PDA

عرض كامل الموضوع : حين تعجز الكلمة ويبكي الصمت - بقلم جلالة الملكة رانيا العبدالله



شمس المحبة
30-12-2008, 08:59 AM
حين تعجز الكلمة ويبكي الصمت


لا يوجد ما يُقال.. و لا يمكن ان تسعف الكلمة أياً منا هنا.. هكذا أحسست في الأيام الماضية.

لكن الصمت كُفر لا يقبله عقل أو دين.. و نحن بشر، و اليوم يبكي الصخر و الأشجار و الصمت، فكيف لا نَنتحب جميعا! و بعد الصمت يأتي الغضب.. حِنق على النفس لتخاذلها، لأن بامكاننا جميعا أن نفعل أكثر، أن نطلق العنان لآرائنا، لصوتنا، لأيدينا و سواعدنا لتمتد لإغاثة الأطفال و الأمهات، الشباب و الكهول، الى شعب إرادته تُلهمنا جميعا، شعب يصارع لأجل حقه في الحياة، بحياته و حياة أولاده.

منذ عام سبعة و ستين، و كل نَفَس في غزة، لغزة.. يولد أطفال القطاع مدركين أن أنفاسهم مُكرّسة لأجل فرصة أن يعيشوا حياة طبيعية، حياة حرة. لأن كل خطوة يخطوها طفل في غزة، بعزيمة و أمل و كرامة، قد تقربه من تلك الحياة التي ينشدها. حياة غير مكبلة بالاحتلال و لا مثقلة بتبعاته. كل نَفَس في غزة يرفع شعبها من واقعهم، لأن هواء غزة مثقل فقط بأحلام أبنائه، و عِزة نفْسهم لا تكبل.

هذه المرة، لم يطلب أهل غزة منا شيئا، لم يشركونا أساهم، لم يستنجدوا بنا، نحن البشر، نحن أخوانهم. ارتفعت أيديهم الى السماء بالدعاء، لأن السؤال لغير الله مذلة.. وغزة لا تُذَلْ..

علينا أن نثبت لغزة و أهلها أننا إخوانهم، و أننا معهم. وأن لوعة القلب تُجاوز الإحساس الى الفعل.

و في هذا الموقف، يكون اقتصارنا على الشعور بالأسى عارا ! لأن مأساة غزة لا تحتاج الى التعاطف، فالمرء لا يتعاطف مع أخيه حين يقع عليه ظلم، بل يهب لنجدته.. ''فمن رأى منكم منكرا..''.

وهناك طُرقٌ كثيرة لتصويب المنكر، طرق لا تتوقف عند إلقاء اللوم، طرق لا يعيقها التخاذل، طرق تُحوّل بكاءنا الغاضب يدا ممدودة تختصر المسافات بين أصواتنا و هواء غزة. بالأمس، بعث سيدنا جلالة الملك دمه و دم أبناء الأردن الى غزة لتختلط هناك بدماء اخواننا. و استجابة لنداء سيدنا نبدأ اليوم باستقبال المساعدات من خلال مؤسسة نهر الأردن، لتكون ساعِدَنا جميعا، نمدها لشعب قد نجعل خطواته لأجل الحياة أقل عزلة، و وحدة.

لنستطيع القول إن نحيبنا خرج عن صمته.. و '' ذلك أضعف الإيمان''.

بقلم جلالة الملكة رانيا العبدالله

lovelybaby
30-12-2008, 09:30 AM
بدون تعليق

الـنشمـــي بِيك
30-12-2008, 12:02 PM
اهلين يابو ابراهيم ...

تعودنا كلما حلت واقعة أو مأساة في وطننا العربي أن نرى نفس الوجوه لنسمع منها نفس الكلام ...

نفس اللغة ونفس الافكار تطرح دائماً بعبارات مكرره وكلام لا جديد فيه ... ولا أدري هل شعبنا العربي وخصوصاً شعبنا الاردني قد أوكل أمره لكتاب أدبيين أم أشخاص مسؤولون أصحاب قرارات كما يجب أن يكون ...

يأتينا "الفارس أو الفارسة المغوار أو المغوارة" ويعلن عن تبرعه/ها بالدم وبكم بطانية ووو لتضج قاعةٌ مليئة بالمنافقين والمستفيدين والدجالين مداهني ومتملقي الزعامات بالتصفيق الحاررر ... وكأنهم يقرعون طبول حرب الفتح الجديد! ... وأي فتح ...!

أما بالنسبة للسيدة رانيا العبدلله ... واعتذر عن قول "جلالة" لأنني حريص كل الحرص على اعطاء المرء ما يستحقه ولا استطيع التلفظ بكلمة لا أشعر أن المعني يستحقها وإنني لا أرى أحداً من الحكام والزعامات يستحق لقب جلالة أو فخامة أو "صمو" ...

مسخوا كل شيء فلا زعامتهم بزعامة ... ولا بجلالتهم بجلاله ... ولا بفخامتهم فخامة ...

السيدة رانيا العبدالله نسيت على ما يبدو نسيت أو تناست أنها تنتمي لهذا الشعب الذي يضرب اليوم بيد من حديد ... لم تذكر اسم العدو وهي كما بقولون ملكة ... فماذا سنفعل نحن المواطنون العاديون ... !

شمس المحبة
30-12-2008, 12:26 PM
الاخ النشمي المحترم
انا قصدت من ادراج المقال لابين حجم العجز الذي نحن فيه وان الامر اكبر بكثير وتجاوز تلك الفئة التي وصلت الى قمة الحكم في البلدان العربية .

بصراحة هناك من يتغنى بالمدافع ويقول صوبوها نحو بني صهيون لتدك مواقعهم ولكن الامر تجاوز قدرة المدفع والدبابة لاننا بصراحة مطلوب منا الحد الادنى للقوة لقهر حلف شمال الاطلسي او ان يكون لنا سفن تصل شواطئهم او طائرات تحلق فوق اراضيهم او صواريخ تصل قاراتهم .

برأيي الشخصي ان اصرار حماس على ان تطلب العيش الكريم وان تدوس بقدميها على ذلك الحصار الجائر وتحريك هذا الحمق بهذه القوة لان يبرز اسوأ ما عنده من وحشية وطغيان .

ان اصرار حماس سيحرك فينا شيئا ولكننا بحاجة الى طلب القوة والقوة وحدها هي ما ينفعنا في هذا المقام .


وتقبل احترامي وتقديري

سريا
30-12-2008, 03:09 PM
كما ذكر الاخ نشمي تعودناأن نرى نفس الوجوه لنسمع منها نفس الكلام

والله قلوبنا تشتعل ومن سيطفأ غليلها؟


شكرا اخي شمس المحبة


كل الود

نــــوره
30-12-2008, 05:42 PM
تعبت حالها رانيا.. !!

في هذا الموقف، يكون اقتصارنا على الشعور بالأسى عارا ! لأن مأساة غزة لا تحتاج الى التعاطف، فالمرء لا يتعاطف مع أخيه حين يقع عليه ظلم، بل يهب لنجدته.. ''فمن رأى منكم منكرا..''

v
هههههههههههههههههههه
شي عجيب يقتلون القتيل ويمشون في جنازته
فلــتوجه هذا الكلام الى زوجها ( الملك المخلص لاسلامه وعروبته ) بدل الثرثره
في الجرائد والمجلات وصفصفة الكلمات لمجرد حب الظهور ومواكبة الحدث
أعجب كثيرأ من تبجح الحكام والمسؤولين العرب

الـنشمـــي بِيك
31-12-2008, 08:29 AM
أهلين أخ شمس المحبة ..




انا قصدت من ادراج المقال لابين حجم العجز الذي نحن فيه وان الامر اكبر بكثير وتجاوز تلك الفئة التي وصلت الى قمة الحكم في البلدان العربية .

بصراحة هناك من يتغنى بالمدافع ويقول صوبوها نحو بني صهيون لتدك مواقعهم ولكن الامر تجاوز قدرة المدفع والدبابة لاننا بصراحة مطلوب منا الحد الادنى للقوة لقهر حلف شمال الاطلسي او ان يكون لنا سفن تصل شواطئهم او طائرات تحلق فوق اراضيهم او صواريخ تصل قاراتهم .

برأيي الشخصي ان اصرار حماس على ان تطلب العيش الكريم وان تدوس بقدميها على ذلك الحصار الجائر وتحريك هذا الحمق بهذه القوة لان يبرز اسوأ ما عنده من وحشية وطغيان .

ان اصرار حماس سيحرك فينا شيئا ولكننا بحاجة الى طلب القوة والقوة وحدها هي ما ينفعنا في هذا المقام .


وتقبل احترامي وتقديري


بالطبع هذا ما ننتظره من رقمنا الوحيد في المعادله ألا وهو حركة حماس ... وهذا الرقم مدان ومتهم من قبل كبار الدول العربية خاصة المحور الامريكي المتمثل بـ مصر والسعودية والأردن ...

مجرد ما تم انتخاب حماس رفضوا استقبالهم في عمان مراراً وأخيراً سمحوا لهم بزيارة رئيس المخابرات العامة .. وبعدها توالت الاتهامات ضد حماس بأنها تخطط لتنفيذ عمليات ارهابيه داخل الاردن...

الحصار الاخير كان مفروض من جانبين اسرائيلي ومصري .. افتح المعبر يا حسني ... لأ دي حماس حركة ارهابية وعايزه تعمل تفجيرات في سينا ... وهذه المجزرة بدأت بعد انهاء ليفني وزيرة الخارجية الاسرائيليه لمصر صحبها تطمينات مصرية لحماس كي تتفاجئ الاخيرة بالعكس ...


ولننسى قضية الحجاج الفلسطينيين في غزة ومنحها للضفة الغربية ذلك انها تسير مع زميل العماله محمود عباس ولنتذكر الشرخ الذي بدأ بين هنية والسعودية عند المجزرة السابقة في غزة التي أعطاها بوش الضوء الاخضر اثر انهاء زيارته لتل أبيب وتوجهه للرياض صاحبت احتفاء غير مسبوق برئيس امريكي بينما القصف كان شغال في غزه ... ولا أدري ماذا فعل بوش للأمة الاسلامية في افغانستان أو العراق أو موقف التآمر مع ايران كي يحتفى به بهذه الطريقة...

نأتي لقطر وهي أول دولة خليجية تقوم بالتطبيع بصرف النظر عن الدول التي تطبع من تحت الطاولة وتخرج بعباءة الطهر والعفاف ... لا أدري لماذا يكون أميرها أول المتحركين ضد العدوان الاخير ويتصل بهذا وذاك ... والتمثيل الاسرائيلي جاثم على ارضه ...

ربما موقف حسن نصرالله "المعلن" من حماس يبدو مشرفاً أكثر من أبناء الجلده ...

وأبله من يظن أن هناك دولة عربية واحده في معزل عمّا يجري بل العملية الاخيره أتت بتنسيق عربي اسرائيلي واضح لا غبار عليه ...

ولكن في شعوبنا من لديه اراده أكثر من زعماءنا ... وما ستسفر عنه الاحداث في غزة خير شاهد ......

شكراً أخي العزيز يابو ابراهيم

حاملة المسك
31-12-2008, 09:45 AM
يااااااااااه ما اجمل وقع الكلمات الخائبة من جلالة ملكة فلسطينيه خائبة
هكذا وبكل بساطة ترثينا بالكلمات وتساعد زوجها وتسانده في قتلنا واحدا تلو الاخر
هم كلهم يرقصون على اشلائنا ويتخذون دور المحزونين المغموين بفراقنا ويدعمون اسرائيل
منافقين خونة قريبا سننتصر وسيسطر التاريخ امجادنا
ونعزل هؤلاء المنافقين الى ما يستحقون

صبرا ال غزة صبرا ايها الخونة فموعد عزلكم ووضعكم الى الحضيض الى ما تستحقون قادم
هكذا دوما مهما طال الصراع ستبقى حماس وستبقى فتح الياسر وسيبقى حزب الله وستزولون

شكرا لك اخي على بيان الملكة رانيه وخذلانها لشعب وارض حوتها

شمس المحبة
31-12-2008, 09:51 AM
تعبت حالها رانيا.. !!

في هذا الموقف، يكون اقتصارنا على الشعور بالأسى عارا ! لأن مأساة غزة لا تحتاج الى التعاطف، فالمرء لا يتعاطف مع أخيه حين يقع عليه ظلم، بل يهب لنجدته.. ''فمن رأى منكم منكرا..''

هههههههههههههههههههه
شي عجيب يقتلون القتيل ويمشون في جنازته
فلــتوجه هذا الكلام الى زوجها ( الملك المخلص لاسلامه وعروبته ) بدل الثرثره
في الجرائد والمجلات وصفصفة الكلمات لمجرد حب الظهور ومواكبة الحدث
أعجب كثيرأ من تبجح الحكام والمسؤولين العرب


الاخت نورة
لا ادري ما نوع النجدة التي تريدنها لاهل غزة هل هي نجدة عسكرية ام نجدة تبرعات ويهمني الاجابة على هذا السؤال لنستطيع ان نقول قولنا بهذا المجال .


في امريكيا واسرائيل يقوم اصحاب الاموال ببناء المصانع الخاصة بتطوير الاسلحة وبناء السفن والطائرات ليبيعوها للحكومة التي تتبع لها ولديهم مهندسين يعملون على مدار الساعة لتطوير هذه المنتجات ليوصلوها الى هذا التفوق الواضح .

ابتعدي قليلا عن الحكومة وفكري هل قام اصحاب الاموال لدينا باكثر من الاستثمار في الاتصالات وشركات الالبان وشركات لصناعة البطاطا المقرمشة اضافة الى المضاربة بالبورصات العربية والاجنبية .

ومثلما يقول المثل الدارج عندنا " نعيب الزمان والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا "

وتقبلي احترامي وتقديري

الـنشمـــي بِيك
31-12-2008, 12:12 PM
يااااااااااه ما اجمل وقع الكلمات الخائبة من جلالة ملكة فلسطينيه خائبة
هكذا وبكل بساطة ترثينا بالكلمات وتساعد زوجها وتسانده في قتلنا واحدا تلو الاخر
هم كلهم يرقصون على اشلائنا ويتخذون دور المحزونين المغموين بفراقنا ويدعمون اسرائيل
منافقين خونة قريبا سننتصر وسيسطر التاريخ امجادنا
ونعزل هؤلاء المنافقين الى ما يستحقون

صبرا ال غزة صبرا ايها الخونة فموعد عزلكم ووضعكم الى الحضيض الى ما تستحقون قادم
هكذا دوما مهما طال الصراع ستبقى حماس وستبقى فتح الياسر وسيبقى حزب الله وستزولون

شكرا لك اخي على بيان الملكة رانيه وخذلانها لشعب وارض حوتها



من الذي يقتل الفلسطيني بعد العدوان الصهيوني ؟

هي حقيقة مرة يتجاهلها الفلسطينيون عندما تأخذهم العزة بإثم قوميتهم وكأن القضية قضيتهم وحدهم ...

فتح التي ترفعين اليوم لواءها والمجرمين قادتها وعلى رأسهم محمود عباس الخائن ... هم ضالعون وهم موقعون على قرار هذه العملية الجاريه بغزة ...

أنتِ نفسك حذفتي رد ضد عباس في خاطرتي رواية الجبناء ... خوفاً من استخبارات عباس ... انسيتي ذلك؟

أحمد قريع هو متعهد بناء السور العازل في الضفة الغربية ... ووو اضافة لتسليم المقاومين الفلسطينيين للحكومة الاسرائيلية ...

20 الف عميل فلسطيني لصالح اسرائيل داخل القطاع ... فما بالك بالضفه الغربية ... هذه حقيقه ... كيف اغتالوا احمد ياسين وكيف اغتالوا الرنتيسي ... وووووووووو ...

اعطيني اسم فلسطيني قتله عبدالله الثاني ...؟

الله ما بيرضى التجني ... اقنعيني ... هو خاين نعم ... هو عميل نعم ... لكن لم يحدث ان ادخل مخابرات على غرفة أختي ... أو آذاني لرأي ...

banker81
31-12-2008, 12:16 PM
يسلمووو شمس المحبة على الموظوع الجدلي الرائع...
تقبل مروري اخي العزيز..

(((((نورة)))) واااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااصلي...

نــــوره
31-12-2008, 03:08 PM
من الذي يقتل الفلسطيني بعد العدوان الصهيوني ؟

هي حقيقة مرة يتجاهلها الفلسطينيون عندما تأخذهم العزة بإثم قوميتهم وكأن القضية قضيتهم وحدهم ...

فتح التي ترفعين اليوم لواءها والمجرمين قادتها وعلى رأسهم محمود عباس الخائن ... هم ضالعون وهم موقعون على قرار هذه العملية الجاريه بغزة ...

أنتِ نفسك حذفتي رد ضد عباس في خاطرتي رواية الجبناء ... خوفاً من استخبارات عباس ... انسيتي ذلك؟

أحمد قريع هو متعهد بناء السور العازل في الضفة الغربية ... ووو اضافة لتسليم المقاومين الفلسطينيين للحكومة الاسرائيلية ...

20 الف عميل فلسطيني لصالح اسرائيل داخل القطاع ... فما بالك بالضفه الغربية ... هذه حقيقه ... كيف اغتالوا احمد ياسين وكيف اغتالوا الرنتيسي ... وووووووووو ...

اعطيني اسم فلسطيني قتله عبدالله الثاني ...؟

الله ما بيرضى التجني ... اقنعيني ... هو خاين نعم ... هو عميل نعم ... لكن لم يحدث ان ادخل مخابرات على غرفة أختي ... أو آذاني لرأي ...


معليش اسمح لي اتدخل ونعم الله مابيرضى التجني
بالنسبه لكلامك اعلاه اوافقك الراي واصبت
ولكن بالنسبه لاخر سطر ..
هل عدم ادخال ( مخابرات على غرفة اختك ) يشفع للمك عبدالله عندك ؟
هل يكون بذلك في نظركم مخلص لدينه ووطنه ويهتم بمصلحة الاسلام والمسلمين
هل هو سبب كافي ومقنع انك تدافع عنه ..!
الم تذكر لعبدالواحد في احد المواضيع ان صديقك ُكسرت ساقه لانه كان مشارك في احد المظاهرات ؟؟ هل هذه حرية الرأي التي تقول عنها
تقول لحاملة المسك اعطيني اسم فلسطيني واحد قتله الملك عبدالله ههههههههه
عجيب انت يانشمي تقول عنه خائن وعميل ثم تقول عطيني اسم واحد
الم تساهم خيانة هذا العميل في قتل المئات والاف من المسلمين الابرياء
ام انها خيانه شريفه بدون قتل والملك عبدالله بريء من قتل المسلمين كبراءة الذئب من دم يوسف ؟؟
كفانا لعب على انفسنا ..
وكفانا برووووود ارجوكم
سئمنا من هذه التعصبات التي لاتجيد نفعاً

الـنشمـــي بِيك
31-12-2008, 05:25 PM
سأعتبرها محاولة لمغالطتي وإنني لن ألجأ بطلب الادارة بحذف سطور من ردك
الذي جعلني أرتعد خوفاً من مباحث النت
يا لطيف شو متشددين هاليومين الله يستر :D





معليش اسمح لي اتدخل ونعم الله مابيرضى التجني
بالنسبه لكلامك اعلاه اوافقك الراي واصبت









ولكن بالنسبه لاخر سطر ..

هل عدم ادخال ( مخابرات على غرفة اختك ) يشفع للمك عبدالله عندك ؟
هل يكون بذلك في نظركم مخلص لدينه ووطنه ويهتم بمصلحة الاسلام والمسلمين




هل هو سبب كافي ومقنع انك تدافع عنه ..!




أن أقول بعمالته اصبح دفاعاً ؟ أن أقول بخيانته أصبح دفاعاً؟
رغم أنني لا أجد ملك بلادك مختلفٌ عنه في مواقفه ازاء القضية
فابدأي به حتى نرى ما سيحصل
لم ألجأ لأساليب نفخ الاشراف والاتيان بمسحة تاريخية مشرقة
كي اخلط اوراق الماضي بالحاضر وأنفخ رجال الدولة الحاليين على حساب واحد كويس من أجدادهم
نعم من حقي أن اذكر أن المخابرات الاردنية لم تدخل على أهل بيتي
أو واحد من خاصتي ... رغم ما كنا نقوله وما قلناه وبالامس القريب مدينتي كانت زاخرة بالمتظاهرين الغاضبين
لماذا لا أذكر ذلك ؟
وأجد غيري قد دخل بيته مباحث ثم بعد ذلك يمتدحهم وكأن شيئاً لم يكن فإما يكون قد تأدب وإما أن يكون كاذباً يكره الناس في نظام بلاده ثم يأمرهم بالاحسان اليه...









الم تذكر لعبدالواحد في احد المواضيع ان صديقك ُكسرت ساقه لانه كان مشارك في احد المظاهرات ؟؟ هل هذه حرية الرأي التي تقول عنها



لا يشترط أن يكون التعبير عن الرأي بمجرد خروج مظاهرة والدخول في اشتباك مع الشرطة
رغم أن الاردن اليوم غير عن الامس
يكفي عندنا مجلس نواب يمثلنا
رؤساء البلديه يتم انتخابهم منذ قيام الدوله
فوجئت ان انتخابات رئاسة البلديه سنت في وقت قريب لدول مجاورة واعتبرت انجازا هائلاً!
أقولك .. حطي على التلفزيون الاردني كل خميس ... هناك فتره صباحية من الساعه 9 الى الثانية
يتم فيها تلقي شكاوى مواطنين واستجواب المسؤولين على الهواء مباشرة ...
وهذا لم يكن من قبل ... ولكنه واقع ونعيشه الآن ...







تقول لحاملة المسك اعطيني اسم فلسطيني واحد قتله الملك عبدالله ههههههههه



عجيب انت يانشمي تقول عنه خائن وعميل ثم تقول عطيني اسم واحد
الم تساهم خيانة هذا العميل في قتل المئات والاف من المسلمين الابرياء
ام انها خيانه شريفه بدون قتل والملك عبدالله بريء من قتل المسلمين كبراءة الذئب من دم يوسف ؟؟



هي تدعو بالنصر لحركة فتح التي تقتلهم وتبيدهم جهارا نهارا
في الوقت الذي تتهم فيه عبدالله الثاني بقتلهم !
طيب إذا القاتلين الحقيقيين الظاهرين علنا أصبحوا شرفاء
وعبدالله الثاني الاكثر غموضاً والكائن خلف الحدود أصبح قاتلاً
بمعنى أنه يرسل جيش اردني أو عصابته ليغتالهم كما تفعل حركة فتح
أليس من حقي الاستفسار عن الواقعه ... عدد القتلى .. مكان الحدث ...!!!
تذكرت شهادات محكمة الدجيل لدى قراءتي للتهمه
ما هو مضحك هذا الربط العجيب الذي بينته بالاحمر ...
وليكن أن مجرد العماله يعني انه قاتل ...
فإن آل سعود وآل صباح وآل ثاني وآل مبارك ووووووووووووو جميعهم قتله للفلسطينيين
لأنهم جميعهم تحت بند العمالة للصهيونية المتمثلة بأمريكا واسرائيل










كفانا لعب على انفسنا ..
وكفانا برووووود ارجوكم


سئمنا من هذه التعصبات التي لاتجيد نفعاً



التعصب للعرقيات واللعب على الانفس من شيمك أنتِ
والغريب ربطكم عصبياتكم بالاسلام بينما لو استفسرنا عن شيء يخصنا أصبحنا متعصبين سبحان رب البيت على هالمفارقات العجيبة !!!
ليس لدي حاجة بجلب ردودك عند قضية الأطباء المصريين
وعزلك السعوديين عن العرب وكأنهم من أمة أخرى
والقضية جريمة اثنين ... !
ونحن ونحن وكأنني أقرأ بيان صادر عن غرفة التجاره

نــــوره
31-12-2008, 08:13 PM
النشمي

النشمي لقد كتبت رداً مطولاً ومسحته فلا شيء يستحق ..
الغريبه ان حضرتك كنت تشيد بصراحتي وبشجاعتي حتى في احد المواضيع لقبتني بالبطله
وعندما اتى الامر على رأي لم يعجبك اصبحت صراحة نوره وقاحه
واصبحت شجاعتها تعصب واصبحت بطولتها كذب ..!!
لن اتحدث طويلاً ولكن انظر الى نفسك يالنشمي وانت كل يوم تخسر عضو
حتى انك بنفسك ذكرت انك تملك نزعه انتقاميه وانه حتى في يوم من الايام زعلت من فيصل
واصبح يراسلك اكثر من مره حتى تكرمت ورديت عليه ..
نعتني هنا بالكاذبه وبالرغم من انه اخر مره صار بيننا نقاش احضرت قصه خنفشاريه من مخك
تتعلق بـ منشورات اصلاحيه وتفتيش غرفتي وهو كلام غير صحيح ولم انعتك بالكاذب
وذهبت حينها ولم تعقب ..
نعم سأشيد بمملكتي ويحق لي
لانها لاتضم المراقص والملاهي والغواني ولا كنائس ولا اضرحه ويوجد بها امر بالمعروف ونهي عن المنكر
وهذه نقطه تحسب في صالحها
ولو كانت الاردن كذلك كنت سأشيد بها .. وهذا مايجعلني ان لا اجعلها في مصاف باقي الدول
قد لاتعجبني سياستها الخارجيه وقد اتضايق من بعض الامور
ولكن هل تريد مني ان انتقد واسب واشتم كل شيء
هل هكذا في نظرك لا اكون متعصبه ؟؟
عندما كنت انتقد كنت تشيد بصراحتي ولما مدحت مايستحق المدح
اصبحت نوره متعصبه وكاذبه ومنافقه ..
هل هذا موضوع انسانه متعصبه http://www.yabdoo.com/board/showthread.php?t=77858

وعجبي

شمس المحبة
31-12-2008, 08:42 PM
الاخوة والاخوات المحترمين
لقد ادرجت المقال لابين حجم المعاناة وما نشعر به يشعر به علية القوم من اسيادنا فانا لا زلت اذكر اننا خضنا في حياة الكثير من زعمائنا بدعوة العمالة ورأينا بام اعيننا بعد موتهم انهم كانوا عظاما يحبون امتهم ويعملون لاجل صالحها واننا مثل ما نعاني من مشاهدة المناظر المؤلمة بحق اخواننا في فلسطين فان هناك الما يصيب ساداتنا والعجز عن معالجة المشكلة اصابهم مثل ما اصابنا .

استطاع اليهود ببنائهم للسور بينهم وبين الفلسطينين من ان يحجموا العمليات الاستشهادية التي كان يقوم بها الفلسطينيون وكان ال 2 مليار تكلفة السور رادعا قويا عنهم بحيث عجز الفلسطينيون حتى عن الغضب .

نعم هناك عجز يحمله قادة الدول العربية ويحمله محمود عباس وتحمله حركة حماس وحتى حزب الله وايران الكل يتمنى ان يفعل شيئا ولكن مشاكل متسارعة وهموم يومية تفرض نفسها على كل دولة وكل امة ونحن بعالم جديد تنتقل المعلومة باسرع من البرق وتنكشف الاسرار قبل تكوينها ولا تقوم منشأة في الوطن العربي الا يتم تصويرها عبر اقمار صناعية بالغة الدقة واصبحنا لا نعرف كيف تتكون الجواسيس ولا ندري كيف تصل اخبار احلامنا بعد ان نصحوا من النوم .

يجب ان نعترف بهذا الواقع ونحاول تغيره ببناء فكر اكثر تفهما لهذه المشكلات ومحاولة حلها بدون التجني على الاطراف المشاركة وتحميلهم مسؤولية الفشل ونحن اصلا لم نحرك ساكنا للعمل .

بالامس كان الرئيس مبارك يشدد على موضوع عودة الرئيس الفلسطيني الى جزء من وطنه والذي انتزع منه هذه المرة بايدي فلسطينية ويشدد على انه معني بتضييق الخناق على من يزرع الفرقة بين صفوف دولة تعبنا حتى جعلنا لها اسمأ وكيانا .

تستطيع حركة حماس ان تستمر بالغضب ولكن ليس على اخوتها المشاركين معها بالحلم والامل ويستطيع الرئيس عباس ان يقرأ التاريخ ليعلم ان هؤلاء اليهود كانوا قبل ذلك قد اطبقوا على عنقه وحاصروه لاسباب تافهة ولذلك فاخوته في حماس اقرب اليه بكثير من هؤلاء .


القادة العرب يعلمون تماما موازين القوى في المنطقة وهم حريصون جدا على شعوبهم ويعلمون حجم المغامرة في اقتفاء اثر الجمهور العريض من الشعب الذي يطالب باشد المواقف ضراوة على اقل القدرات توفرا وهم يحاولون جاهدين جعل الفلسطينين باحسن حال ولو من الناحية الاقتصادية واتوقع ان حجما كبيرا من الاموال قد صرفت لتحقيق هذه الغاية.

وتقبلوا احترامي وتقديري

الســــــــهم
31-12-2008, 09:26 PM
بعث سيدنا جلالة الملك دمه و دم أبناء الأردن الى غزة لتختلط هناك بدماء اخواننا. و استجابة لنداء سيدنا نبدأ اليوم باستقبال المساعدات من خلال مؤسسة نهر الأردن، لتكون ساعِدَنا جميعا، نمدها لشعب قد نجعل خطواته لأجل الحياة أقل عزلة، و وحدة.

لنستطيع القول إن نحيبنا خرج عن صمته.. و '' ذلك أضعف الإيمان''.

بقلم جلالة الملكة رانيا العبدالله



ارجوك يا صاحبة الجلاله
ارجوكم ايها الملوك
ارجوكم ايها الرؤساء
ارجوكم ايها العرب جميعا
دعوا دماء اخواننا في غزه ولا تقربوها دعوها وشأنها

دماء اخوانا في غزه كل كريه من كرياتها فيها من الشجاعه
ما يكفي لتنقيه جميع كريات الوطن العربي من الذل والهوان والتخاذل

ايهما اصح وانفع لاخواننا ان نرفع العدوان عنها باسلحتنا التي قد اصابها الصداء
ولا اعلم لم دفعنا فيها كل تلك الاموال ولا اعلم متى يجب استخدامها

ان لم تستطع حكوماتنا ان تدعم اهل غزه بالافراد والجهاد فليس صعبا عليها ان تدعمهم بالمال
كما اعانت الدول الاوربيه في الازمه الماليه العالميه

ارجوكم يا اهل غزه ان تهبونا لترا واحد من دماااائكم لنحقن بشي منه دماء حكام التخاذل
والخزي لعلهم ينقي دمائهم من جبنهم وتمسحهم بعدوهم

أنمـــار
31-12-2008, 09:43 PM
أضعف الإيمان على كل حال...


جزاها الله خيراً...

lovelybaby
31-12-2008, 10:25 PM
ههههههههههههه

إذا على مســتوى موضوع منشــور بمنتدى

صار بينكم كل هالخلافات

كيف رح نحرر فلســطين

حســــــــبنا الله ونعم الوكيل

كلمة الحق
31-12-2008, 10:43 PM
عن أبي عبد السلام ، عن ثوبان ، قال قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :
" توشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها " ، فقال قائل : ومن قلة نحن يومئذ ؟ قال : " بل أنتم يومئذ كثير ، ولكنكم غثاء كغثاء السيل ، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن في قلوبكم الوهن " ، فقال قائل : يا رسول الله وما الوهن ؟ قال : " حب الدنيا ، وكراهية الموت " .



صدقت يا رسول الله صلى الله عليك وسلم يا نور قلبي وجلاء همي وذهاب غمي وحزني،نحن اليوم أكثرمن مليار مسلم،ومع ذلك فشلنا في تحرير المسجد الأقصى!والحل هو الصلح مع الله رب العالمين.
و لمّا أراد الله إهلاك قريةٍ أرسلَ ملائكته لإهلاكها ، فإذا فيها رجلا صالحا ، فقال الملك : إنّ رجلاً صالحا فيها ، فقال الله سبحانه : به فابدؤوا ، لأنه كان لا يتمعّر وجهه إذا رأى منكرًا .
وإلى الإخوة المشاركين في هذا الموضوع،هل خلافكم هو الحل؟لا،نحن خسرنا المسجد الأقصى وغير مستعدين لخسارتكم أنتم أيضا،وعلينا توحيد صفوفنا من جديد لمناهضة الاحتلال والعدوان القائم على أرض فلسطين من المنتدى ومن المساجد ومن كل بقعة من بقاع أرض الله.

فيصل الشمري
31-12-2008, 11:51 PM
الحمد لله على نعمة العقل ,