PDA

عرض كامل الموضوع : قهررررررررررررررر!!!!!!!!!!!



،،،بنت نجد،،،
23-02-2009, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


كيف الحال ؟ أن شاء الله الجميع بخير ..


قبل قليل اتيت من المستوصف كنت مريضة، طلعت من المستوصف دخلت

للصيدلية ، وقفت بانتظار الصيدلي ليصرف لي الدواء ، في هذه الاثناء كان

يقف بجواري شاب في السادسة عشر تقريباً ، سأل الصيدلي بكم الدواء ؟

قال ب93ريال .. اطلق الشاب صافرة طويلة واقترب من امراة كبيرة

وقال : يمة بثلاث وتسعين !! قالت الام : خلاص عطنا بنادول قوي

كانت الام مريضة ويبدو أن بها حالة ربو يتضح ذلك من صعوبة تنفسها .

أخذوا البنادول وطلعوا وأنا في حالة ألم وذهول وتناحة وشعور مااوصفه ...

تألمت من عد م مقدرة المرأة المريضة لشراء الدواء ،وذهلت من الغلاء الفاحش

للادوية الذي يتركه المريض وهو بأمس الحاجه له ..وتناحة لعد م تصرفي

السريع ومساعدة هذه المرأة .. ركبت السيارة وأنا في ذهول مقهورة من نفسي


وفي رأسي عشرات الاسئلة :

1/ من المسؤول عن غلاء الاسعار الفاحش ؟؟

2/ ماحال المرأة الان في بيتها بعد حرمانها من الدواء ؟

3/ هل البنادول القوي سيخفف من مرضها ؟

4/ لماذا نصاب بتناحة بغيضة في بعض المواقف التي تتطلب سرعة التصرف؟

5/ هل رحمتي لها وشفقتي عليها ستشفي مرضها ؟؟

واخيراً: قهر من غلاء الاسعار ، وقهر للتناحة ، وقهر للمريض الذي

نحس به ولا نساعده ..

الحـــافية
23-02-2009, 09:41 PM
بنت نجد..

مالك داعي>> شعور مررت انا به كثيييرا

ليه اتنح واصير هبله واراقب بدون تحرك بدون كلام بدون اي ردة فعل! مدري

تعرفي.. انا سعيدة انك طلعتي مامنك فايدة في المواقف الصعبة مثلي لاني كنت احسب اني الوحيدة المغضوب عليها في هالعالم كله!

وحزينه ان الست ما قدرت توفر علاجها.. وازيدك.. بنادول اكسترا ضررة اكثر من نفعه بعكس البنادول العادي.. >> نقلاً عن اطباء في مستشفياتنا الحكومية

ps.. حالتي ترى اخس من حالتك.. انا لو ارى نحيب وبكاء وحد بيموت.. من الذهول ما اتحرك! يمكن مو مصدقه اني موجوده امام موقف معين! يمكن لان الدم يتجمد في عرقي اصير مثل الصنم لا حركه ولا احساس! مدري اهئ اهئ :(

موضوعك يقهر

وتصرفك يقهر

وأنا أقهر

تفتكري مسحورات انا وانتي؟

ثانكس لموضوعك وابا اشوف تفاعل علني وياك نجد حلاً ولا مواساة عالاقل في حالتنا المستعصية




الحافية

،،،بنت نجد،،،
23-02-2009, 10:01 PM
هههه أنتي تقهرين بعد ؟؟ كويس !

حافية ليه بس احنا كذا !!

ماسبب تناحتنا !! ليه مامنا فايده في بعض المواقف !!

أريد حل لامواساة !!

الســــــــهم
23-02-2009, 10:38 PM
انا اقولك

بعض الاحيان الوحده تتنح اذا واجهت شي ما كانت تتوقعه

وانتي اتوقع بانك تعيشين في كنف الطبقات المخمليه التي لم تواجه في
حياتها مثل هذه المواقف

وهذا امر بسيط اتقع انو 100 ريال ما تضر ميزانيتك بقدر ما هي مصيبه كبيره
بالنسبه لتلك المراه وابنها

انا اتوقع انو كان ودك تساعدينها باي طريقه بس للتناحه اللي فيك
بالاضافه للمرض اللذي اثر على باقي سرعة استجابتك


مواقف كثيييييره مثل هذه مرت علي بس الحمد لله كان تصرفي فيها ايجابي وراضي عنه


والان ساجاوبك على تسائلاتك



1/ من المسؤول عن غلاء الاسعار الفاحش ؟؟

هو نفس المسؤل الذي جعل تلك المراه تعجز عن شراء ذلك الدواء



2/ ماحال المرأة الان في بيتها بعد حرمانها من الدواء ؟

يؤيؤيؤ لا تخافين وتاكدي انها بخير

هؤلاء تعودو على اكبر من ذلك وتاكدي ان رحمتك وشفقتك عليها لا تعادل قطره من بحر رحمه خالقها

بالاضافه الى ان هذه الفئه من الناس تعودت على مصاعب الحياه وقسوتها


3/ هل البنادول القوي سيخفف من مرضها ؟

البنادول لا بد انه سيخفف عليها المها بعد ارادة الله



4/ لماذا نصاب بتناحة بغيضة في بعض المواقف التي تتطلب سرعة التصرف؟


عدم خبره في احياه انتي لسى صغييييره على هيك مواقف
اكبري يا ماما وخلي عنك البخل



/ هل رحمتي لها وشفقتي عليها ستشفي مرضها ؟؟

دعائك افضل لها من بكائك ودموع التماسيح الغارقه فيها



واخيراً: قهر من غلاء الاسعار ، وقهر للتناحة ، وقهر للمريض الذي

نحس به ولا نساعده

وانا اقول قهرررررر من البخيل والريال اللي ما يقدر يفصله من حتى الربيعه

الســــــــهم
23-02-2009, 10:42 PM
أريد حل لامواساة !!


الحل طال عمرك انا اخدمك فيه ... وما ابي منك شي ابي الاجر من الله

هالحين تحولين على حسابي 500 ريال وتقولين لي اسم الصيدليه

وانا بطريقتي راح اوصل لها العلاج


بسررررعه اله يرضى عليك ..لاني بنام ...

loul2277
24-02-2009, 12:13 AM
عزيزتي بنت نجد ... ماذا أقول لك ... أأقول لك كم أنت طيبة وقلبك كبير ... أم كم أنت بريئة حتى

لم تعرفي تتصرفي بسرعة ...

وكما قالت الأخت الصهم أن هؤلاء الناس تعودوا على قسوة الحياة وآلامها . بل العكس ..

هل تصدقين أن مثل هؤلاء إن أتاهم الدواء الغالي لم يشفيهم ولم يؤثر فيهم

إليك قصة حول ما تكلمت ... تعرفين كم هي الشتاء قاسية وباردة ... وحين زوجي يأخذ طفلي الصغير

خارجا ألبسه كمية من الثياب تكفي ثلاثة أطفال عداك أنها كلها غالية وتدفئ الطفل بالقطب الشمالي

ومع هذا كلما يخرج مشوار ... بعد يومين يكون مرضان وضعفان وحلقه ملتهب أو أذنه أو أمعاءه

خليها على الله

ومن فترة كان زوجي في زيارة لشوفير الشركة التي يعمل بها وهو طبعا فقير ومعدم

كان ابنه الصغير يسير خارج المنزل ببنطال رقيق وكنزة رقيقة بالية وشحاطة بلاستيك بدون جوارب حنى

وحين لام زوجي هذا الرجل على ترك ابنه هكذا .. وأنه معرض للمرض .. ضحك ذاك الرجل وأخبره

أن ابنه لا يعرف المرض بالشتاء وأنه مثل القرد ... وأن البرد يخاف منه

فتخيلي الفرق بين هذا وهذا .. وأعرفي أن الله يبلي ويعين في نفس الوقت

وسلامي لك يا صاحبة الصورة البريئة مثل قلبها

الحـــافية
24-02-2009, 12:34 AM
عزيزتي بنت نجد ... ماذا أقول لك ... أأقول لك كم أنت طيبة وقلبك كبير ... أم كم أنت بريئة حتى

لم تعرفي تتصرفي بسرعة ...

وكما قالت الأخت الصهم أن هؤلاء الناس تعودوا على قسوة الحياة وآلامها . بل العكس ..

هل تصدقين أن مثل هؤلاء إن أتاهم الدواء الغالي لم يشفيهم ولم يؤثر فيهم

إليك قصة حول ما تكلمت ... تعرفين كم هي الشتاء قاسية وباردة ... وحين زوجي يأخذ طفلي الصغير

خارجا ألبسه كمية من الثياب تكفي ثلاثة أطفال عداك أنها كلها غالية وتدفئ الطفل بالقطب الشمالي

ومع هذا كلما يخرج مشوار ... بعد يومين يكون مرضان وضعفان وحلقه ملتهب أو أذنه أو أمعاءه

خليها على الله

ومن فترة كان زوجي في زيارة لشوفير الشركة التي يعمل بها وهو طبعا فقير ومعدم

كان ابنه الصغير يسير خارج المنزل ببنطال رقيق وكنزة رقيقة بالية وشحاطة بلاستيك بدون جوارب حنى

وحين لام زوجي هذا الرجل على ترك ابنه هكذا .. وأنه معرض للمرض .. ضحك ذاك الرجل وأخبره

أن ابنه لا يعرف المرض بالشتاء وأنه مثل القرد ... وأن البرد يخاف منه

فتخيلي الفرق بين هذا وهذا .. وأعرفي أن الله يبلي ويعين في نفس الوقت

وسلامي لك يا صاحبة الصورة البريئة مثل قلبها

سو بيوتيفول ونايس اللي سردتيه صدقاً

بس هذا ما يمنع اننا نشعر بالقهر من داخلنا

رسالتك من نوع المواساة.. شكراً بس الله يكتبلنا يكون خيرنا "رااايت اون تاااايم"

بنت نجد.. الملخص.. يوم بيكون عندك ولد وفالشتا القارص.. اقذفيه خارجا خله يلعب وياخذ مناعة من البرد والمرض مثل هذاك القرد ولا تخافي عليه ههههههه:d


الحافية

عبدالغنى منصور
24-02-2009, 12:56 AM
ههههههههههههههههههههه

حسنا جميعكم تكلمتوا عن المشكلة ولم تضعوا ولا حل واحد

هنالك صيدليات وجمعيات خيرية توزع الادوية مجانا

وهنالك ايضا شىء اسمه العلاج على نفقة الحكومة هى مسؤلية دولة ان توفر المأكل والمشرب والمسكن والدواء

لسكانها . هو عجز حكومات ليس الا

وايضا سبب اخر رئيسى ان معظم الادوية التى تباع هى مسوردة واسعارها غير معروفة فبالتالى رفع اسعارها

لدرجة ان ارباحها تتخطى الخمسمائة فى المئة !

اين التصنيع المحلى .......... الجمعيات الخيرية ......... الحكومات

اعتقد ان الفساد قد طالنا حكومة وشعوبا

تحياتى


اه نسيت هنالك طرق جديدة للنصب وهى طلب اموال لشراء ادوية ؟

الافضل شراء الدواء بنفسك لمن يدعى مرضه وحاجته للعلاج

loul2277
24-02-2009, 01:00 AM
سو بيوتيفول ونايس اللي سردتيه صدقاً

بس هذا ما يمنع اننا نشعر بالقهر من داخلنا

رسالتك من نوع المواساة.. شكراً بس الله يكتبلنا يكون خيرنا "رااايت اون تاااايم"

بنت نجد.. الملخص.. يوم بيكون عندك ولد وفالشتا القارص.. اقذفيه خارجا خله يلعب وياخذ مناعة من البرد والمرض مثل هذاك القرد ولا تخافي عليه ههههههه:d


الحافية

عزيزتي الحافية ... لا أعرف من أين لك هذه القدرة على المزح ومعالجة المواقف بسخرية

جميلة ولاذعة ...

طبعا مو معقول نرمي الولد بالبرد .. أو كما يقولون اضربه وصيبه .. وقول نصيبه

بس الهدف هنا يا غالية .. أن الله يبلي بعض الناس بالفقر والحرمان لكن من جهة أخرى

يعطيهم صحة وقوة محروم منها الغني والمقتدر

هل تعرفين ؟؟؟ لن أدخل ورائك صفحة مرة أخرى لإنك رهيبة في النقد والمزح والسخرية

loul2277
24-02-2009, 01:04 AM
آه منك يا عبد الغني ... طبعا هذا الحل معروف ... ولكن ليست كل الأدوية تحضرها الحكومة مجانا يا صاحبي

وأيضا هناك ناس لا يعرفون أن يصلوا لهذه الطرق أو أساليب النصب تبعك .... خليها إلك هالاساليب

الحـــافية
24-02-2009, 11:08 AM
عزيزتي الحافية ... لا أعرف من أين لك هذه القدرة على المزح ومعالجة المواقف بسخرية

جميلة ولاذعة ...

طبعا مو معقول نرمي الولد بالبرد .. أو كما يقولون اضربه وصيبه .. وقول نصيبه

بس الهدف هنا يا غالية .. أن الله يبلي بعض الناس بالفقر والحرمان لكن من جهة أخرى

يعطيهم صحة وقوة محروم منها الغني والمقتدر

هل تعرفين ؟؟؟ لن أدخل ورائك صفحة مرة أخرى لإنك رهيبة في النقد والمزح والسخرية

لولو ههههههههههههه

يور سو سويت والله

انا موجهة كلامي لبنت نجد عشان نضحك في وقت انا وهي مقهورين فيه جدا>> السخرية من الموقف ضرورية في مثل هالمواقف:d

ورسالتك أؤمن بها جدا.. بالزبط مثل الناس اللي تحاول تخليني اقلع عن حب القطط يقولوا حساسية ومدري ايش.. لكن على مين؟ نبوس بعض وننام مع بعض بكل حب وقرف واحبهم ويحبوني والحمدلله مافي امراض.. حتى اني ما امرض لما اقرب من بساس وكلاب الشوارع>> مناعة ما حصلتش بس ماشاءالله والشكر لله

خلاصة ردي.. هاتي قطه لابنك هههههههههههههههههه
:d

الحافية

شايفه وساكته
24-02-2009, 12:00 PM
مدري وش اقوووووول :(

تدري يابنت نجدتناحتك دي بتكون خبره عندك وما حتنحي مره ثانيه في موقف زي ده ;)

والحكومة بتصرف ادويه وغيارات وضمادات وربنا بعيوني شفت ده محدش الي :( حتى ادوية الامراض المزمنه بتنصرف مجانيه من حكومتنا :)

اما قصة ست لولو فدي زي ما قالت ست حفحف كلها تعتمد ع المناعه واذا عودتي ابنك او نفسك ع شيء بيتعود جسمك ع كده:)ودي كل القصه :p

وشكرن للكل

شمس المحبة
24-02-2009, 01:00 PM
الاخت بنت نجد المحترمة

في لحظة الذهول هذه فقدت اجرا كان يمكن ان ينالك نصيب منه كبير وحظا اوفر في المرات القادمة اما بالنسبة للفقراء فان الله يشفي بدون بندول .

وتقبلي احترامي وتقديري

،،،بنت نجد،،،
24-02-2009, 07:10 PM
الحل طال عمرك انا اخدمك فيه ... وما ابي منك شي ابي الاجر من الله

هالحين تحولين على حسابي 500 ريال وتقولين لي اسم الصيدليه

وانا بطريقتي راح اوصل لها العلاج


بسررررعه اله يرضى عليك ..لاني بنام ...





مشكووووور السهم ع الاجابات الي قهرتني زياااااااادة << موكلها

أولا: ياذكي لو كنت من الطبقة المخملية كما تقول لما ذهبت بنفسي لصرف الدواء


ثانيا :والله العظيم مو بخل هي تناحة زي ماذكرت .

ثالثا : سعر الدواء93 ليش ارسل لك 500 يا بكاااااااش .

مشكور ع الموااااااااساة سهوم

،،،بنت نجد،،،
24-02-2009, 07:20 PM
عزيزتي بنت نجد ... ماذا أقول لك ... أأقول لك كم أنت طيبة وقلبك كبير ... أم كم أنت بريئة حتى

لم تعرفي تتصرفي بسرعة ...

وكما قالت الأخت الصهم أن هؤلاء الناس تعودوا على قسوة الحياة وآلامها . بل العكس ..

هل تصدقين أن مثل هؤلاء إن أتاهم الدواء الغالي لم يشفيهم ولم يؤثر فيهم

إليك قصة حول ما تكلمت ... تعرفين كم هي الشتاء قاسية وباردة ... وحين زوجي يأخذ طفلي الصغير

خارجا ألبسه كمية من الثياب تكفي ثلاثة أطفال عداك أنها كلها غالية وتدفئ الطفل بالقطب الشمالي

ومع هذا كلما يخرج مشوار ... بعد يومين يكون مرضان وضعفان وحلقه ملتهب أو أذنه أو أمعاءه

خليها على الله

ومن فترة كان زوجي في زيارة لشوفير الشركة التي يعمل بها وهو طبعا فقير ومعدم

كان ابنه الصغير يسير خارج المنزل ببنطال رقيق وكنزة رقيقة بالية وشحاطة بلاستيك بدون جوارب حنى

وحين لام زوجي هذا الرجل على ترك ابنه هكذا .. وأنه معرض للمرض .. ضحك ذاك الرجل وأخبره

أن ابنه لا يعرف المرض بالشتاء وأنه مثل القرد ... وأن البرد يخاف منه

فتخيلي الفرق بين هذا وهذا .. وأعرفي أن الله يبلي ويعين في نفس الوقت

وسلامي لك يا صاحبة الصورة البريئة مثل قلبها



هلا بالغالية لولا

صراحة ضحكت من القرد ، بس شوفي لولا ان اتفق معك أن تعويد الاطفال ع الخشونة

يخرجهم أقوياء وأصحاء ويكون عندهم مناعة فعلا كلام صحيح ....


لكن كان قصدي والشي يلي قهرني عدم تصرفي ومساعدة المرأة ،ليس بالضرورة كل فقير

قوي ،، شاكرة مرورك يلي يعجبني فيه الصراحة والصدق ،، كل الود حبيبتي .

،،،بنت نجد،،،
24-02-2009, 07:27 PM
سو بيوتيفول ونايس اللي سردتيه صدقاً

بس هذا ما يمنع اننا نشعر بالقهر من داخلنا

رسالتك من نوع المواساة.. شكراً بس الله يكتبلنا يكون خيرنا "رااايت اون تاااايم"

بنت نجد.. الملخص.. يوم بيكون عندك ولد وفالشتا القارص.. اقذفيه خارجا خله يلعب وياخذ مناعة من البرد والمرض مثل هذاك القرد ولا تخافي عليه ههههههه:d


الحافية






حفوفة والله أنك عسل بالرغم من أنك تقهرين ، لكن جربي أنتي مع قطاوتك سوي بروفة

قبل يجون الاولاد ، بس أخاف يطلعون مفترسين ويمخشونك ههههههه :d

،،،بنت نجد،،،
24-02-2009, 07:54 PM
ههههههههههههههههههههه

حسنا جميعكم تكلمتوا عن المشكلة ولم تضعوا ولا حل واحد

هنالك صيدليات وجمعيات خيرية توزع الادوية مجانا

وهنالك ايضا شىء اسمه العلاج على نفقة الحكومة هى مسؤلية دولة ان توفر المأكل والمشرب والمسكن والدواء

لسكانها . هو عجز حكومات ليس الا

وايضا سبب اخر رئيسى ان معظم الادوية التى تباع هى مسوردة واسعارها غير معروفة فبالتالى رفع اسعارها

لدرجة ان ارباحها تتخطى الخمسمائة فى المئة !

اين التصنيع المحلى .......... الجمعيات الخيرية ......... الحكومات

اعتقد ان الفساد قد طالنا حكومة وشعوبا

تحياتى


اه نسيت هنالك طرق جديدة للنصب وهى طلب اموال لشراء ادوية ؟

الافضل شراء الدواء بنفسك لمن يدعى مرضه وحاجته للعلاج




أهلا عبد الغني ، الحمد لله توجد عندنا مستشفيات حكومية والدواء مجانا

لكن مشكلتها الموااااااااااااعيد ،،، لذلك نذهب للمستوصف الخاص أسرع ، وفعلا كلامك صحيح

عن ارتفاع أسعار الادوية بسبب أنها مستوردة ، بالنسبة لطريقة النصب الي ذكرت

يمكن صحيح لكن المرأة الي شفتها لم تكن تتسول ليتها تسولت ولم يحصل لي ماحصل .

شكرا ع مرورك وإضافتك ..

،،،بنت نجد،،،
24-02-2009, 08:06 PM
مدري وش اقوووووول :(

تدري يابنت نجدتناحتك دي بتكون خبره عندك وما حتنحي مره ثانيه في موقف زي ده ;)

والحكومة بتصرف ادويه وغيارات وضمادات وربنا بعيوني شفت ده محدش الي :( حتى ادوية الامراض المزمنه بتنصرف مجانيه من حكومتنا :)

اما قصة ست لولو فدي زي ما قالت ست حفحف كلها تعتمد ع المناعه واذا عودتي ابنك او نفسك ع شيء بيتعود جسمك ع كده:)ودي كل القصه :p

وشكرن للكل




أكيد نونا ادتني درس أن شاء الله ينفع وما اتنحش مره تانيه !

الحكومة على عيني وراسي بس قليل أروح عندهم عشان المواعيد ،

أنا مدري احس انكم فهمتوا الموضوع تعويد على البرد والخشونة والفقرا أقوى من الاغنياء

لكن هوا مش كذا أنا مقهوووووووورة وحزينة لاني ماساعدت المراة المحتاجة بس

وتركت الدوا وهي مريضة وانا جنبها ماساعدتها :( :( :( :(

شكرا نونا ع تواجدك

،،،بنت نجد،،،
24-02-2009, 08:14 PM
الاخت بنت نجد المحترمة

في لحظة الذهول هذه فقدت اجرا كان يمكن ان ينالك نصيب منه كبير وحظا اوفر في المرات القادمة اما بالنسبة للفقراء فان الله يشفي بدون بندول .

وتقبلي احترامي وتقديري





مازلت أعاني من القهرحتى اللحظة ،فعلا كلامك صح ، والحياة دروس ،

شاكرة لك مرورك ،كل التقدير لشخصك الكريم أخي شمس المحبة .

loul2277
02-03-2009, 10:57 PM
لولو ههههههههههههه

يور سو سويت والله

انا موجهة كلامي لبنت نجد عشان نضحك في وقت انا وهي مقهورين فيه جدا>> السخرية من الموقف ضرورية في مثل هالمواقف:d

ورسالتك أؤمن بها جدا.. بالزبط مثل الناس اللي تحاول تخليني اقلع عن حب القطط يقولوا حساسية ومدري ايش.. لكن على مين؟ نبوس بعض وننام مع بعض بكل حب وقرف واحبهم ويحبوني والحمدلله مافي امراض.. حتى اني ما امرض لما اقرب من بساس وكلاب الشوارع>> مناعة ما حصلتش بس ماشاءالله والشكر لله

خلاصة ردي.. هاتي قطه لابنك هههههههههههههههههه
:d

الحافية
لا تعتقدين أنني أقول عن سخريتك أنها وحشة بل العكس رااااائعة ومعبرة ولا تصدر إلا من الأذكياء .. واللماحين ..
والله يديم عليكي الصحة والعافية إنت وقططك كلها يارب ..

بس أنا جيب قطة لابني .. من سابع المستحيلات ... صدقيني ما منخلص من الربو ساعتها
ولله الحمد ...

بيشوف القطط بالشوارع وبيلحقها وبيجنني وراه .. هيك بيكفي .

سلامي لك يا غالية

بدوية نجدية
03-03-2009, 04:31 PM
من المسؤول عن غلاء الاسعار الفاحش ؟؟
هو نفس المسؤول من أخفاء الدواء عن صيدليات المشافي..

2/ ماحال المرأة الان في بيتها بعد حرمانها من الدواء ؟
الله العالم بحالها وحال أمثالها.

3/ هل البنادول القوي سيخفف من مرضها ؟
بل قسوة الزمان خففت مرضها

4/ لماذا نصاب بتناحة بغيضة في بعض المواقف التي تتطلب سرعة التصرف؟
لن التناحة علاج فعال في كثير من مواقف الدنيا..

5/ هل رحمتي لها وشفقتي عليها ستشفي مرضها ؟؟
لن تخفف عنها بقدر ما تخفف عنك بعض لوم ألذات..

واخيراً: قهر من غلاء الاسعار ، وقهر للتناحة ، وقهر للمريض الذي

نحس به ولا نساعده ..

بل القهر الأكبر تكتيف اليدين..

ولك مني خالص الشكر..

،،،بنت نجد،،،
11-03-2009, 10:07 PM
شكرا لك أختي ع الاجابة


يعطيك العافية بدوية

منورة

geeb211
13-03-2009, 01:49 PM
الأخت بنت نجد تحية طيبة وبعد ...
الإجابة عن اسئلتة في يد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وهو سوف يجيب علية بين يدي مالك الملك الله جل في علاه وسوف يسأل عن كل فرد من هذه الأمة ووالله الذي لا إله إلا هو ما نجعله في حل إن كان يعلم بحالنا ولا يحرك ساكناً ويعين مستشارين وهو يعلم مدى ضررهم على البلاد والعباد ...
وهل لا يوجد في البلد إلا تلك المرأة المسكينة يقول المثل الشعبي ياما في السجن من مظاليم ونحن في سجن المملكة العربية السعودية الكبير وفي النهاية يطالبوننا بالوطنية ...

على الجمل
23-08-2009, 12:30 AM
مشكورة على الموضوع
وعلى احساسك الجميل
قال صلي الله علية وسلم
"المسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضة بعضاً..............."
تقبلي مروري ولكي مني وافر التحية والتقدير

كل عام وانتي بخير

،،،بنت نجد،،،
23-08-2009, 01:05 AM
geeb211

على الجمل

منورررررررين

شكرا لكم

إنسان لا اكثر
28-08-2009, 05:01 AM
أولا الحمدلله على السلامه وماتشوفين شر ........


موقف مؤثر ......... وتحسر على عدم استجابتك للموقف شيء جميل .........



بعدين ....... مشكلتنا اننا نحس ونشعر ان الناس الي حولنا يعيشون مثلنا .... مثل ظروفنا ....وهذ خطأ...


لا نشعر بالاخرين ابداً.....الا ماندر .....


نفس الموقف مر علي ..... خرجت من الصيدليه بفاتوره 190 ريال ... وكلها ادويه للاطفال
خرجت وتساألت اذا انا المقتدر تمكنت من الحصول على الدواء ... فما بالك بغيري .....



شيء اخر.... الدوله عندنا ...... تضع جام غضبها على المواطن ..... ويأتي التاجر ويزيد ويزيد ...



الرقابه مفقوده مفقوده جداً ...... في بلادنا ..... والمرعى ترعى ...... وكل تاجر يزود في السعر مثل مايريد ...... ولا حسيب ولا رقيب....وكذلك لجميع السلع الاستهلاكيه ... الاخرى .....



الدواء ..... الي سعره ....93 ريال ........ تركته المواطنه هذه واخذت دواء ب ...5 ريال ......
انظري الفرق الشاسع بين الدوائين ...... حتى انها ماحولت ان تبحث على دواء ذوا سعر متوسط .... لانها متيقنه انها لن تجد .......



وأسئله اخرى ..اين يذهب النفط ..... اين اين تذهب مخصصات الدوله لوزارت الصحه ...



المستشفيات الحكوميه ......عمل بدون اتقان ....... ليس الكل ولكن البعض ....


والمضحك انني شاهدت برنامج في التلفاز ..... سؤل سبب رفع السعر على السلع الاستهلاكيه....
اجاب بكل برود ..... قيمه اجار المحل مرتفع جدا جدا .... لذلك رفعنا السعر ....


بالعربي التاجر عندنا في السعوديه لا يعرف الخسار ه ابدا .... والسبب انه متى ما حدثت الخساره ... وذهب مسرعا ورفع الاسعار ....


شئء يقهر بالفعل .......وبنفس الوقت ظلم ........لكن هناك ايه وحديث قدسي كلما قرأتهما ... تمنحني افكار وقوى و راحه ...


الايه :
(ولا تحسبن اللهغافلاً عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ( 42 ) مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء ( 43 ) وأنذر الناس يوم يأتيهم العذاب )


الحديث:


عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلاتظالموا


أسف على الاطاله

،،،بنت نجد،،،
31-08-2009, 12:38 AM
أهلا إنسان لاأكثر ، ربس يسلمك إن شاء الله ..وشاكرة مداخلتك الي ماراح أعقب عليها !

لاني والله ماعندي جواب !!!! المهم اليوم رحت المستوصف اياه ( الغلا ) وصرفت مضاد

سعره 66 ريال وماراح استعمل منه الا نصف شريط يعني 5حبات العلبة فيها 20 حبه

قهررر والله موبخل بس ليش مايصرفون على قد حاجة المريض ؟؟!! كان واقف جنبي عامل آسيوي

تخيل بكم دواه ؟؟ ب15 ريال والله العظيم والمشكلة 3 أدوية !! برضه قهر ليش يصرفون لنا الغالي


والعماله رخيص ؟؟ مدري ؟؟ المهم هالضعيف ما صرف الدوا لانه جا واحد قال رجع فلوسك

أعجبني تصرفه فرصة برمضان الواحد يتصدق ..


شكرا لمرورك ..

قطرة ندى
01-09-2009, 12:52 AM
ما اعرف وش نهايتها مع غلاء الأسعار :mad:
وربي لج حق تنقهرين وربي موقف يحرق القلب ..
وانا سعودية ساكنة بالإمارات .. مو بس السعودية اللي تعاني من غلاء الأسعار هم بعد عندنا بالإمارات اسعاااااااااار نار ..:(
والله ما ندري عيالنا الصغار إذا كبروا وفتحوا بيت ان شاء الله كيف راح يأكلون عيالهم وكيف يعيشون لأنه كل ماله يزيد الغلاء ومادري شو راح يصير اذا ما توقفت المهزلة هذي ..
بنت نجد ..
الله يعطيج على قد نيتج يارب بإذن الله ربي يعطيج الأجر لأنج تحبين الخير وتبين تساعدين المرة المسيكينة ..
كثير تحصل لي مواقف مثلج انا اذا خفت او استغربت اسكت واجمد بمكاني ..
علينا العوض ..

kaita
01-09-2009, 01:03 AM
good

،،،بنت نجد،،،
03-09-2009, 01:44 AM
هلا وغلا قطرة ندى تشرفت بمعرفتك

ذكرتين بأختي الكبيرة تفكر بالمستقبل وعيالها كيف بيعيشون ههههه

والامارات رغم أن رواتبهم مرتفعة الا أن عندهم بالفعل غلاء بالاسعار

ربي يعينا ، وألف شكر على مرورك الي عطر صفحتي ،

كل الشكر لك ..

،،،بنت نجد،،،
03-09-2009, 01:46 AM
كيتي << شكراً