PDA

عرض كامل الموضوع : فنزويلا العربية تتطرد سفير العدو الصهيوني وتردد السؤال المحير وونكم يا عرب ؟؟؟



أم عبد العزيز
07-01-2009, 07:49 AM
وين العرب ماذا ينتظرون ؟


فنزويلا البلد الاميريكي الجنوبي الذي يبعد عن غزة وعن العالم العربي الآلآف الكيلومترات أتأخذ الخطوة التى كنا ننتظرها وللاسف الشديد من مصر - الاردن - المغرب - موريتانيا بطرد سفير العدو الصهيوني أحتجاجاً ولو بسيط على المجازر التى ترتكب كل يوم وعلى أبادة عائلات بأاكملها أنا ما أردد الأ حسبي الله ونعم الوكيل على العدو فنحن نعرفه لكن الخوف كل الخوف من العدو المبطن المتخفي في لباس الحمل الوديع .


الخبر :
أعلنت فنزويلا أنها قررت طرد السفير الإسرائيلي شلومو كوهين مع ستة موظفين آخرين تضامنا مع الشعب الفلسطيني واحتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط مطالبة الرئيس هوغو شافيز بمحاكمة قادة إسرائيل.

ووسط تصفيق عارم، قال وزير الخارجية الفنزويلي نيكولاس مادورا "إن السفير الإسرائيلي شخص غير مرغوب بوجوده على الأراضي الفنزويلية".
وأعلن أنه خفض مستوى التمثيل مع تل أبيب إلى حده الأدنى، وقال بيان للخارجية الفنزويلية إن ما تقوم به إسرائيل في غزة يتناقض مع القانون الدولي.

تصريحات شافيز
وسبق طرد السفير تصريحات صارمة من الرئيس الفنزويلي، فقد وصف شافيز أمس الجيش الإسرائيلي بـ"الجبان" بسبب "عدوانه" علي قطاع غزة، وقال إن شعب إسرائيل يجب عليه أن يتظاهر ضد هذا "العدوان".

وأضاف شافيز للصحفيين "كم هو جبان الجيش الإسرائيلي، فهو يهاجم أناسا وهم مرهقون ونيام وأبرياء ويتفاخر بأنه يدافع عن بلاده وأنا أدعو الشعب الإسرائيلي بأن يثور ضد حكومته".

ودعا الرئيس الفنزويلي إلى محاكمة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز والرئيس الأميركي المنصرف جورج بوش بتهمة "الإبادة الجماعية" في محكمة العدل الدولية.

وقال "ينبغي جر الرئيس الإسرائيلي إلى محكمة دولية ومعه الرئيس الأميركي، لو كان لهذا العالم ضمير حي. يقولون إن الرئيس الإسرائيلي شخص نبيل يدافع عن شعبه! أي عالم عبثي هذا الذي نعيش فيه؟".
وتابع "إن الجيش الإسرائيلي يشن هجوما جبانا على أناس أبرياء أوهنهم الحصار"، وحث شافيز الشعب الإسرائيلي على الوقوف ضد حكومته، وطالبهم بأن "يضعوا أيديهم على قلوبهم وينظروا إلى أطفالهم".

ووجه شافيز للمجتمع الدولي رسالة، أثناء زيارته لمستشفى لعلاج الأطفال في كراكاس بوضع نهاية "للجنون" في غزة، مضيفا أن حكومته تعمل على إيصال المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن حكومته تحترم الإسرائيليين الذين يعيشون في فنزويلا، ولكنه يأمل أن "يعارض المجتمع اليهودي في فنزويلا هذا العمل الوحشي".

وقال "على يهود فنزويلا أن يدينوا هذه البربرية، فاليهود يرفضون كل أشكال الاضطهاد ويرفضون الهولوكوست... فما هذا الذي نراه يحدث في غزة؟".

قلمجي
07-01-2009, 08:11 AM
سمعت كلمات شافيز هذا الصباح على إذاعة بي بي سي وشعرت بالالم ، لا لم يكن الماً بل كان حرجاً وخجلاً مما وصل إليه العرب من ذل وخوف وسلبية ....
هنيئاً لكي يا أمتي العربية ستدخلين مزابل التاريخ من أوسع ابوابها !!!

تقبلوا مني فائق الاحترام

أم عبد العزيز
07-01-2009, 09:52 AM
والله اخي الكريم قلمجي فقد دخلوهم من زززززززمان شاكرة مرورك الرائع

hard2beat
07-01-2009, 12:31 PM
الأمة العربية لم و لن تدخل مزابل التاريخ فليس لهم ذنب و لكن من يتشرفون بدخول تلك المزابل هم من قيدوا تلك الشعوب العربية و بنوا علاقات مع اليهود و هم مازالوا يحتلون فلسطين.

عبيدالله الزاهد
07-01-2009, 01:01 PM
ياعرب تتحجون عنهم
ماظنيتهم الا اولاد يهوديات
لاتنسون المثل القائل الدم يحن
وسلامتكم

أم عبد العزيز
08-01-2009, 06:35 AM
اخي هارد تو بيت لمن نقصد الشعوب العربية بل رؤسائها والخونه والعملاء

أم عبد العزيز
08-01-2009, 06:36 AM
تقاعس الدول العربية وحكامها عن نجدة أهل غزة بعد الاعداد الكبيرة في الشهداء وقلة الموارد الغذائية جعلت الناس تخرج من صمتها