بحث طلب إعلان الأعضاء الرسائل الموقع
إلا رسول الله للاشتراك في قروب نواف اضغط هنا
البرامج والفوتوشوب المنوعة والعامة الثقافة والإسلام الوسائط المتعددة
 





 

شاعر المليون

 

تمهيد


كتبت مقالا العام الماضي بعنوان شاعر المليون والحاقدون ونافحت عن شاعر المليون وهنا اعترف بالخطأ فوالله لم اتوقع ان تسوء الامور الى هذه الدرجه وللمعلومية بأن الحلقة النهائية لم يكن فيها من ابناء قبيلتي احد لكي ظن أحد ان مقالي هنا هو فزعة عمياء ولكن هذا المقال هويمثلني وأتراجع عما قبله لانني كنت مخطئا....
يقول المثل الشعبي ماكول مذموم
وهم نحن ..


ويقول الشاعر خلف بن هذال:


الضعف ماحطه الطيب سبيل له
قد قيل من لا يعيل تجيه عياله


شاعر المليون برنامج نما وترعرع واقتات على ظهور الشعب السعودي رضي من رضي وأبا من أبا.. فبعيدا عن سرقة الفكرة وضعف المحتوى وكل ما قد قيل وما سيقال إلا أنني أريد ان أعرج الى بعض الامور ففي العام الماضي ظهر شاعر المليون ولم ينجح لولا بقاء الشعراء السعوديين فيه حتى آخر رمق (تركي الميزاني محمد العازمي يوسف العصيمي و عبدالرحمن الشمري)وعند اقتسام الغنائم كان الدخل مبهرا والمحصول وفيرا لدرجة انك ستكون كريما لكثرة ما لديك وليس لسريرة الكرم..
من ينكر ان العام الماضي استنزف جيوبنا عشرات الملايين (وأخرتها) ماذا ذهب البيرق لشاعر فحل ولكن الأمر لم يكن للشاعرية فقط ولكن للتصويت وقبل الناس على مضض وبلعوا الأمواس وقالوا :


لنا في العام القادم كرة ..


ومن هنا بدأت الكارثة منذ البداية صاحب شاعر المليون هرج ومرج اختلفت الروايات وتم اللعب على اسم 100 شاعر ولكن عند ظهور قائمة ال48 صدم الكثيرين باستبعاد اسماء شعرية مهمة وقوية واشيع عندها ان للجنة الحكم رؤية ولسعادة المخرج رؤية وللنشوى رؤية!!


فأصبح الوضع أضغاث أحلام وليست رؤى صالحة!!


فصبر الكثير بانتظار الفرج وبدأت الرحلة وبدأت الصدمات .


فشاعر كخالد محمد لم تأتي اللجنة بحرف ضده ويخرج للتصويت لا لشيء وإنما للحصد المالي مبكرا (فربما كان لاحد المشرفين مشروع نقصه مبلغ مالي سريع )
والجميل المبهر هو القرعة التي لم تجمع اثنين من قبيلة واحدة طيلة مدة البرنامج لم يخرج علينا شاعرين من قبيلة واحدة في حلقة ..
لله درك قرعه كيف انتي تفهمين وترحمين القبائل وتنصرين شاعر المليون فليتنا نحرر فلسطين بقرعة شاعر المليون او بقرعة نشوى!!
قيل وللمتابعين الحكم ان الشاعر عبدالرحمن الشمري في الافتتاح كان يقرأ الاسم قبل ان يرى الورقة!!
ونقول قرعه!!


وهذا من بركة القرعة وربما قرأ (الجفري) وهو رجل يؤمن بالبركة ومقرب من أهل الإمارات على قرعة شاعر المليون فأصحب كما هي أحلامه ورؤاه (وأصوافه)0
ومن تلاحق النكبات عندما قال الدكتور النادر الحسن لهلال المطيري عن لسانه وليت لسانه قطع واستغربت من هلال بأنه لم يصفع الحسن ليحسن منطقه!!
وتفسيره لبدر الظاهري بأن الملك عبدالعزيز دخل الرياض بسلم ولم يحمل دروع وذلك دليل السلم في حين أنها دليل الشجاعة!! وبأن الطير الحر لا يعشي الضيوف والمعازيب واستغرب الحسن بهذه الصورة الا اذا قنص الطير الحر بقرة


فاقول
علي نحت القوافي من معادنها
ولا علي اذا لم تفهم البقر
فالطير الحر أحيانا يصيد أكثر من 15حبارى اليست كفيلة أن تعشي قوما وليس ضيوف ومعازيب...غيرها
وأصبح الخروج مريرا والمساومة قائمة فوجد المشرفين على البرنامج ان المصدر المادي جيد بين عيضة السفياني وخلف المشعان واستغلوه أكثر من مرة .
ولنقف عند الحلقة الأخيرة


ولنبدأ من الأخير عندا خرجت المذيعه عن عقلها وقالت لم اصدق (عندما اعلنت بنفسها اسم الشاعر خليل الشبرمي كفائز بالبيرق )هكذا علنا أمام الملأ..
وملاحظة اخرى لماذا حضر الشيخ محمد بن زايد متأخرا ورحل قبل ان يتم البرنامج!!
كلها علامات استفهام كبيرة وكثيرة ...
والأدهى يا سادة:


هل يعقل ان يخرج ناصر الفراعنه وعيضة السفياني بخفي حنين ليس شعرا فلنقول ان ناصر أسوأ الشعراء وان السفياني كذلك أين التصويت لهمها مع احترامي لدول مجلس التعاون مجتمعه فلو صوتت بكفة وقبيلة واحدة في السعودية لفاقت الأصوات بكفة السعوديين إضافة الى ان بعض القبائل استغلت طريقة التصويت من اليمن لرخص القيمة ولم يشفع ذلك لنا ؟


لماذا؟
فقط لأننا سعوديين وليس لأننا أشعر أو أشهر أو أفقر!!
يا هل الديرة اللي طال مبناها
ما بلاد حماها طول حاميها
ان كان ما تفزع اليمنى ليسراها
فاعرف ترى اللي وطى هذيك واطيها
ديرة صار داها اليوم برداها
ما تصح المباني وعيبها فيها
المباني تهاوى كل من جاها
ما يفك المباني كود أهاليها

ياسادة يا مسئولين الم يأن النهوض من السبات؟
شاعر المليون نما عصبية القبيلة وأحياها!
شاعر المليون انهى الشعر الشعبي وجعل المقياس التصويت!
شاعر المليون شعر شعبي حكمه رجل من الشام وليس بشاعر ولا ناقد شعبي!


شاعر المليون أرهق القبائل فاتجهت من التكاتف لإعتاق رقبة او إظهار مديون الى تصويت يذهب للنشوى ولمسرح الراحة؟
شاعر المليون أكلنا وأرهقنا وهدم ذائقتنا.
نشكركم لأنكم أوقفتم التصويت وحجبتموه على ستار أكاديمي لانه برنامج يخرب العادات والتقاليد..
فأين انتم من العصبية وهي تنخر .. واخطر في المجتمع
أين انتم من شاعر المليون وعشرات الملايين تذهب سدى وبدون مصداقية..


نحن شعب نطالب فهل من مستمع؟؟!!
لابد من وقفة صارمة تكون بإقفال جميع منافذ التصويت على هذا البرنامج لنرى هل سينجح؟
والأخرى منع اللجنة من إجراء أي مقابلة في السعودية للقاء الشعراء
والأخيرة هي عدم قبول أي شاعر يشارك فيه.


اذا كانت المقاطعة لسبب او لآخر فهنا لابد من وقفة حتى يتحسن الوضع برمته فو الله لم تصدر مطبوعة شعبية او غيرها الا والسوق المستهدف هو السعودية ولم يأت برنامج الا ويبحث عن رعاية المنشات السعودية والدليل لاحظوا إعلانات شاعر المليون كم منشاة سعودية وكم إماراتيه او خليجية لاشيء.!!

نهاية لمعروف الرصافي
وتكره نفسي كل عبد مذلل
وقد كرهت حتى الطريق المعبدا

 

 

بقلم

زبن بن عمير






 
بلوتوث أصوات صور منوعات فلاشات العاب
جديد الرسائل
عاجل / بنجلاديش سيم سيم أمريكا / هام للسعوديين
لا يطوفك مجدد ومفحوص بالله ما ودك تسوقه ! / صور
أجمل المدن المضيئة حول العالم / صور
غداً يوم الأرض في جدة / صور وتعريف أكثر
المعتقدات الخاطئة والشائعة في الدورة الشهرية !

خليك معنا
لا اعرف طريقة الاشتراك والمشاركةة
مشاكل ظهور الصور والرسائل
Nawaf_Beek@yahoogroups.com

لإرسال رسالتك لكل الأعضاء أرسلها على

نواف 2003 © 2008 جوال القروب | اتصل بنا | أقسام القروب

__._,_.___
مجموعة نواف البريدية
www.nawafnet.net
Recent Activity
Visit Your Group
New business?

Get new customers.

List your web site

in Yahoo! Search.

Moderator Central

An online resource

for moderators

of Yahoo! Groups.

Yahoo! Groups

Find balance

between nutrition,

activity & well-being.

.

__,_._,___