبك و يقول لك واااااو كم هذا ممتع

والسلام عليكم

فراشة السعادة
17-10-2008, 01:32 PM
شكرا لك