PDA

عرض كامل الموضوع : رسالة من اهل البحرين ((شي مخجل لنا كسعوديين !!!!



النادر
09-09-2003, 01:22 PM
رسالة من اهل البحرين ((شي مخجل لنا كسعوديين ))
هذي قصة واقعية حدثت امامي... اللي هو انا والله صديق معروف يحكي السالفه<<<<<<<< النادر

يوم الجمعة انا ومجموعة من اصحابي قررنا زيارة السعودية للترفيه وتغيير الجو (جو البحرين تعبان) , وهناك حدثت الحادثة ... تحديدا في مجمع الراشد !!!!

الكل يعرف طريقة مجمع الراشد وانتشار الشرطة والهيئة في كل اقسامه , وانتشار الشباب (المغازلجية) في نفس الوقت !!! هذا الخليط المتناقض .....

المهم .... كنت انا واصحابي وقد انتهينا من التسوق تقريبا الساعة (11:00 مساءا) وقبل ما نغادر المجمع اوقفنا موضوع غريب جدا :

بنتين من بنات البحرين (لابسين ادفيف لكن من غير شيله) على ما اعتقد منتظرين اهلهم عند محلات السواني فاذا برجل من رجال الهيئة بلحيته وبشته و عصاه يذهب للبنتين ويصرخ بهما بصوت عال جمع اعداد كبيرة من الناس (ونحن منهم) .... لحد الان القصة عادية ولكن المهم هو الان ....

الهيئة : البسي الحجاب يا حرمة ....
البنت: انشاء الله .....
الهيئة : الان ....
البنت : بعد ما تمشي .....
الهيئة : قلت لكي الان ....
البنت : انا خليجية ولست سعودية (يعني اجنبية) وليس لديك الحق بارغامي على لبس الحجاب .... (وهذا هو قانون السعودية)

ويقوم رجل الهيئة بازاحة الشرطي الذي كان يعترض الطريق ويرفع البشت ويقوم برفس البنت (والله رفسها) وتقوم البنت الثاينة بالهرب جريا الى محل من المحلات , اما بنتنا اللي انرفست (ما ضيعت وقتها في الاصياح) قامت من على الكرسي ورفعت الدفة واعادت الرفسة للهيئة
وبعد ذلك قامت تقول كلام وبصراخ عال (و من ضمن الكلام) ....
البنت : انت يا السعودي يا ابن XXX , تضرب حرمة !!!
انت يا الوصخ يا الدنيء تلمس حرمة (وقامت اتعيدها) تلمس حرمة , واتسوي روحك امطوع وامربي لحية اشوف الجنة اللي راح تدخلها , اذا كنت تعتقد ان اخلاقك راح اتدخلك الجنة انا ابغي اشوف الجنة اللي راح تدخلها ....

وبعدين قامت اتقول: انتوا يا السعوديين اتجون ديراتنا وتشربون خمر و تزنون واتعفسون الديرة و اتملونها اب قذارتكم واحنه ساكتين والحين جاي ترفسني !!!!

وكلام كثير من هل القبيل والكل يسمع (تخيلوا ينقال كل هل الكلام في السعودية جدام خلق الله) وفي هل الوقت ما انشوف الهيئة الا ((((( منحاااااااااش))))) شال عليه !!!!

اي نسيت اقول لكم ان الشرطي في كل هل الوقت كان مصدوم !!
وبعد ما انحاش الهيئة راح الشرطي للبنت وقالها لازم تشتكين عليه (تخيلوا) !!!!

وبعدين مجموعة من السعوديات يوقفوون مع البنت ويصرون ان اهي لازم تشتكي على الهيئة ....

ولكن لما وصلت عائلة البنتين بعد نهاية الهوشة!! (كل المجمع كان موجود الا اهلهم) قرروا انهم يطلعون من المجمع قبل لا اتزيد المشاكل ...

وما ادري اذا راح يفكرون يزورون السعودية مرة ثانية ولا لاء !!!!


قبل ما انهي الموضوع بغيت اعرف رايكم : هل فعلا هذه هي الطريقة للامر بالمعروف والنهي عن المنكر !! :?:

-«b4Love»-
09-09-2003, 02:03 PM
رفسها ؟؟؟؟؟؟؟؟

اشوا انها مهيب حامل والى كان سقطت .........

powerway
09-09-2003, 02:35 PM
لا حول ولا قوه ألا بالله

والله هذي الأشكال هي الي تشوه سمعه رجال الحسبه

ما يمتلكون لا علم ولا اسلوب بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر

وهذا الشي الي يخلي موقفهم دائماً ضعيف وهذا مايحزن الجميع.

ابوفيصل
09-09-2003, 06:05 PM
أعتقد أنه موقف مفرد من شخص مفرد في الهيئة ، ارجو أن لا نعمم .... سيئة وحدة قدام كوم حسنات.

تعلمون كثيراً أن هنالك أطباء تسببوا (( بموت )) بعض المرضى بسبب تقصير لا يغتفر .. فهل نعمم فعل اولئك النفر القليل على باقي جموع الأطباء؟؟!!


أرجو أن نكون عقلانيين وعادلين في أحكامنا على الناس.



تقبلوا تحياتي ،،،

خالد الحربي
09-09-2003, 07:56 PM
اشكرك عيوني على الرسالة

بس ترى انا من راي ابو فيصل


مشكور عيوني

ra3ad
10-09-2003, 05:42 PM
السلام عليكم

ان كانت هذه القصه صحيحه بكل ماورد فيها فلا ارى ان لرجال الحسبه اى خطاء...
وذلك لما تمادت به البنت بالكلام والسفور والتبرج...
حيث انها اعترفت بان هذاهو النظام المتبع به فى البلاد ( لماذا لم تطبقه ) وهو غطاء الرأس ( الشعر)... اين خطاء رجال الحسبه ؟؟؟

وهل الامر بالمعروف والنهى عن المنكر اصبح الان خطاء وله اسلوب حضارى!!!
فهناك بعض الافراد من المجتمع لا يعرفون كيف يتعاملون.. وهل يضر هذه البنت لو قامت بتغطيت رأسها وتجنب الشر ( على حسب قولها)...


اما كلامها عن ان السعوديين يذهبون الى هناك لتعاطي ماهو محرم .. السؤال الذى يطرح نفسه هل هو ممنوع فى بلدهم بل انه مسموح به وغايته تخريب الشباب...

والمثل يقول امسكو عنزكم ومايجيكم تيسنا



وتحياتي

wadei2005
10-09-2003, 08:53 PM
أيش اللي حصل ؟؟
الظــاهر برنامج الإتجاه المعاكس بدأ.

ياجماعه ياجماعه ، هــدوا أعصــأبكم .

أرجع إليكم بعـد الفاصل .

أنمـــار
10-09-2003, 08:54 PM
:)

الحق بجانب الهيئة ... و أسلوب الهيئة جانبه الصواب

السلطان
11-09-2003, 09:35 AM
بصراحه موظف الهيئة له الحق بالتكلم مع الفتاة وامرها بالستر. .

وهذا من الامر بالمعروف والنهي عن المنكر. .

لكن هذا الاسلوب اعتبره أسلوب همجي ان تجاهلت كلمة حيواني. .

ومثلما ذكر ابو فيصل ان هذا تصرف فردي من شخص جاهل. .

ولكن الهيئة بصراحه تصرفاتهم غريبة وخصوصا في هذا المجمع بالذات. .

انا قبل سنه تقريبا شفت امريكية او بريطانية-المهم انها ليست عربية- دخلت سوق الراشد وكانت ترتدي شورت فوق الركبة تقريبا وتي شيرت شفاف. .

وماابي اذكر الوان الملابس الداخليه بعد. .:lol:

المهم انها دخلت السوق وبالتحديد من بوابة 8. .

ولااحد كلمها ولااحد تعرضها مع انه صادف وجود هيئة بنفس الوقت بالمجمع. .:shock:

لكن الظاهر هذا حكم القوي على الضعيف. .

وانا سمعت خبر ان شاء الله انه صحيح وهو انه فرض لبس العباية على جميع النساء سواء عربيات او غيرهم في الاماكن العامة. .

شكلي طولت. .

استميحكم عذرا ولكن حبيت ابين وجهة نظري واشارككم الرأي. .

تقبلوا تحياتي. .