في بداية تشغيل برنامج تيوب ميت يقوم البرنامج بعمل ما يشبه العرض التوضيحي للتعريف ببعض خيارات البرنامج وطريقة استخدامه والتعريف باستخدام الأيقونات الموجودة في البرنامج.

مميزات تطبيق Tube Mate YouTube Downloader :
يمتلك تطبيق تيوب ميت الكثير من المميزات والتي جعلت الكثير من المستخدمين يقومون بتنزيله واستخدامه على هواتفهم الذكية بغرض تحميل ومشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو.

أهم مميزات تطبيق Tube Mate هي النقاط التالية :
سهولة التحميل والاستخدام: أكثر ما يميز أي تنفيذ ويجعله مفضلا من قبل الكثير من الأفراد أو المستعملين هو سهولة التداول مع التطبيق واستخدامه بدءا من تحميل التطبيق ذاته وخطوات الاشتراك فيه وانتهاء باستعمال التطبيق وتحقيق المبتغى المطلوب منه وكل ذلك يتوفر في تنفيذ Tube mate فكما ذكرنا سابقا أسلوب تحميل التطبيق سهلة بشكل كبير كما أن الاشتراك لا يستغرق العديد من الوقت ولا يفتقر العديد من المعلومات بالإضافة الى هذا يمكن استعمال التطبيق والتعامل معه بيسر تامة من قبل المستعملين.
توفر التطبيق بأكثر من لغة: يتوفر تنفيذ تيوب ميت الرائع بعدد هائل من اللغات المتغايرة وذلك من غير شك ما يجعل انتشاره يسير بين العديد من المستعملين بخصوص العالم وفي غير مشابه الدول بمختلف الثقافات واللغات فأنت مما لا شك فيه لن تقوم بتحميل تنفيذ بلغة لا تفهمها ولا يمكنها التداول معها لأنك بهذا لن تستفيد منه لهذا يوفر تنفيذ Tube Mate أكثر من لغة غير مشابهة يمكن الاختيار فيما بينها بما يناسب احتياجات ولغة المستعملين.
التطبيق بدون مقابل على الإطلاق: بلا مقابل تنفيذ تيوب ميت هي أفضلية أخري مهمة تضاف الى لائحة مميزات ذلك التطبيق فالتطبيقات المجانية يمكن تحميلها ببساطة دون الاحتياج لدفع مردود جوهري ولذلك فتطبيق تيوب ميت لا يفتقر صرف أي ضرائب أو في مقابل جوهري نحو تحميله أو استعماله لتحميل مقاطع المقطع المرئي وبالتالي يمكنها تحميل عدد لا ختامي من مقاطع المقطع المرئي التي تريد الحصول عليها دون صرف أي في مقابل.
بدائل متنوعة للجودة: يتيح التطبيق للمستخدمين فرصة الاختيار بين مجموعة من الاختيارات المتوفرة لجودة مقطع المقطع المرئي المرغوب تحميله كما يوفر فرصة تغيير مقاطع المقطع المرئي الى مقاطع صوتية لاغير كل هذا وفق رغبة المستعملين ووفقا لما يناسب استخداماتهم ورغبتهم في الاستحواذ على مقطع المقطع المرئي بأي جودة.
احتمالية استئناف تحميل مقاطع المقطع المرئي: قد تسعى تحميل مقطع مقطع مرئي بواسطة برنامج Tube Mate الفريد ثم تتوقف عملية التحميل لأي داع كفقدان التواصل بشبكة الانترنت أو نفاذ شحن بطارية التليفون أو غير هذا وهنا يوفر لك البرنامج أفضلية هامة هي احتمالية استئناف تحميل مقطع المقطع المرئي مرة ثانية فلن تتطلب الى تحميل مقطع المقطع المرئي من الطليعة وانتظار العديد من الوقت مرة ثانية بل سيكمل البرنامج عملية التحميل تلقائيا.
تحميل مقاطع المقطع المرئي من مواقع غير مشابهة: كما ذكرنا سابقا لا يتحدد ويتوقف تنفيذ تيوب ميت على تحميل مقاطع المقطع المرئي من موقع Youtube.Com لاغير بل يمكن استعمال مجموعة من المواقع الأخرى واختيار مقاطع المقطع المرئي منها.
سهولة الاستحواذ على مقاطع المقطع المرئي عن طريق التطبيق: المبتغى من التطبيق هو الاستحواذ على مقاطع المقطع المرئي وهو يوفر هذه الخدمة بيسر تامة ولا يفتقر الشأن للكثير من التعقيدات وخطوات التحميل وخلافه ولكن بخطوات طفيفة كما وضحنا سابقا يمكن الاستحواذ على مختلَف مقاطع المقطع المرئي التي تريد تحميلها في فترة وجيزة وبسهولة تامة.
سرعة تحميل مقاطع المقطع المرئي: يوفر تنفيذ تيوب ميت العديد من الوقت نحو تحميل مقاطع المقطع المرئي عن طريقه فالتطبيق يقوم بتحميل المقاطع المرئية بشكل سريع وفي أثناء دقائق وهو بهذا لا يستغرق العديد من الوقت.