PDA

عرض كامل الموضوع : الأقربون أولى بالمعروف



سعودي يابدوو
04-02-2009, 02:04 PM
يقول الخبر :

زار الملك عبدالله الاحياء الفقيره فى مدينة الرياض

وامر بانــشاء لجنة لاصلاح وضع الفقراء

ولكن من المفارقات العجيبه لدينا

ان صرح رئيس هذه اللجنه بقوله

لايمكن حل مشكلة الفقر الا بعد 30 سنة

وحدث بعدها تناقض اعجب واغرب

حيث بدأت معدات البناء

ببناء مدينه اردنيه على حساب السعوديه

بتكلفة500 مليون تحتوى على 70 الف منزل

وتستوعب 380 ألف عائلة سعوديه ..نقصد اردنيه"

ولا هذي :
عمان: أعلن مصدر حكومي أردني أن بلاده حصلت على مساعدات نقدية مباشرة من السعودية العام الحالي مقدارها 600 مليون دولار وذلك لتمكين الأردن من مواجهة الظروف الصعبة التي تعاني منها.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لصحيفة "الدستور" الأردنية أن السعودية قدمت للأردن مبلغ 300 مليون دولار مؤخرا كمساعدات إضافية غير المبلغ الذي ورد في الملحق الأول للموازنة والبالغ 300 مليون دولار أيضا ليصبح إجمالي المساعدات السعودية للأردن التي تم الحصول عليها خلال الفترة المنقضية من العام الحالي 600 مليون دولار.

وأكد المصدر أن المساعدات السعودية دخلت في حساب الخزينة بالكامل والتي هي عبارة عن منحة نقدية وليست ناتجة عن عملية شراء الأردن لكامل احتياجاته من النفط الخام من السعودية كون عمليات الشراء تتم وفقا للسعر العالمي دون الحصول على أسعار تفضيلية كما كان سابقا.

ولم يستبعد المصدر أن يحصل الأردن على مساعدات أخرى من السعودية العام الحالي.


ماهو رأيكم كسعوديين..أليس لأقربون أولى بالمعروف؟؟ بالله وش لاقين في الأردن قاعدين نكد عليهم؟

عطوني رأيكم

الفتى التميمي
05-02-2009, 02:16 PM
طيب روح عيش في الاردن احسن لك هههههههه

شمس المحبة
05-02-2009, 02:42 PM
اخي العزيز
السعودية زعيمة العالم الاسلامي ودورها يجب ان يكون رياديا فلا يعقل ان تتلقى الدول الفقيرة مساعدات من امريكيا ودول الغرب والذين يقدمون المساعدات ويصادرون ارادة وكرامة الشعوب التي تقدم لها المساعدة .

حتى انت شخصيا عندما تكبر فانك تساعد الاخرين وهذه تسمى صدقة او زكاة ولها حسابات عند رؤساء الدول غير الذي تحسبه وانت جالس تفكر بضرورة دعم اهل البيت فقط.

اما بالنسبة للتعاون بين الدول فهناك حركة تجارة نشطة بين البلدين وهناك فائض تجاري لصالح السعودية وما التبرعات التي تقدمها السعودية لجيرانها ما هي الا حس مسؤول نحو الاخوة والجيران في الاردن ويشكروا عليه .

وتقبل احترامي وتقديري

مرمى الغرام
14-02-2009, 01:19 AM
سعودي ........لاحياة لمن تنادي .........خيرنا لغيرنا حسبي الله ونعم الوكيل

hard2beat
14-02-2009, 07:18 PM
مساعدة الأخوة المسلمين لمواجهة معاناتهم و لدفع الضرر عنهم هو من شيم الكرماء
و لكن هل سيكون من شيم أهل الأردن حفظ ذلك الجميل للسعوديين حكومة و شعباً أم انهم سيرقصون لأول زعيم ثوري يعلن الحرب علينا كما فعلوا عندما هددنا صدام حسين و رقصوا له طرباً و هللوا و طالبوا بأقتسام ثروتنا التي يرون أنها حق ٌ مشروع لهم؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مرمى الغرام
14-02-2009, 10:25 PM
مساعدة الأخوة المسلمين لمواجهة معاناتهم و لدفع الضرر عنهم هو من شيم الكرماء
و لكن هل سيكون من شيم أهل الأردن حفظ ذلك الجميل للسعوديين حكومة و شعباً أم انهم سيرقصون لأول زعيم ثوري يعلن الحرب علينا كما فعلوا عندما هددنا صدام حسين و رقصوا له طرباً و هللوا و طالبوا بأقتسام ثروتنا التي يرون أنها حق ٌ مشروع لهم؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فعلا كلامك صحيح واضف عليه اهل لبنان اللي يقولون عننا خرفان ررعاه غنم واضف الفلسطينيين اللي يسمون خادم الحرمين ذلك الرجل الطيب ..عاهر الحرمين ....
اتعلم السبب هناك من هم حول الملك من المتجنسين من هذه البلاد هم من يدلسون عليه الحقائق بقولهم لا يوجد فقير يجلاله الملك في المملكه كلهم لديهم ارصده ويملكون منازل وسيارات فاخره ......

الحـــافية
15-02-2009, 12:21 AM
امي صايرة مثل الملك عبدالله

اقولها ابغي فلوس تقول لا عندك فلوس وتفتح جامة السيارة وتعطي عامل البلديه فلوس وكل ما هي تسوق توقف وتعطي عمال البدية وانا طاااااااااااااااف

المفروض اني انحرف بس مدري شو ماسكني وحادني عن الكسب السريع

شكرا سعودي يابدوو.. قلبت مواجعي الخاصه

ألاقي عندك سلف 7000 ريال؟ :p


الحافية

عبدالغنى منصور
15-02-2009, 01:23 AM
لاتعليق

سوى ان من كتب الموضوع لايفهم فى العلاقات الدولية

وظهر من الموضوع رائحة غير طيبة اوضحت مدى الحقد الكامن فى النفوس بين الدول العربية التى نسميها

اشقاء فى العروبة والاسلام

وللعلم : بنية طيبة مثلا السعودية قبل اكتشاف البترول كانت تاخذ معونات من مصر رغم ان مصر كان بها

فقراء فهل يعنى ان مصر تخطىء

اعتقد اننا لم نعد نصبح كالجسد الواحد

وتضايقت كثيرا من رد الحافية العنصرى والذى اوضح لنا المثل القائل : الكحة فى ايد اليتيم عجبة

كل الود

مع ارق تحياتى

سامقه
15-02-2009, 01:29 AM
لاتعليق

سوى ان من كتب الموضوع لايفهم فى العلاقات الدولية

وظهر من الموضوع رائحة غير طيبة اوضحت مدى الحقد الكامن فى النفوس بين الدول العربية التى نسميها

اشقاء فى العروبة والاسلام

وللعلم : بنية طيبة مثلا السعودية قبل اكتشاف البترول كانت تاخذ معونات من مصر رغم ان مصر كان بها

فقراء فهل يعنى ان مصر تخطىء

اعتقد اننا لم نعد نصبح كالجسد الواحد

وتضايقت كثيرا من رد الحافية العنصرى والذى اوضح لنا المثل القائل : الكحة فى ايد اليتيم عجبة

كل الود

مع ارق تحياتى

نحترم مصر ونحترم الشعب المصري بس اي مساعدات تقصد عطيني ارقام لو سمحت او حادثه معينه وفي عهد من من الرؤوساء

سامقه
15-02-2009, 01:51 AM
انا بعطي رايي في الموضوع واتمنى انو ما احد يفهم غلط احنا عتبنا على الملك مو لانو يعطي الدول العربيه بالعكس هذا شي جميل بس عتبانا انو فيه تقصير عندنا هنا والاولى انو يعالج هذا التقصير الداخلى ثم يبدى علاج ماحوليه اعطيكم مثال بسيط الرسول عليه الصلاة السلام جاءه احد الاشخاص بيجاهد وسأله عليه الصلاة والسلام اذا كان عنده اب وام واجابه الرجل بنعم وقاله الرسول جاهد فيهما
* عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال : استأذن رجل رسول صلى الله عليه وسلم في الجهاد فقال النبي : أحي والداك ؟ قال الرجل :نعم قال النبي : ففيهما جاهد *
ليه ؟؟؟ لانهم اولى فيه
مثال ثاني لو انا ادخن بعيد الشر عني وجيت ونصحت اي شخص ثاني وقلت له بطل تدخين راح يقولي ابدئي في نفسك اول انتي اولى بصحتك بعدين انصحي غيرك وبس
اتمنى مايكون كلامي ثقيل على احد

عبدالغنى منصور
15-02-2009, 01:55 AM
نحترم مصر ونحترم الشعب المصري بس اي مساعدات تقصد عطيني ارقام لو سمحت او حادثه معينه وفي عهد من من الرؤوساء


اهلا اخى العزيز

ان كنت تقصد من سؤالك جدالا عقيما فى اداث تاريخية فلم يكن مقصدى ذلك وانا اتحدث عن ان

تلك الايام دولا بين البلدان ونعلم مدى كرم اشقائنا ليس فقط من السعودية لكن من الكويت والامارات

وعمان وقطر وكل دول العالم التى تدعم مصر وهذا لاننا نقبع تحت نظام فاسد يسرق قوت الشعب المصرى

وبحسن نية ان كنت تريد معلومات من اجل الاثراء الثقافى فقط اليك ذلك الرابط :

http://www.t3as.com/vb/t57446.html


التكية المصرية في المدينة المنورة

http://www.t3as.com/vb/imgcache/2887.imgcache

ولاتنسى عزيزى اننا اولا واخيرا عرب ومسلمين

كل الود

مع تحياتى

الحـــافية
15-02-2009, 02:04 AM
عبد الغني..

ردي ما به عنصرية.. ردي به قهر من امي اللي تعطي العمّال (امام عيني) لكن ما تعطيني :(

طبعا لن اطمع ومستحيل اطمع فيما يعطى للفقراء والمساكين(وانت فهمت عكس ذلك)
لاني بالاصل اشفق عليهم واتمنى لهم الخير

لكن انقهر كثيرا لان هالموقف يتكرر كثيرا.. يعني انا اطلب .. وامي تطلع الفلوس في نفس الوقت مش عشاني.. لا عشان العمال! طيب وأنا؟! :s

عموما وعشان تنبسط.. انا عزيت نفسي عن اللي عند امي بالذات ومنذ فتره ليست بالقصيرة

اي مبلغ استلمه من الوالدة.. اقولها راح يرجع لك واعتبرية دين وسوف يرد لك،، (وبالطبع اقوم بتدوين هالمبلغ خشية النسيان) تقول لا خذيه لك لا ترجعيه اقولها لااااااااااااااااااء انا ما آخذ منك عطايا شكراااا

وانا عايشه للآن بلا وظيفة.. والديون تتراكم.. ولك ان تتخيل نوم المديون :)

اتمنى الله يرزقني الوظيفه عشان ارد ديوني وارتاااااح

ظنك وحش يا عبدوو.. الله يسامحك



الحافية

عبدالغنى منصور
15-02-2009, 02:17 AM
اسف اختى انى اسئت الظن



ورزقكى الله بالعمل الصالح اى كان اى عمل ولو بسيط افضل من لاشىء

واتمنى ان لايفهم من ردى انه هجوم على احد فانا اخر من يهاجم

وازعم انه شان غير سعودى داخلى فنحن نتاثر ايضا بما يحدث بالسعودية الشقيقة وتحويلات العاملين المصريين

بالسعودية تساهم فى الاقتصاد المصر والتنمية

احب نشر ثقافة الراى والراى الاخر فقط دونما ضجيج او مذايدة

واحترم كل راى وفعلا لابد من الابتداء من الداخل ثم مساعدة الاخرين

وزى المثل مابيقول : اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع

اما عن الدين فكلنا مديونون لاهالينا والدين مذلة بالنهار وهم بالليل اعاننا الله خاصة الايام القادمة

كل الود

مع تحياتى

سامقه
15-02-2009, 02:25 AM
اهلا اخى العزيز

ان كنت تقصد من سؤالك جدالا عقيما فى اداث تاريخية فلم يكن مقصدى ذلك وانا اتحدث عن ان

تلك الايام دولا بين البلدان ونعلم مدى كرم اشقائنا ليس فقط من السعودية لكن من الكويت والامارات

وعمان وقطر وكل دول العالم التى تدعم مصر وهذا لاننا نقبع تحت نظام فاسد يسرق قوت الشعب المصرى

وبحسن نية ان كنت تريد معلومات من اجل الاثراء الثقافى فقط اليك ذلك الرابط :

http://www.t3as.com/vb/t57446.html


التكية المصرية في المدينة المنورة

http://www.t3as.com/vb/imgcache/2887.imgcache

ولاتنسى عزيزى اننا اولا واخيرا عرب ومسلمين

كل الود

مع تحياتى

شكرا على تزويدي بالمعلومات ويارب نشوف مصر ترجع لسابق عهدها اتمنى ماتكون زعلت من استفساري او كلامي

عبدالغنى منصور
15-02-2009, 02:49 AM
لا طبعا اخى الكريم

اتعرف شيئا انا اعلق امالا كبيرا على شقيقتنا السعودية بان تنهض نهضة اقتصادية صناعية وزراعية حقيقية

بعيدا عن ايداع الاموال فى بنوك الولايات المتحدة والعيش على فوائد هذه الاموال

ولعل الازمة المالية العالمية تكن جرس انذار

اتمنى ان نعمر ونزرع ونستغل السودان والصومال فبهما امكانيات ضخمة جدا للتنمية

ولاتعرف كم الفرحة التى انتابتنى عندما علمت ان الاشقاء السعوديين اخيرا وجهوا استثمارات ضخمة الى افريقيا

كل الود

مع خالص تحياتى

الحـــافية
16-02-2009, 09:46 AM
حصل خير يا عبدوو

ويالله يارب يفك هم كل المديونين من الناس الكويسه

شاكرة لك دعوتك الحلوة.. وآمين يارب

كل الود :)


الحافية

فتى البداوه
16-02-2009, 09:05 PM
الحقيقه لو الاردنيين يستاهلون مافيه اشكاليه... لكن أكيد تسمعون عن اللي يصير للسعوديين سواءا اللي رايحين سياحه أو دراسه قسم بالله تنقهر..

الشي الثاني وقتنا هذا مافيه اخوان في العروبه والمسخره وقتنا هذا كله مصالح اعطيك تعطيني أما أكد عليك وتبني من هالمراقص والباقي بجيبك مثل ماهو حاصل في لبنان وتونس..

اااااااااااااااااااااه يالقهر

خالد الخريسات
14-03-2009, 08:20 AM
اخوتي الاعزاء من المملكه العربيه السعوديه اسمحو لي بتوضيح بعض النقاط والتي تناولتم تفسيرها خطا عن نية طيبه ومن غير قصد والحق معكم فكل كلامكم صحيح من حيث المبدا ولاكنه لايتفق مع الاسباب الحقيقيه وراء تصرفات المملكه حكومة وليس شعبا :
1. كما ترون من توقيعي بانني عتيبي ابا عن جد يعني الي مثلي بالسعوديه ملايين وانتم تعرفون عتيبه جيدا ومع ذالك فجنسيتي الاردنيه وليست السعوديه هكذا قسمت الاقدار
2.اهل الاردن الاصلين هم نفسهم ابناء قبائل نجد والحجاز وهذا دلالة على ان الارض العربيه لايفصلها حدود وما هذه الاسلاك الشائكه الا من صنع الاستعماروحدود وهميه
3.الاردن لها مكانه خاصه كونها اطول جبهه مواجهه مع العدو الصهيوني ولهذا فان وضعها حساس جدا اكثر من اية دوله عربيه وحتى لبنان لان المسافه بين عمان والقدس هي اقل من 40كم خط افقي وهذا عامل خطير جدا على امن اسرائيل
4.للاسباب التاريخيه واحتلال اسرائيل لفلسطين اصبحت الاردن شبه الوطن البديل فمن ال6 ملايين نسمه والذين يشكلون سكان الاردن حايا 70% منهم فلسطينين والباقي 30% فقط الاردنيين والذين كما اسلفت من قبائل نجد والحجاز اي بمعنى نحن وحدة واحده لنا دولتان
5.لكون الاردن بلدا اغلبه صحراء قاحله وليس به موارد اقتصاديه ومع ذالك فيه اكثر مناطق العالم ازدحاما واكبر نسبة لاجئين ومخيمات نازحين ولكونه شحيح المياه ....من هنا جائت عناية خادم الحرمين بصفته قائدا لقلب العالم الاسلامي النابض
6.ان التبرعات والمساعدات التي تقدمها الحكومه السعوديه للاردن هي في حقيقة الامر مساعدات للفلسطينين القاطنين في الاردن وليست للاردنيين الاصليين والمدينه التي امر خادم الحرمين ببنائها في مدينة الزرقاء هي لتوطين سكان المخيمات الفلسطينيه بدلا عن مخيماتهم فارجو عدم الخلط بين ان تقولو انها للاردن وهي ليست كذالك ...فلا يوجد عائله اردنيه واحده تنتفع من هذه الاموال ابدا
7.ان مساعدة الاردن كدوله على تخطي المصاعب الاقتصاديه لهو صمام الامان للسعوديه ومصلحه استراتيجيه لها لعدة اسباب اولها الحفاظ على امنها واستقرارها الداخلي من اية اضطرابات قد تحدث حولها واعتقد ان حكومة المملكه مهتمة جدا بذالك ولولا احتضان الاردن للفلسطينيين خلال الاعوام الستين الماضيه والذين يبلغ تعدادهم في الاردن اليوم 4 ملاين نسمه لكانو الان في تعداد سكان المملكه العربيه السعوديه ومتجنسين بالجنسيه السعوديه ارجو استيعاب معنى ذالك جيدا
8.اننا كاردنين ابناء عشائر وقبائل لن نخذل اخوتنا في السعوديه ولن ياتي اليوم الذي نخلط فيه الاوراق لاننا اصل واحد رغم اننا لم نستفد يوما من قرش واحد من المساعدات السعوديه للاردن والتي جائت باسم الاردن والحقيقه هي لاخوتنا الفلسطينين المقيمين على ارض الاردن ولمساعدتهم على الحياة
9.ان كان هناك تقصير في احتواء الفقر في السعوديه فاعتقد انها مشكلتكم انتم وليست مشكلتنا فمن الغريب دوله كالسعوديه رفعت سقف انتاجها من النفط الى 2.5 مليون برميل او اكثر يكون بها فقراء هذا قمة الغرابه
10. اما كون ال600 مليون المساعدات الى الاردن كما يذكر مجازا والتي اسلفت مجالات انفاقها كثيره فاذكركم بان المملكه يبلغ دخلها اليومي من النفط فقط 1.7 مليار دولار يوميا فلماذا الفقر عندكم ؟؟؟؟
11. نعم الرسول صلى الله عليه وسلم قال :"ابدا بمن تعيل " ابدوا ....ولانريد منكم شيا فقط سلامتكم

12. ارجو من الاخوان المعلقين اخذ الحذر عند تفسير الامور والاحداث لان تاويلها بهذه الطريقه يثير النعرات الاقليميه الضيقه التي تفيد فقط اعداء الامه وتفرقنا مع خالص حبي للسعوديه حكومة وشعبا
والسلام عليكم ورحمة الله

خالد الخريسات
14-03-2009, 08:33 AM
الحقيقه لو الاردنيين يستاهلون مافيه اشكاليه... لكن أكيد تسمعون عن اللي يصير للسعوديين سواءا اللي رايحين سياحه أو دراسه قسم بالله تنقهر..

الشي الثاني وقتنا هذا مافيه اخوان في العروبه والمسخره وقتنا هذا كله مصالح اعطيك تعطيني أما أكد عليك وتبني من هالمراقص والباقي بجيبك مثل ماهو حاصل في لبنان وتونس..

اااااااااااااااااااااه يالقهر

اخي فتى البداوه كوني مطلعا على الامور بحذافيرها ياليت ماتذكر الاردن بسوء كونها ارض مباركه فهي ارض الحشر والنشر وارض الجهاد والحشد والرباط هكذا وصفها رسولنا محمد صلعم والقران الكريم ولا تنسى ان اسمها " الاردن " عمره 3000 سنه مو من البارح هذا اولا وثانيا ان حبيت اذكرك ويش تسون في الاردن تطلع من الصفحه خجلا من كثرة الفضايح فخلي الطابق مستور وتعوذ من الشيطان وبلاش تعصب جاهلي واقليميه ظيقه ووسع صدرك

مروان انور
17-03-2009, 08:28 AM
ابو متعب والنعم منه