مقتطفات الجمعة



بقلم صالح الشيحي



نبدأ بخبر مبهج يقول: 12 مليارا حقوق مساهمات عقارية أعادتها وزارة العدل خلال 9 أشهر.
أبرز عناوين الأسبوع يقول: تويتر يتصدر قضايا السب والشتم الإلكترونية المنظورة في السعودية.
أضم صوتي لصوت الصديق العزيز برجس البرجس في ضرورة معالجة الحدث والأسباب التي دفعت شابا مقنعا يحمل سلاحًا للسطو صباح أمس على 7 صيدليات شرق الرياض.. لكنني أركز على الحدث أكثر.. إذ ربما تتأخر المعالجة وتزداد الجريمة.. ولو أن الحكم على هذا الشاب يتم بشكل سريع، لن يتجرأ غيره على تكرار فعلته بهذه البساطة.. لكن يتم القبض عليه ولا أحد يعرف عنه شيئًا.. فكيف للذين تسول لهم أنفسهم ارتكاب الجريمة أن يرتدعوا؟!
أيضا؛ أضم صوتي لصوت زميلنا القدير "عبدالعزيز السويد" إذ لا بد من إلزام إحدى كبريات شركات الشوكولاته بالاعتذار من المجتمع جراء المسميات التي طبعتها على منتجاتها، والتي تتنافى مع الذوق العام.. فإن لم تضع اعتبارًا للمجتمع؛ فالمجتمع قادر على الدفاع عن نفسه عبر المقاطعة!
رسالة من موظف جمرك يقول: دخل الجمارك مرتفع، ورواتبنا ضعيفة.. على الأقل يتم تقييم طبيعة عملنا المهمة.. نحن صمام أمان للبلد!
ولا تنتهي غرائب وزارة التعليم، إذ تقول آخر الأخبار أن إحدى المدارس الابتدائية أرسلت رسالة بالخطأ لولي أمر طالب تخبره أن ابنه توفي داخل المدرسة.. مما أدى إلى فقدان الأب الوعي من هول الصدمة.. وبعد أن تم إسعافه هرع للمدرسة .. ليفاجأ بهم يقولون له: "معليش، آسفين.. أرسلنا الرسالة بالغلط"!
بدأنا بخبر من وزارة العدل، ونختم بخبر من نفس الوزارة: إقصاء 4 فاسدين، بينهم رئيس كتابة عدل، زوروا صك أرض قيمتها 400 مليون ريال!