المشاركات الأخيرة





+ إضافة موضوع جديد
عرض النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: °o.O **( شرح كامل )** وبالتفصيل ... لأسرار الهوتميل //

  1. #1
    تاريخ الانتساب
    17-08-2003
    المكان
    جنب جيراننا ^.^
    مشاركات
    745
    مستوى السمعة
    15

    °o.O **( شرح كامل )** وبالتفصيل ... لأسرار الهوتميل //


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

    في البداية سبب اختياري لشرح بريد الهوت ميل
    لأني ملاحظ ان الكثير يستخدمون بريد الهوت ميل
    للرسائل والماسنجر ولم يعرفوا مزايا البريد
    ( وخاصة المبتدئين في مجال الكمبيوتر والانترنت ) .

    الان نبدأ شرح البريد

    بسم الله

    مثل مانتم عارفين هذي الواجهه الرئسية للبريد





    (1) Homeصفحة البداية لكل بريد .

    (2) Inboxهذة علبة الوارد الي تجيك الرسايل عليها .

    (3) Compose وهذا الخيار لتكوين وكتابة الرسالة .

    (4) Address Book وهذه مفكرة العناوين
    لتسجيل بريد شخص ومعلومات عنة وحفظة .

    (5) Options وهذه قائمة الخيارات والتعديلات للبريد .

    (6) Help مساعدة .

    وسأقوم بشرح (3) و (4) و (5)
    اما (1) و (2) و (6) لا اعتقد انها تحتاج الى شرح

    وسأبدأ بشرح Address Book دفتر العناوين
    قبل Compose

    عند فتح دفتر العناوين ستجد الصفحة التالية








    (1) عند وضع علامة صح امام المربع الصغير
    جانب الاسم والضغط على هذا الزر
    ستنفتح صفحة ارسال الرسائل وستجد بريد الشخص .

    *ملاحظة : تستطيع ان تضع علامة صح
    على اكثر من بريد
    والضغط على رقم 1 وستصل الرسالة
    الى جميع من وضع علية علامة صح

    (2) من هنا تستطيع رؤية معلومات الشخص
    الذي قمت بتسجيله بمجرد وضع علامة صح
    في المربع اللي بجوار الاسم والضغط على هذا الزر .

    (1) لحذف أي اسم من القائمة

    (2) وهذه اهم جزئ ومن خلالة تسجيل الاشخاص .
    وعند الضغط علية ستنفتح لك الصفحة التالية :




    وباقي الفراغات اختيارية .

    والان نبدأ بشرح Compose

    هذه واجهه له




    (1) لاحظ الاسماء هي نفسها الي قمت بتسجيلها
    في Address Book مفكرة العناوين
    وبمجرد الضغط على الاسم ضغطة خفييييييفة
    ستجد البريد صاحب الاسم مكتوب .

    وتستطيع الضغط على اكثر من شخص للرسالة واحدة
    وسترى بين كل بريد فاصلة , .

    (2) وهذا الخيار لارفاق ملف او صورة او برنامج مع الرسالة .
    عند الضغط على هذا الخيار ستنفتح لك صفحة
    اضغط استعراض لاستعراض الملفات بجهازك
    ثم اضغط على زر Attach وبعدين اضغط OK

    (3) عند الضغط على المثلث الصغير في هذا الخيار
    ستعرض لك عدة خيارت

    Spell Check

    Dictionary

    Thesaurus

    Rich-text Editor OFF

    والخيار الاول مدقق لغوي

    والخيار الثاني والثالث لااعرف وظيفتة بالضبط
    ولكن اعتقد انه قواميس

    والخيار الرابع والاهم عند وضعت ستنفتح
    لك الصفحة من جديد وسترا ان هذة الادوات ظهرت





    وهذا لاختيار الخط واللون ولون خلفية الرسالة .......الخ .

    الان ننتقل الا قائمة التعديلاتOptions والتي يجهلها الكثير منا .

    عند فتحها ستظهر الصفحة التالية






    (1) تعديلات معلوماتك الشخصية
    الاسم ، تاريخ الميلاد , البلد , .....الخ .

    (2) وهذا دليل العضوا ( ليس مهم ) اتركه كما هو .

    (3) لتغير كلمة المرور فقط اكتب كلمة المرور القديمة
    ثم الجديدة وكررها .

    (4) لتغير السؤال السري قم بكتابة الباسوورد
    ثم السؤال السري ثم الجواب .

    (5) لتغير لغة واجهه البريد .

    (6) لمتابعة آخر الاخبار فقط قم بإختيار نوع الاخبار التي تريدها .

    (7) خاص بالتجارة والتجار .

    (8) ومن هذا الخيار تستطيع ان تحمي بريدك من القنابل البريدية
    ستأتيك اربع خيارات اختار الخيار الثاني Low
    وبعد ذالك موافق OK .

    (9) ومن هنا تختار حذف الرسائل الغير مرغوبة فوراً

    او بعد مدة معينة .

    (10) وهذا الخيار قائمة الامان .
    الرسائل من العناوين البريدية المضافه بهذه القائمة
    سوف لن تصنف كـرسائل غير مرغوب بها.

    (11) القوائم البريدية . تتأكدمن خلالها من
    ان القوائم البريدية ليست مصنفه كغير مرغوب بها .

    (12) هذا الخيار لمنع بريد الكتروني مراسلتك فقط
    سيأتيك فراغين الفراغ الاول اكتب اسم البريد
    ثم اضغط على Add

    (13) فلترة مخصصة . الرسائل القادمة ممكن
    ان تتجه مباشرة نحو مجلدات محددة .

    (14) وهذا الخيار من خلالة تستطيع
    جلب بريد اخر على بريدك او تربطة
    يعني الرسالة الي تاصل على بريدك الثاني
    تستطيع من هذا الخيار ان تجعلها تاصل الى الهوت ميل .

    عند الضغط على الخيار ستأتيك عدة فراغات

    الفراغ الاول تكتب فية سيرفر البريد
    اللي تبي تربطة بالهوت ميل

    الفراغ الثاني اسم المستخدم حق بريدك
    اللي تبي تربطة بالهوت ميل

    الفراغ الثالث كلمة المرور حق بريدك
    اللي تبي تربطة بالهوت ميل والباقي مهب لازم

    وبعدين اضغط OK .

    (15) لادراج توقيع لك نهاية كل رسالة .

    (16) وفي هذا الخيار تستطسع ان تعدل ثلاثة اوامر

    الاول : ستأتيك اربع خيارت 10 – 20 – 50 – 100
    وتختار كم رسالة تظهر في الصفحة الواحدة
    والافتراضي 100

    الثاني : هو عرض خط الرسائل
    تختار حجم الخط الرسائل من 64 - 72 - 80 - 96 – 132
    والافتراضي 80

    الثالث : ومن هذا الخيار تتحكم بمعرفة
    معلومات الشخص الذي قام بإرسال رسالة لك
    وستأتيك اربع خيارات

    None - Basic - Full - Advanced

    الخيار الاول لاتأتيك معلومات

    الخيار الثاني هو الاساسي ومعلومات بسطة .

    الخيار الثالث عند اختيارك سـاتيك
    جميع معلومات المرسل ومنها رقم الــIP .

    (17) وهذا الخيار متعلقاً بالإجابة على الرسائل
    وفية ثلاث اوامر

    الاول : تختار من بين الخيارين

    Auto- Manual

    اما ان تكون اعدادت اجابة الرسالة تلقائية
    او يدوية وانصح تركها كما هي دون تغير

    الثاني : اختيار مؤشر النص الاصلي من المرسل
    وستأتيك ثلاث خيارات وانصح ايضاً بتركها كما هي

    الثالث : كما تعلم عندما تأتيك رسالة وتردها
    سيظهر بريدك تلقائي اذا اردت ان تغير البريد بحيث
    اذا اجبت رسالة شخص اختر الخيار الثاني
    واكتب اسم البريد الذي تريدة ان يظهر بدلاً من بريدك .

    (18) وهذا الخيار عند الضغط عليه
    سيأتيك خيارين وهما لتأكيد وصول الرسالة

    الاول : وهو الافتراضي بعد ارسال أي رسالة
    سيأتيك مربع فية زر OK وهذا يعني ان الرسالة وصلت

    الخيار الثاني : عند اختيارك لة لن تأتيك الصفحة
    الي بعد كل ارسال ارسالة الي فيها زر OK
    تصير بعد ماترسل أي رسالة
    تروح على ال in box على طول .

    (19) فترة الانتهاء . بتفعيل هذه الخاصية
    تستطيع انهاء ايميلك بعد مدة من الزمن للأمان حسب تحديدك


    --------------------------------------------------------------------------------

    ولأرسال رسالة متحركة من اليمين للشمال أو العكس
    افتح الفرنت بيج
    اختار الخط الي تبية واللون الي تبية والحجم الي تبية
    وبعدين اكتب الرسالة
    *ملاحظة : لازم تكتب سطر سطر ماينفع تكتب سطرين مع بعض
    يعني اكتب اسطر الاول
    وسو عليه التأثير يعني الحركة الي تيبها على الكتابة
    ويالله نبدا نشرح بالصور
    بعد ماتكتب السطر الاول حددة
    يعني ظللة وبعدين اختار مثل ماهو موضح بالصورة




    تبي تجيك الصفحة التالية




    تأكد من السطر الي تبية يتحرك
    انة موجود بالفراغ الي بالأعلى
    وحدد نوع الحركة
    اما النص يدخل من اليمين او من ياليسار
    او ان النص يذهب يمين وشمال بهذي الخيارات




    والخيار الأول هو يدخل النص من اليمين مثلاً ويخرج من اليسار
    والخيار الثاني يدخل من اليمين مثلاً وبعدين يوقف
    والخيار الثالث يتردد من اليمين واليسار
    ومن هنا تحدد اذا تبيالنص يبدأ التحرك من اليمين او اليسار



    وبعد ماتخلص من اعدادته اضغط OK
    وكرر العملية على السطر الثاني والثالث والرابع ....الخ.
    وبعد ماتخلص شف تحت بالفرنت بيج تبي تلقا هذي الخيارات




    اختر Preview
    وشف شكل الرسالة اذا عجبتك وتبيها
    تاصل لمستلم الرسالة بنفس الشكل الي شفته
    اختر الخيار HTML
    وانسخ كل الموجود ولصقة مكان الرسالة
    وبكذا تاصل الرسالة متحركة
    باللون الي تبية وبالشكل الي تبية

    *************************
    ارجوا أنكم تكونوا استفدتم من الطريقة
    لأني بصراحة تعبت في الموضوع مرة
    وأتمنى يحوز أعجابكم ورضاكم
    وأتمنى أشوف تعليقكم علية
    ********************
    تحياتي
    (((ولهان)))



    اتمنى انه يكون يستحق التثبيت

    منقول للفائدة
    -= تحت الانشاء =-

  2. #2

    بصراحة اخوي ولهان
    جهد تشكر عليه فعلا الحين صرت لما افتح ايميلي اعرف فيه كل حاجة مو اول زي ما يقول المثل ((زي الاطرش في الزفه)) :lol: لا الحين ما صرت طرشة صرت اعرف الحمد للله
    مشكووووووووور والله يعيطيك العافيه
    الالماسة

  3. #3
    تاريخ الانتساب
    17-08-2003
    المكان
    جنب جيراننا ^.^
    مشاركات
    745
    مستوى السمعة
    15

    العفو اختي الالماسه....

    هذا واجبنا...

    تسلمي عالرد


  4. الله يعطيك العافيه اخوووي بس انا البريد حقي دقه قيمه كيف اطوره هل هو برنامج تحميل اومن الوندوز نفسه بالشرح ولا عليك امر يسلموووووووو

معلومات الموضوع

Users Browsing this Thread

يوجد الآن 1 قارئ يقرؤون الموضوع. (0 عضو and 1 ضيف)

مواضيع ذات صلة

  1. شرح كامل لبريد الهوتميل / صور
    By Al-mahsere in forum ديوانية نواف للمراسلات البريدية
    المشاركات: 0
    المشاركة الأخيرة: 19-08-2006, 10:14 AM

ضوابط المشاركة

  • لا يمكنك وضع موضوع جديد
  • لا يمكنك وضع مشاركات
  • لا يمكنك إرفاق مرفقات
  • لا يمكنك تحرير مشاركاتك
  •