يرحل إيبار صاحب المركز الثاني عشر يوم غد الثلاثاء إلى إقليم كتالونيا من أجل مواجهة مباراة برشلونة وايبار مباشر صاحب المركز الأول على ملعب كامب نو ، وذلك في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.
ويسعى برشلونة للفوز في المباراة الخامسة على التوالي من أجل مواصلة صدارته للترتيب العام يلا شوت ، في حين يبحث إيبار عن تحقيق المفاجأة في ملعب كامب نو والحصول على الانتصار الأول أمام العملاق الكتلوني.
وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:
* برشلونة لم يفز في الجولات الخمس الأولى من الدوري الإسباني منذ حوالي أربعة مواسم ، المرة الأخيرة التي فاز بها في أول خمس جولات جاء في موسم 2013-2014.
* إيبار حقق ست نقاط فقط وخسر مرتين خلال الجولات الأربعة الأولى من الدوري الإسباني في هذا الموسم قبل مشاهدة مباراة برشلونة وايبار بث مباشر، أسوأ سلسلة من حيث عدد النقاط خلال الموسمين الماضيين.
* برشلونة فاز في كل مباراة من آخر ست مباريات ضد إيبار في بطولة الدوري الإسباني وسجل 20 هدفاً في المجموع ، في حين أنه تلفى أربعة أهداف فقط حتى الآن.
* المدرب خوسيه لويس منديليبار خسر 13 من 14 مباراة في الدوري الإسباني ضد برشلونة ، فيما فاز في مناسبة وتعادل مرة واحدة ولم يفز مطلقاً في ملعب كامب نو.* النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل ستة أهداف خلال ست مباريات شارك بها أمام إيبار في بطولة الدوري الإسباني حتى الآن ، أكثر من لاعب آخر في بطولة الليجا.تابع: برشلونة الدوري الاسبانيمباريات اليوم* إيبار حافظ على نظافة شباكه مرتين خلال الجولات الأربع الأولى من الدوري الإسباني في هذا الموسم ، لكنه تلقى أربعة أهداف في مباراتين بمعدل هدف في كل مباراة.* المباراة التي فاز بها برشلونة على حساب خيتافي في الجولة الرابعة يوم السبت الماضي هي الأولى التي تهتز بها شباك البرسا في الدوري الإسباني في هذا الموسم.* هذه المباراة ستكون بين الفريق الأقوى والأسوأ من حيث معدل تسجيل الأهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم ، حيث سجل برشلونة 11 هدفاً مقابل هدفين لإيبار.* ليونيل ميسي سجل خمسة أهداف وصنع تمريرة حاسمة واحدة حتى الآن في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، أفضل من أي مهاجم آخر في الليجا في هذا الموسم.* برشلونة فاز في آخر 11 مباراة من بطولة الدوري الاسباني منذ الموسم الماضي وحتى الموسم الجاري ، وهي أطول سلسلة انتصارات للنادي الكتلوني في بطولة الليجا.